علاج ضعف الحيوانات المنوية رغم عدم وجود مشاكل في الخصيه

icon 21 أبريل 2015
icon 830
علاج ضعف الحيوانات المنوية رغم عدم وجود مشاكل في الخصيه
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اذا أستبعد وجود دوالى الخصية والتهابات البروستاتا أو الخصيةوالبربخ أو الحويصلات المنوية وأيضا أختلال الهرمونات . فينصح بممارسة الرياضة والأهتمام بالغذاء الصحى والأكثار من تناول الفاكهة والخضروات الطازجة والأمتناع عن الأغذية المحفوظة والمعلبات أو تناول أدوية ومسكنات دون داع طبى ولفترات طويلة وأيضا التحكم فى الأمراض المزمنة_ان وجدت-كالسكرى وأمراض الكبد والكلى وارتفاع ضغط الدم . وأيضا تناول المكسرات(كاللوز والجوز والبندق والكاجو ). كما يمكن أخذ الفيتامينات وخاصة A و E والأملاح المعدنية والعناصر النادرة كالزنك والماغنسيوم والسيلينيوم . وينصح أيضا بتناول كبسولات (ال كارنيتين 3 مرات يوميا ). 1 2015-04-21 18:18:45
الدكتور محمد حنفى يونس
الدكتور محمد حنفى يونس
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
اذا أستبعد وجود دوالى الخصية والتهابات البروستاتا أو الخصيةوالبربخ أو الحويصلات المنوية وأيضا أختلال الهرمونات . فينصح بممارسة الرياضة والأهتمام بالغذاء الصحى والأكثار من تناول الفاكهة والخضروات الطازجة والأمتناع عن الأغذية المحفوظة والمعلبات أو تناول أدوية ومسكنات دون داع طبى ولفترات طويلة وأيضا التحكم فى الأمراض المزمنة_ان وجدت-كالسكرى وأمراض الكبد والكلى وارتفاع ضغط الدم . وأيضا تناول المكسرات(كاللوز والجوز والبندق والكاجو ). كما يمكن أخذ الفيتامينات وخاصة A و E والأملاح المعدنية والعناصر النادرة كالزنك والماغنسيوم والسيلينيوم . وينصح أيضا بتناول كبسولات (ال كارنيتين 3 مرات يوميا ).

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

علاج ضعف حركة الحيوانات المنوية مع العلم بعدم وجود التهاب او دوالي

ربما تكون بحاجة لعلاج هرموني!! وفي هذه الحالة لا بد من مراجعة اختصاصي الغدد الصماء أو المسالك البولية، أما في حالة النقص الخفيف، فيمكن علاجه غذائياً، بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول العسل وعسل الملكات والمكسرات والخضروات والفواكه.

عدم وجود الحيوانات المنوية في السائل و تأثيره على الانجاب؟امكانية وجود حل.

كيف يمكن الانجاب بدون حيوانات منوية ؟؟؟ تحتاج ان تذهب لمركز متخصص حيث ستقوم حالتك باجراء فحوص هرمونية واشعة صوتية . ثم غالبا سيتم عمل فتح للخصية وتفتيش عن الحيوانات المنوية تحت المجهر . اذا وجدت حيوانات منوية فيتم عمل تلقيح صناعي لبويضات تؤخذ من الزوجة . كما يمكن تجميد الحيوانات المتبقية للمرات القادمة .

مشكلتي عدم الحمل مدة 6 سنوات مع عدم وجود الم ودوالي لخصية الجهة اليسري ونسبة الحيوانات المنوية 23%والحركة32% والتشوه 90%...

اخي العزيز- قد تحتاج الي بعض المكملات الغذئية لتحسين العدد والحركة ولا داعي للقلق ان شاء الله ستنال ما تتمناه - نتمني لكم التوفيق

هل صغر حجم الخصيتين والشعور بحكة شديده بهما دليل على وجود دوالي ؟ علما ان زوجي قام بتحليل السائل المنوي...

صغر حجم الخصيتين و الحكة ليس دليلا على وجود دوالي ,, يمكن الكشف عن دوالي الخصيتين المبكر بالتصوير فوق صوتي او الدوبلر الملون و غالبا هذه المرحلة لا تحتاج لعلاج .

زوجي يعاني من قلة الحيوانات المنوية وانعدام حركتها أثناء الفحص تبين لديه انسداد في دوالي الخصية ما علاجها و هل...

ليس هناك انسدلد في دوالي الخصية ولكن قولي لديه دوالي الخصية . وهذه علاجها عادة بعملية جراحية . وان شاء الله بعدها تتحسن النطف . وطبعا تستطيعن عمل التلقيح الصناعي سواء قبل العملية او بعدها . وهناك نسبة نجاح معروفة عالميا .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه