حرقان البول الشديد لمرضى السكري?

icon 9 يونيو 2015
icon 17628
حرقان البول الشديد لمرضى السكري?
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يعني وجود التهاب في المسالك البولية وعلی الاغلب التهاب المثانة الحاد الذي يحدث بكثرة لدی المصابين بالسكري.. يعتبر تناول الماء من اهم وسائل تجنب الاصابة بالتهاب المثانة..يجب اجراء فحص للبول ثم يكون العلاج 3 2015-06-10 10:04:51
الدكتور مثنی الجوادي
الدكتور مثنی الجوادي
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
يعني وجود التهاب في المسالك البولية وعلی الاغلب التهاب المثانة الحاد الذي يحدث بكثرة لدی المصابين بالسكري.. يعتبر تناول الماء من اهم وسائل تجنب الاصابة بالتهاب المثانة..يجب اجراء فحص للبول ثم يكون العلاج

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

اعاني من قلة الادرار الم بالكلى من وجود حصوه في الكلى وكذلك مصاب ب السكر والضغط وعلاج الضغط هو دلتيازم

أولا يعتبر دواء ديلتيازم من الأدوية التي تنتمي إلى عائلة حاصرات قنوات الكالسيوم التي تستخدم في علاج ارتفاع ضغط الدم والذبحة الصدرية وغيرها تحت إشراف الطبيب المختص فقط، ويفضل الالتزام بالعلاج وبالجرعة الموصوفة من قبل الطبيب المختص مع ضرورة مراقبة قراءات الضغط عدة مرات في اليوم وتسجيلها حتى يتمكن الطبيب من مراقبة فاعلية واستجابة الجسم للدواء بشكل جيد واتخاذ قرار بشأن تغيير الدواء أو الجرعة إذا استدعى الأمر ذلك. كما ينصح خلال فترة تلقي هذا العلاج بضرورة بمراقبة اختبارات وظائف الكلى، وظائف الكبد، تخطيط القلب، معدل ضربات القلب وغيرها بشكل دوري.

كما يجب عمل تحليل للسكر التراكمي ومراقبة قراءات السكر بشكل يومي من أجل تحديد العلاج المناسب وتجنب أي مضاعفات ترتبط بارتفاع السكر أو ضغط الدم.

أما بالنسبة إلى قلة إدرار البول بالتزامن مع ألم في الكلى وحصى الكلى فيجب أن يتم تقييمه بعد عمل تحاليل للبول ولوظائف الكلى حيث قد يعود لأحد الأسباب التالية:

  • الجفاف.
  • التعرض لعدوى معينة أو إصابة.
  • انسداد في المسالك البولية نتيجة تناول أدوية معينة أو وجود حصوات في الكلى.

ينصح بزيارة الطبيب المختص بأسرع وقت ممكن منعاً لأي تطورات ومضاعفات غير مرغوبة.

للمزيد:

المرجع:

هل التهاب المسالك البولية يؤدي لهبوط السكر لغير مرضى السكر ؟؟. وكيف يتم التمييز بين التهاب المسالك والتهاب الكلية في...

اي النهاب في الجسم يعطي حالة طارئة في الجسم مما يؤدي الى حالة من عدم الاتزان في مستوى السكر في البم اما ارتفاعا او انخفاضا .  التهاب الكلى يكون عادة مصاحب  بأعراض حادة مثل ارتفاع درجة الحرارة ورعشة  وألم في الجنب .  التهاب المسالبك البولية السفلى مثل التهاب المثانة سيعطي اعراضا اقل حدة ولكن سيكون هناك حرقان بالبول وكثرة تبول وربما الحاح بولي ......  الخ.

لماذا يصاب مريض الفشل الكلوي المزمن بنوبة رعاش عقب الخروج من جلسة الفسيل؟ ماهي الأدوية المناسبة لخفظ ضغط الدم لمريض...

راجع اختصاصي امراض الكلى....... في حالات الفشل الكلوي بالصل يكون هنالك تاثير كامل على اوردة وشرايين الكلى......

بشأن احتباس البول هل يوجد حل غير القصطرة البولية لمريض كبير بسن ويعاني من مرض السكر

إذا كان السبب هو تضخم البروستاتا فتجرى له عملية استئصال البروستاتا عن طريق المنظار . والسكر وكبر السن ليسا سببين يمنع من اجراء العملية . يجب تقييم حالته من قبل اخصائي التخدير ولعله يعمل العملية ويرتاح من القسطرة . إذا رفض طبيب التخدير اجراء العملية لوجود مخاطر كبيرة فهناك قسطرة فوق العانة لعلها أقل إزعاجا من قسطرة مجرى البول . لا تنس ان الليزر أدخل في بعض مستشفيات المملكة مما يقلل من مضاعفات العملية الجراحية التقليدية .

هل يؤثر تناول اللحوم الحمراء على المرضى الذين يشكون من الام في الكلى وهم عرضه الاصابه بلحصى وماهي أسباب الصداع...

بالنسبه للحوم الحمراء وتناولها......فانه لا يوجد ممنوع بشكل مطلق..... والحميه الغذائيه تعتمد على نوع الحصوه وتركيبها اما بالنسبه للصداع فهنالك ما يزيد عن عشرون سببا للصداع والحصوه ليست احداها

ما علاج حرقان البول الشديد والمستمر بالاعشاب

يجب مراجعة طبيب المسالك البولية لإجراء تحليل للبول ومعرفة سبب الحرقان، فقد يكون حصوة أو رمل أو التهاب أو إنتان جرثومي، كما ننصحك بالاكثار من شرب الماء و السوائل كشراب الشعير و البقدونس.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه