تعريف البوال التخلفي ،أسبابه ،أعراضه ،كيفية مكافحته، نسبة تواجده،النواتج ،انواعه

icon 23 مارس 2011
icon 27644
تعريف البوال التخلفي ،أسبابه ،أعراضه ،كيفية مكافحته، نسبة تواجده،النواتج ،انواعه
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

البوال التخلفي هو مرض نادر، لكنه الأكثر انتشاراً من بين الأمراض الأيضية الوراثية، وليس بالمستطاع السيطرة على المرض الا بحمية غذائية قاسية جداً تستثني كافة البروتينات الطبيعية واستبدالها بمنتجات مصنّعة غير قادرة على تجنّب بعض النواقص. يؤدي البوال التخلفي غير المعالج إلى تخلّف عقلي ويتمّ البحث عن البوال التخلفي عند الولادة بواسطة اختبار وضعه الأميركي (غوتري) في العام 1963. 11 2011-03-24 07:40:40
طاقم الطبي
طاقم الطبي
البوال التخلفي هو مرض نادر، لكنه الأكثر انتشاراً من بين الأمراض الأيضية الوراثية، وليس بالمستطاع السيطرة على المرض الا بحمية غذائية قاسية جداً تستثني كافة البروتينات الطبيعية واستبدالها بمنتجات مصنّعة غير قادرة على تجنّب بعض النواقص. يؤدي البوال التخلفي غير المعالج إلى تخلّف عقلي ويتمّ البحث عن البوال التخلفي عند الولادة بواسطة اختبار وضعه الأميركي (غوتري) في العام 1963.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

ماهي اسباب مرض البوال التخلفي واعراضه هل يعالج وماهي وسائل علاجه

البوال التخلفي هو مرض نادر، لكنه الأكثر انتشاراً من بين الأمراض الأيضية الوراثية، وليس بالمستطاع السيطرة على المرض الا بحمية غذائية قاسية جداً تستثني كافة البروتينات الطبيعية واستبدالها بمنتجات مصنّعة غير قادرة على تجنّب بعض النواقص. يؤدي البوال التخلفي غير المعالج إلى تخلّف عقلي ويتمّ البحث عن البوال التخلفي عند الولادة بواسطة اختبار وضعه الأميركي (غوتري) في العام 1963.( الاجابه من موقع الطبي )

ما هو سبب مرض البوال التخلفي و ما أعراضه و نتائجه وكيف يتم تشخيص مرض البوال التخلفي

البوال التخلفي هو مرض نادر، لكنه الأكثر انتشاراً من بين الأمراض الأيضية الوراثية، وليس بالمستطاع السيطرة على المرض الا بحمية غذائية قاسية جداً تستثني كافة البروتينات الطبيعية واستبدالها بمنتجات مصنّعة غير قادرة على تجنّب بعض النواقص. يؤدي البوال التخلفي غير المعالج إلى تخلّف عقلي ويتمّ البحث عن البوال التخلفي عند الولادة بواسطة اختبار وضعه الأميركي (غوتري) في العام 1963.( الاجابه من موقع الطبي )

كيفية تفادي الهيموكلوبين العالي وماهي طرق علاجة وسببه الرئيسي الكلية

ان ارتفاع الهيموغلوبيلين يعرف باحمرار الدم فاما يكون ثانوي او بدئي , ومن اهم الاسباب الكلوية التي تؤ دي الى ارتفاع الخضاب هي الكلية عديدة الكيسات ولكن الاهم ان تقوم بمراجعة امراض الدم

اود اسال عن موضوع سلس البول وعلاجه النفسي بلاضافة لموضوع السمنة وعلاجها وهل يمكن ان يكون سبب السلس السمنة ؟؟؟؟...

السمنة تعني تراكن الدهون في جميع أنحاء الجسم ، وقد يؤثر ذلك على حركة عضلات الحوض، لذلك عليك ممارسة تمارين كيغل لمدة طويلة وتنزيل الوزن، راجع ساس البول في القاموس.

اريد شرح عن سرطان عنق الرحم اعراضه وكيفيه الوقايه منه وعلاجه وهل يصيب غير المتزوجات ايضا وكيف يتم اكتشافه مبكرا

يعتبرسرطان عنق الرحم من الأورام التي يمكن منعها إذا تم تشخيصها مبكرا، حيث تسبق التغيرات السرطانية مرحلة الخلايا ما قبل السرطانيه وهي مرحله تمتد لفترة طويلة قد تصل إلى عشر سنوات وأكثر. ويتم الكشف عن هذه التغييرات ما قبل السرطانيه عن طريق اجراء مسحه لعنق الرحم سنوياً بعد الزواج وبدايه المعاشره الزوجيه بثلاث سنوات كحد اقصى. حيث ان اكثر من ٩٠٪ من الاصابه بسرطان عنق الرحم تكون نتيجه لفيروس الذي ينتقل الى السيده بالاتصال الجنسي. و هناك عدة عوامل اخرى قد تزيد من احتمال الإصابة بسرطان عنق الرحم، منها: ١.فيروس (HPV (Human papillomavirus. سبب اكثر من ٩٠٪ من الحالات ٢. التدخين. ٣. تعدد الشركاء في العلاقه الجنسيه وهو ما يحدث في المجتمعات الغربيه.. وبالرغم من أن الفيروس يصيب الذكر والأنثى إلا أنه غالباً ما يكون خفياً بدون أعراض إلا من بعض الثآليل فقط في الأعضاء التناسلية، يضاف إليها عند التغيرات قبل السرطانية ومن ثم التحول إلى سرطان عنق الرحم إذا لم يشخص في المراحل الأولى. ومن الصعب تحديد الفترة التي تمت فيها العدوى حتى ظهور الأعراض لأنها قد تستغرق 4 أسابيع إلى عدة سنوات. كما أن استخدام العازل (الواقي الذكري) لا يحمي تماماً من انتقال العدوى كما هو الحال في مرض نقص المناعة المكتسب أو غيره من الأمراض التناسلية. لقد أصبح الآن من الممكن التطعيم ضد فيروس HPV و يمكن اعتبار هذا التطعيم للتقليل أو منع الإصابة بسرطان عنق الرحم. اما اعراض الاصابه بسرطان عنق الرحم فيمكن ان لا يكون هناك اي اعراض لوجوده، او افرازات كثيفه مهبليه او نزيف بعد الجماع او الم بالحوض.

ما اسباب التبول اللاارادي؟ وكيف ممكن معالجته ذاتيا بعد العلاج بالادويه المطول

إن التبول اللاإرادي أو ما يعرف باسم سلس البول يحدث نتيجة فقدان السيطرة على العضلة العاصرة البولية أو حصول ضعف في هذه العضلة مما يؤدي إلى عدم السيطرة على عملية التبول. ويمكن اتباع النصائح التالية للسيطرة على عملية التبول:

  • ممارسة تمارين قاع الحوض (تمارين كيجل لدى النساء) لتقوية العضلة العاصرة وعضلات قاع الحوض للتحكم في عملية التبول.
  • تدريب المثانة على تأخير عملية التبول عند ظهور الحاجة لذلك للتحكم بعملية التبول.
  • تدريب المثانة أثناء التبول عن طريق تفريغ المثانة أولاً ثم الانتظار بضع دقائق ومن ثم التبول مرة أخرى.
  • جدولة الدخول إلى الحمام في أوقات محددة خلال اليوم كل ساعتين مثلاً من أجل التدريب على استعادة السيطرة تدريجياً على المثانة.
  • تجنب التدخين وشرب الكافيين.
  • الحفاظ على الوزن المثالي.
  • تجنب الضغط النفسي والقلق والتوتر والإجهاد.
  • تجنب حصول الإمساك أو التهاب في المسالك البولية.
  • استشارة الطبيب حول الحاجة إلى تدخل جراحي أو تركيب قسطرة أو أي أجهزة طبية مخصصة للتبول اللاإرادي.
  • استشارة الطبيب حول الحاجة لتغيير العلاج الحالي كله أو تغيير الجرعة فقط (حسب العلاج المستخدم حالياً وحسب عدد العلاجات التي تمت تجربتها).
  •  

للمزيد:

المرجع: Urinary Incontinence: What you need to know

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه