انا اسال عن علاج التبول الليلي اللاارادي عند الاطفال

icon 21 يونيو 2016
icon 2673
انا اسال عن علاج التبول الليلي اللاارادي عند الاطفال
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يوجد طرق متعدده جدا للعلاج وحسب الحاله راجعي اختصاصي المسالك البوليه 1 2016-06-22 05:55:59
الدكتور رجائي فارس
الدكتور رجائي فارس
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
يوجد طرق متعدده جدا للعلاج وحسب الحاله راجعي اختصاصي المسالك البوليه

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

علاج التبول الاارادي عند الاطفال

1-العلاج السلوكي: بتمرين المثانةـ وتطويل فترات التبول وتأخيرها كل فترة حتى تتعود المثانة على استيعاب كمية أكبر من البول. فمثلا تنظيم وقت الذهاب إلى الحمام كل ساعة، ثم تطويل الوقت كل مرة خمس دقائق أكثر. وتستخدم تمارين كيغل: وتسمى تمارين قاعدة الحوض، وهي تساعد على تقوية العضلات التي تدعم المثانة، الرحم والمصارين.ويتم ذلك بمحاولة عدم التبول أو إخراج الغاز ، حاول أن لا تحرك الساق، المقعدة أو عضلات البطن. ويجب إجراء هذه التمارين عدة مرات في اليوم (10)مرات . 
2- العلاج الدوائي: يمكن أن يتكون من :تحفيز كهربائي، حيث توضع مساري كهربائية صغيرة إما في المهبلأو في المستقيم.وتنتج المساري نبضات كهربائية تسبب انقباض في عضلات الحوض والإحليل، وهذا يقوي العضلات ويساعد في تقليل حصول السلس الملح.وهناك عدة أدوية تعالج السلس. مثل أوكسيبيوتينين، والتولتيرودين. وهي مصممة لعلاج السلس، وهناك أدوية أخرى تعالج تشنج المثانة مثل البروبانتيلين.والديسيكلومين.راجع بوا الفراش في القاموس.

السلام عليكم أود أن استفسر عن مشكلة التبول اللاإرادي عند الكبار.. فوق 20سنة وشكرا

هذه من الحالات النادرة وان وجدت في عمرك فقد يكون السبب نفسي مثل القلق والتوتر ، او التهاب بول أو مثانة صغيرة او عصبية . او مرض سكري غير متوازن .او بعض الامراض العصبية في الحبل الشوكي . وقد تكون نتيجة لتوقف التنقس اثناء النوم . المهم تحتاجين تقويم شامل من خلال فحص للمسالك البولية وفحص الاعصاب . وطبعا عمل تحليل بول ووظائف الكلى والسكري . واشعة صوتية .

ماهو علاج التبول اللاارادي الليلي

قد يكون السبب وجود التهابات بالمسالك البولية أو الأصابة بالديدان الدبوسية.أو وجود أصابة بالعمود الفقرى.أو الأصابة بالسكرى أو المثانة العصبية أو ضعف عضلات الحوض وصمام عنق المثانة. وهنا يجب علاج المسبب الأصلى.كما يجب عمل تمارين تقوية عضلات الحوض .ويمكن المساعدة بتناول (أقراص فلافوكسات 200 ثلاث مرات يوميا).او (اقراص أوكسي بيوتينين ممتدة المفعول صباحا ومساء) واذا لم تتحسن الحالة ينصح بأقراص (تولتيرودين 2 ملج صباحا ومساء لمن هم أكبر من 15 سنة ).هذا مع 1-ضرورة التبول قبل النوم .2-عدم شرب الماء والسوائل قبل النوم بساعتين.3-الايقاظ أثناء النوم للتبول .4-عدم التوبيخ للبلل .5-المكافأة عند الجفاف.

ما التخصص المسئول عن التبول اللاإرادي ؟ لي ابنه 17 عام واحيانا يتم التبول اللاإرادي اثناء النوم ؟ ماذا افعل...

نادرا ما يستمر بعد الثامنه عشره التخصص اما المسالك البوليه او الغدد الصماء او الامراض العصبيه واخيرا الامراض النفسيه لكن لا تقلقي سيزول قريبا

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه