كيف اعالج الاملاح و كثرت التبول لولد عمره

كيف اعالج الاملاح و كثرت التبول لولد عمره
icon 4 أغسطس 2015
icon 1351
كيف اعالج الاملاح و كثرت التبول لولد عمره 16 سنه
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

أملاح أوكسالات الكالسيوم تعالج بفوار سترات الماغنيسيوم .وأملاح الفوسفات تعالج بحقن أو فوار فيتامين ج (سى)أما أملاح اليورات وحمض البوليك فتعالج بفوارات النقرس (بيبرازين هايدرات+كولشيسين+كبريتات الأتروبين+سترات الصوديوم). ولجميع الأملاح يجب الأكثار من شرب الماء والسوائل وتقليل الأطعمه الغنية بتلك الأملاح وسبق ذكرها فى أجابات سابقة.أما كثرة التبول فيجب البحث عن السبب أبتداء من الألتهابات والسكرى والسكرى الكاذب ومرض حساسية أو فرط نشاط المثانة أو وجود حصوات بالجهاز البولى. وذلك بالتحليل للبول والدم وعمل سونار للبطن والحوض. وللمساعدة يعطى قرص (اوكسيبيوتينين 10 ملج مرتين يوميا). 0 2015-08-04 15:08:40
الدكتور محمد حنفى يونس
الدكتور محمد حنفى يونس
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
أملاح أوكسالات الكالسيوم تعالج بفوار سترات الماغنيسيوم .وأملاح الفوسفات تعالج بحقن أو فوار فيتامين ج (سى)أما أملاح اليورات وحمض البوليك فتعالج بفوارات النقرس (بيبرازين هايدرات+كولشيسين+كبريتات الأتروبين+سترات الصوديوم). ولجميع الأملاح يجب الأكثار من شرب الماء والسوائل وتقليل الأطعمه الغنية بتلك الأملاح وسبق ذكرها فى أجابات سابقة.أما كثرة التبول فيجب البحث عن السبب أبتداء من الألتهابات والسكرى والسكرى الكاذب ومرض حساسية أو فرط نشاط المثانة أو وجود حصوات بالجهاز البولى. وذلك بالتحليل للبول والدم وعمل سونار للبطن والحوض. وللمساعدة يعطى قرص (اوكسيبيوتينين 10 ملج مرتين يوميا).

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

عندي طفل عمره 6 سنوات عنده التبول اللاإرادي افقد في الليل ماهو علاجه من بعد اذنكم

اعمل تحليل بول . اذا هناك التهاب يعالج ، ثم نبدا الدواء الاشهر عالميا Minirin melt 60 mcg حبة فوق اللسان قبل النوم بنصف ساعة مع ضرورة التبول قبل النوم والاقلال من المشروبات مساء . وعمل جدول يومي للتبول بحيث يعرف الطبيب نهاية الشهر كم عدد المرات التي تبول فيها وعلى حسب ذلك تكون الخطوة القادمة.

السلام عليكم عندي ابني عمره 12سنه يعاني من عسر في البول و زيادة على ذلك مع الانتهاء من التبول تبقى...

قد يكون ابنك مصابا بمثانة عصبية . وهذه لا تشخص إلا بعد عمل فحوصات عدة اهمها قياس الضغط داخل المثانة من قبل اخصائي في هذا المجال . فعليك اخذه الى اخصائي مسالك بولية بعد عمل الفحوصات الأساسية مثل تحليل وزراعة بول وتحليل دم لوظايف الكلى ومرض السكري .مع دعواتي له بالشفاء العاجل.

اخي عمره 11 سنة و يعاني من مشكلة التبول اللاارادي في الليل اريد حل و علاج لهذه المشكلة و هل...

عادة لا تزيد نسبة المصابين بالتبول الليلي عن 5% في سن العاشرة . ويكن تستمر قلة في التبول الليلي بعد ذلك . يجب استبعاد التهابات البول بتحليل بول كما يفضل عمل سونار للجهاز البولي للتأكد من عدم وجود عيوب خلقية أو غيرها . افضل علاج في العالم حاليا هو Minirin 120 mcg حبة على اللسان قبل النوم بنصف ساعة . اذا لم تنجح ممكن نضيف عليها حبة اخرى من مضادات تقلص المثانة مثل Vesicare 5 mg حبة واحدة قبل النوم بساعة . اذا حصل التحسن نستمر في العلاج شهرين ثم نوقفه تدريجيا .

ابني الصغير عمره 12 سنه يعاني من زمان من التبول الليلي او حتى النهاري بمجرد النوم فما هو الحل ؟

يوجد نوع اولي واخر ثانوي عليك اولا عمل صوره للعمود الفقري للتاكد من سلامة الفقرات واذا كانت سليمه فهنالك نوعان من العلاج احدها هرمون وعليه التقليل من اللعب قبل النوم وكذلك الابتعاد عن المخللات والموالح اختصاثي المسالك البوليه قد يفيدك

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه