عندي حصوه في الحالب ٨ملي وعملت انسداد ووظائف الكلي ٢.١ فهل هذا عرض مؤقت ام فشل كلوي

icon 31 ديسمبر 2018
icon 2517
عندي حصوه في الحالب ٨ملي وعملت انسداد ووظائف الكلي ٢.١ فهل هذا عرض مؤقت ام فشل كلوي
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اذا تقصد ان  هذه نتيجة الكرياتينين فهي مرتفعة . حتى لو عندك حصوة في الحالب مع انسداد فهناك كلية اخرى والمفترض الا يرتفع الكرياتينين . ولهذا عليك سرعة مراجعة الاخصائي لمعرفة السبب وعلاجه ، حنى لا تتدهور وظائف الكلى اكثر من ذلك . 0 2019-01-02 16:31:34
الدكتور سالم محمد السري
الدكتور سالم محمد السري
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
اذا تقصد ان  هذه نتيجة الكرياتينين فهي مرتفعة . حتى لو عندك حصوة في الحالب مع انسداد فهناك كلية اخرى والمفترض الا يرتفع الكرياتينين . ولهذا عليك سرعة مراجعة الاخصائي لمعرفة السبب وعلاجه ، حنى لا تتدهور وظائف الكلى اكثر من ذلك .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

اود ان اسئل تضخم البروستات و حصوات في الكلى والمثانه ارهاق بسيط في الكلى اليمني كيس مائي في الكلى اليمنى...

يجب زيارة الطبيب المختص ليتمكن من تحديد المشكلة وتحديد العلاج المناسب حسب الحالة فقد تكون تعاني من واحد أو أكثر من هذه الأمراض:

  • حصى الكلى أو حصى المثانة وقد تحتاج إلى شرب كميات كبيرة من المياه بالإضافة إلى تناول مضادات حيوية معينة وقد يلجأ الطبيب إلى عملية جراحية لإزالة الحصوات.
  • داء الكلى المتعددة الكيسات: وقد تحتاج إلى تحديد السبب لصرف العلاج المناسب سواء أدوية لتنظيم ضغط الدم أو مدرات البول أو إجراء عملية جراحية أو زراعة كلى.
  • مرض الكلى المزمن.
  • النقرس: وقد تحتاج إلى أدوية لخفص مستوى حمض اليوريك وأدوية لوقف التورم والالتهابات أو الستيرويدات.

المرجع: WebMD symptom checker

صغر في حجم الكلى مع ارتفاع الكيريايتين واليوريا هل من الممكن ان يكون بسبب التهاب كبيبات الكلى وهل يمكن أخذ...

لم تذكر كم وصلت نسبة الكرياتينين ؟ إذا مرتفعة كثيرا مع وجود زلال في البول فقد تكون قريبا من الفشل الكلوي . تحتاج اخصائي أمراض كلى وليس مسالك بولية ليساعدك .طبعا تحتاج الى أشعة صوتية جيدة مع تجميع البول لمدة 24 ساعة . شفاك الله وعافاك .

ذكر لي طبيب أن لدي حصوة 1 سم في حوض الكلي واخرى صغيرة في الحالب وان حصوة الحوض قد أثرت...

نعم . حصوة الحالب هي الاهم حيث انها تسد الحالب الذي ينقل البول من الكلية الى المثانة . وكلما تأخر علاجها قد تؤثر على الكلية . إذا الحصوة في حدود 5 مل او اقل فيمكن ان تمر بدون تدخل اما اذا اكبر فربما تحتاج تفتيت او منظار حالب . بعد ذلك يمكن الالتفات الى حصوة الكلية وعلاجها بالتفتيت مثلا .

لدي تظيق في الوصل الحويصلي الحالبي للكلية اليسرى قبل ١٠سنوات ولم اعمل قسطرة . هل متابعت تحليل وظائف الكلى والبول...

تحية طيبة قد لاتتاثر وظائف الكلى كثيرا بوجود كلية واحدة سليمة ولكن اجراء السونار الاشعة الملونة والذرية مهم جدا لمتابعة

تحليل وظائف الكلى بدأ 4.7واليوم التالي 3.6وبعد 3ايام 1.7بسبب ارتجاع البول لانسداد المجرى هل تم تلف الكليتين ولا من الممكن...

ان كانت هذه نتيجة الكرياتينين فهذا يدل انه يوجد تحسن في النتيجه من قال لك عن وجود ارتداد في البول عندك ؟؟؟؟؟ ومنذ اي عمر تم الاكتشاف ؟؟؟؟؟ راجع اختصاصي المسالك البوليه

هل عﻻج duzela30 ممنوع على من لديه قصور كلوي بسيط لقد كتب لي الطبيب هذا العﻻج للقولون العصبي ولدي وظائف...

ليس من الشائع استخدام هذا الدواء لعلاج القولون العصبى . ويستخدم أساسا لحالات الاكتئاب النفسى والتهاب الأعصاب الطرفية لمرضى السكرى وأيضا للسلس البولى . ولكن لا يوجد موانع لأستخدامه مع حصوة الكلى ونسبة الكرياتينين لديك .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه