كيف اعالج التهابات البرستاتا بالعلاج البدل عوضا عن العلاج بالادويه

icon 18 يونيو 2011
icon 554
كيف اعالج التهابات البرستاتا بالعلاج البدل عوضا عن العلاج بالادويه
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

العلاج البديل هو علاج مساعد لكنه لا يغني ابدا عن العلاج بالادويه يشمل حمامات ومغاطس الماء الساخن بالاضافه للعلاج الطبيعي 1 2011-06-21 08:41:58
طاقم الطبي
طاقم الطبي
العلاج البديل هو علاج مساعد لكنه لا يغني ابدا عن العلاج بالادويه يشمل حمامات ومغاطس الماء الساخن بالاضافه للعلاج الطبيعي

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

ماهي اعرض التهاب البروستات المزمن وكيف يتم علاجه او التخفيف منه

أعراض التهاب البروستاتا تشكل بعض التالي : حرقان بالبول ، تقطع بالبول ، كثرة تبول ، الحاح بولي ، الم بالقضيب ، ألم بالعجان ، ألم بامنطقة العانة ، وأحيانا ألم عند الجماع خصوصا مع القذف . .... الخ بالنسبة للعلاج : اولا تعمل زراعة لسائل البروستاتا ثم يعطى المضاد المناسب ( ولعل افضل مضاد لالتهاب البروستاتا هو سيبروفلوكساسين أو مشتقاته) لفترة طويلة نسبيا . ويمكن اعطاء ادوية مضادة للالتهاب الغير ستيرودية مثل فولتارين . كما قد يستفيد البعض من مضادات ألفا مثل كاردورا أو غيرها.

هل يتم ازالة البروستاتا لدى الشباب عند فشل العلاج الدوائي في ازالة التهاب رغم استخدام العلاج لفترة طويلة حيث اصبح...

لا تستؤصل البروستاتا في الشباب ابدا . إذا فشل العلاج يجب إعادة النظر في التشخيص ، ربما هناك أسباب أخرى غير التهاب البروستاتا . نفكر في الآلام المزمنة في الحوض ، والتي قد تعالج بمضادات الالتهاب غير الستيرودية لفترة طويلة نسبيا وقد تنفع بعض مضادات ألفا في علاج مثل هذه الحالات .

ماهو علاج التهابات البرستات وهل يمكن الشفاء منه نهائيا ؟

طبعا يمكن الشفء باذن الله . وهذه اجابة قديمة عن التهاب البروستاتا : اولا تعمل زراعة لسائل البروستاتا ثم يعطى المضاد المناسب ( ولعل افضل مضاد لالتهاب البروستاتا هو سيبروفلوكساسين أو مشتقاته) لفترة طويلة نسبيا . ويمكن اعطاء ادوية مضادة للالتهاب الغير ستيرودية مثل فولتارين . كما قد يستفيد البعض من مضادات ألفا مثل كاردورا أو غيرها.

كم نسبة الشفاءمن التهاب البروستاتا البكتيري المزمن مع المثابره بالعلاج والاكل الصحي والحفاظ على الرياضه وباقي العوامل الصحيه وهل علاجه...

التهاب البروستاتا البكتيرى المزمن من السهل علاجه فى فترة لاتزيد عن 6 -8 أسابيع وفى أقصى مدة للعلاج قد يحتاج الى مدة 6 أشهر. والسبب فى ذلك وجود حاجز يمنع مرور المضادات الحيوية الى داخل غدة البروستاتا. ومن المهم معرفة الطبيب للمضادات الحيوية القابلة للمرور والتى يختارها من المزرعة.كما أن هناك أنواع من الميكروبات كالكلاميديا واليوريابلازما لا تظهر فى المزرعة العادية وعلاجها يكون بالتتراساكلين (دوكسيسايكلين). ويجب المساعدة بالجلوس فى الماء الساخن لتنشيط الدورة الدموية للبروستاتا .

ماسبب التهاب المسالك البوليه وماهو علاجه السريع و كيف اقضي عليه نهاىياً

إن عدوى المسالك البولية عبارة عن التهاب في أي جزء من الجهاز البولي (الكلى / الحالب/ المثاثة / مجرى البول) تؤدي إلى زيادة الرغبة بالتبول، الشعور بالحرقة أثناء التبول، تغير لون البول، تغير رائحة البول، وألم في الخواصر ومن عوامل خطورة الإصابة ما يلي:

  • الإصابة بعدوى بكتيرية.
  • الجماع.
  • تشريح الجهاز البولي حيث أن مجرى البول قصير لدى النساء.
  • استخدام أحد وسائل منع الحمل الموضعية.
  • الوصول إلى سن اليأس وانخفاض نسبة الإستروجين في الجسم.
  • وجود حصوة في أحد أجزاء الجهاز البولي.
  • تشوهات في المسالك البولية.
  • ضعف جهاز المناعة نتيجة الإصابة بمرض السكري والأمراض الأخرى.
  • قلة شرب المياه والسوائل.
  • عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية.
  • عدم قضاء الحاجة عند الرغبة بذلك.

ومن الجدير بالذكر أنه لا يمكن صرف أي علاج قبل التأكد من وجود التهاب بكتيري عن طريق عمل تحاليل للبول وغيرها ولكن يمكن اتباع النصائح التالية:

للمزيد: التهاب المسالك البولية / توت العليق الأحمر للوقاية من التهابات المسالك البولية / الطرق الوقائية للحد من عدوى المسالك البولية

المرجع: urinary tract infection (UTI)

هناك انواع لالتهاب البروستاتا ، ماهو العلاج الطبي او الاعشاب التي تستخدم لعلاج التهاب البروستاتا المزمن ؟

يفضل اتباع التعليمات التالية للتخفيف والتعايش مع التهاب البروستات : - التبول في كثير من الأحيان وبشكل كامل. - أخذ حمامات دافئة لتخفيف الألم. - تناول ملينات البراز لجعل حركات الأمعاء أكثر راحة و هنا يفضل مناقشة الأدوية مع الطبيب المختص. - تجنب المواد التي تهيج المثانة، مثل الكحول، والأطعمة التي تحتوي على الكافيين والمشروبات، عصائر الحمضيات، والأطعمة الساخنة أو الحارة . - شرب الكثير من السوائل (1.5-2 لتر يومياً ) للمساعدة على التبول و تدفق البكتيريا من المثانة. للمزيد راجع التهاب البروستاتا في القاموس.

كيف يمكن علاج إلتهاب البروستاتا المزمن و ما هي الأدوية المستخدمة في العلاج

من الإجراءات العلاجية المتبعة للمرض : - يعتمد نوع العلاج و مدته على نوع الالتهاب فيما إذا كان حاداً ام مزمناً لكن بشكل أساسي يقوم الطبيب بإعطاء مضادات حيوية لعلاج الالتهاب: الإلتهاب الحاد : مدة العلاج من 4 - 6 أسابيع . الإلتهاب المزمن : مدة العلاج على الاقل 6 أسابيع و قد تمتد لمدة اطول حسب استجابة و حالة المصاب . - مسكنات الألم . - مرخيات العضلات . - قد يلجأ الطبيب للاستئصال الجراحي للغدة البروستاتية في الحالات الخطيرة التي لم تستجيب للعلاجات الأخرى. - إذا كان سبب الالتهاب هو تضخم البروستات الحميد... للمزيد راجع التهاب البروستاتا في القاموس.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه