خروج دم مع السائل المنوي منذاكثرمن ثلاث سنوات

icon 19 أبريل 2019
icon 523
خروج دم مع السائل المنوي منذاكثرمن ثلاث سنوات
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اذا استبعدت الالتهابات والاورام بالتحالبل والاشعات. ففي الغالب عندك احتقان في البروستاتا ولا تقلق . احيانا نجد صعوبة في علاج هذا الدم ولكنه لا يقلق . قد تستفيد من كورس من مضادات الالم والالتهاب مثل فولتارين. ١٠٠ ملجم حبة يوميا . مع محاربة الامساك ان وجد . 1 2019-04-21 08:36:42
الدكتور سالم محمد السري
الدكتور سالم محمد السري
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
اذا استبعدت الالتهابات والاورام بالتحالبل والاشعات. ففي الغالب عندك احتقان في البروستاتا ولا تقلق . احيانا نجد صعوبة في علاج هذا الدم ولكنه لا يقلق . قد تستفيد من كورس من مضادات الالم والالتهاب مثل فولتارين. ١٠٠ ملجم حبة يوميا . مع محاربة الامساك ان وجد .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

لدي مشكله بقذف المني وهي خروج المني بكميه قليله منذ يومين ولم تتوقف الى الان ومازال المني يخرج؟ مع العلم...

هل أنت متأكد أنه مني وليس مذي؟ هل هو مصاحب بحرقه والم؟ ام انه مجرد سائل ؟ هل كان لديك اتصال جنسي ومتى؟ ربما يكون الامر طبيعيا وسيزول تلقائيا اذا لم تكن مارست الجنس فبلها

لدي خروج السايل المنوي قبل البول

خروج السائل المنوي قبل البول يمكن أن يكون أمر طبيعي في حال كان ذلك في مرات التبول بعد القذف، أي أنه بعد حدوث القذف سواء بعد الجماع أو ممارسة العادة السرية يمكن أن يبقى جزء من السائل المنوي داخل الاحليل، لذلك وعند التبول يخرج المتبقى من السائل المنوي داخل الاحليل يليه خروج البول، فيخرج البول عكر وغير صافي اللون نتيجة وجود السائل المنوي به. 

ولكن يمكن أن يدل تسريب السائل المنوي بشكل متكرر وبأغلب الأوقات لوجود مشكلة خصوصاً في حال وجود أعراض أخرى، ومن هذه المشكلات المرتبطة بخروج السائل المنوي:

  • وجود مشكلة في البروستات مثل التهاب البروستات.
  • أحد المضاعفات بعد العمليات الجراحية للبروستات حيث يحدث ما يسمى بالقذف الرجوعي وهو عدم خروج السائل المنوي خلال القذف وإنما يعود إلى المثانة ويخرج مع البول.
  • عرض جانبي لأدوية مضادات الاكتئاب.

ويجب مراجعة الطبيب في حال كان هناك دم في البول أو في القذف، أو ألم خلال التبول أو عند الانتصاب أو مع القذف.

للمزيد:

المرجع:

لقد خرج من قضيب خطيبي دم مع البول ماهو السبب وهذه اكثر من مره يخرج دم

١- أسباب كيميائية بسبب خلل في الاستقلاب، وفي الأطفال يكون هناك زيادة في الكالسيوم. ٢- الخمج، نيجة العدوى بالجراثيم مثل السل، والطفيليات مثل البلهارسيا، أو التهابات المسالك البولية. ٣- الأورام في الحوض, مثل أورام الموثة وغيرها . ٤- الأدوية, مثل الأدوية المانعة للتجلط أو الأدوية السامة. ٥- الرضح المباشر واستعمال أدوات خارقة مثل سكين أو طلقة نارية، أو الكدمات غير المباشرة، لأي من الأعضاء البولية مثل الحالب والمثانة والإحليل. ٦- أسباب خلقية مثل الكيسات الخلقية أو تشوه الكلوة الخلقي. ٧- أمراض الدم, مثل مرض الناعور وفقر الدم المنجلي ، والجلطات القلبية. للمزيد راجعي دم في البول في القاموس.

زوجي يتبول في اليوم اكثر من عشر مرات وعند دخوله للحمام ينتظر قبل نزول البول مايقارب دقيقتين او اكثر ويتبول...

الصديد في السائل المنوي هو سبب مباشر لتاخر الحمل لا بد من علاجه وبالنسبه لتاخر التبول وكثرته فهذا دليل على التهابات او تضخم غدة البروستات على زوجك مراجعة اختصاصي المسالك البوليه

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه