اعانى من حصوة حجرية فى حوض الكلى حجمها اقل من سنتى وتسبب لى الم فى الج

اعانى من حصوة حجرية فى حوض الكلى حجمها اقل من سنتى وتسبب لى الم فى الج
icon 29 ديسمبر 2017
icon 2443
اعانى من حصوة "حجرية " فى حوض الكلى حجمها أقل من 2سنتى وتسبب لى الم فى الجانب الايمن وعايز اعرف افضل طريقة لتفتيتها الجراحة ولا الليزر ولا المنظار وايهما أسهل وأمن ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لكل طريقة مميزات وعيوب. ويتم اختيار الطريقة بناءا على الاتفاق بين الطبيب والمريض حول الحل الامثل. ويعتمد اختيار الطريقة على حجم حصى الكلى وعلى مكانها وعلى الحالة الصحية للمريض. لذا فإن افضل من يجيب على اسألتك هو طبيب المسالك البولية الذي تراجع لديه. 0 2018-01-01 23:13:29
الدكتور احمد الغريب
الدكتور احمد الغريب
طب عام
لكل طريقة مميزات وعيوب. ويتم اختيار الطريقة بناءا على الاتفاق بين الطبيب والمريض حول الحل الامثل. ويعتمد اختيار الطريقة على حجم حصى الكلى وعلى مكانها وعلى الحالة الصحية للمريض. لذا فإن افضل من يجيب على اسألتك هو طبيب المسالك البولية الذي تراجع لديه.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

ماهو علاج حصاة الكلى فى حجم راس الدبوس وماهى خطورتها اذا بقيت دون زياده فى حجمها لاكثر من ثلاثه سنوات...

اذا كان حجمها كما ذكرت وكان لا تاثير لموقعها على الكليه فانه لا خوف منها عليك الكثار من شرب السوائل ومحاولة انزالها عن طريق شرب السوائل والمواد المحفزه للبول

عندى حصوه ساده الحالب اليمين فى الاعلى ولم تنزل بالعلاج اكثر من 5 شهور مسببه تضخم فى الكلى هل الحل...

حسب حجمها ولكن يبدو أن الحل النهائي هو الجراحة ، لتجنب مضاعفات تضخم الحالب والأحواض!! وأكيذ جربت كل السوائل من ماء الشعير إلى غيره!!

عندى حصوة فى الحالب الايسر 6 ملم هل يمكن ان تنزل بالدواء و شرب السوائل وما هى افضل طريقة لتنزيل...

شرب السوائل ومؤسسات الحالب والحركة هي افضل شيء الزيتون الفلسطيني هو عبارة عن أحجار صغيرة تنبت في جبال فلسطين ، هي ليست بأعشاب كما يعتقد الجميع تشبه بشكل كبير الزيتون ، ، سميت بهذا الاسم لأنها لا تنبت إلا في فلسطين . يجمع البعض ان لها فائده في تفتيت الحصى

عندى حصواه فى الحالب اليمن حجمها 6.5 mهل يمكن نزولها بالعﻻج وﻻ لازم عمليه جراحيه وماهو نوع العﻻج

هذا يعتمد على مكان الحصوة. اذا كانت في اسفل الحالب فيمكن استعمال ادوية لتوسيع الحالب ولتحسين تدفق البول في حالات تضخم البروستات عند الرجال. غير ذلك يمكن تفتيت الحصوة عن طريق جهاز الموجات الصادمة. و هذا يمكن القيام به من غير تخدير. اخيرا اذا احتاج الامر يمكن ازالة الحصوة عن طريق المنظار للحالب.

اعانى من وجود حصوه اعلى الحالب الايمن مسببه تضخم فى الكلى هل العمليه فيها مشكله ام ان هناك حلول اخرى...

عليك التفاهم مع اختصاصي مسالك بولية أو أمراض الكلى على نوعيات الطعام التي تساعد في تكون الحصوات،للوقاية منها ، وإذا تكونت مرة أخرى فلا بد من التفتيت مرة أخرى ، ولا حول ولا !!

توجد صوهبجيب بالكلى اليسرى واخرى فى حوض الكلى فهل يمكن تفتيت الحصوات بالاعشاب علما بانى رجل كبير السن ولا احبذ...

يوجد بعض الطرق عبر الخضار لتنزيل الحصو لكني انا شخصياً ليس عندي تجارب في ذلك ومنها -يعتبر نبات البقدونس من النباتات المدرة التي تمنع تكون حصاة الكلية، وقد أثبتت السلطات الالمانية ان عمل شاي من البقدونس بمقدار ملعقة صغيرة من الجذور الجافة للنبات لكوب من الماء الذي سبق غليه ويشرب مرتين الى ثلاث مرات في اليوم (كوبين الى 3أكواب في اليوم) كان له تأثير جيد.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه