أسباب وعلاج وجود صديد مع السائل المنوي

icon 8 يوليو 2015
icon 2237
أسباب وعلاج وجود صديد مع السائل المنوي
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

وجود الصديد بالسائل المنوى يرجح وجود التهابات بالخصية أو بالبربخ أو بالحويصلات المنوية أو بالبروستاتا. والعلاج يبدأ بعمل مزرعة وحساسية للسائل المنوى وأختيار المضاد الحيوى المناسب من المزرعة .على أن يعطى لفترة كافية لعقم المرزعة . 0 2015-07-08 14:04:00
الدكتور محمد حنفى يونس
الدكتور محمد حنفى يونس
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
وجود الصديد بالسائل المنوى يرجح وجود التهابات بالخصية أو بالبربخ أو بالحويصلات المنوية أو بالبروستاتا. والعلاج يبدأ بعمل مزرعة وحساسية للسائل المنوى وأختيار المضاد الحيوى المناسب من المزرعة .على أن يعطى لفترة كافية لعقم المرزعة .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

ما اسباب تجلط أو لزوجة السائل المنوي حيث ألاحظ وجود كتل صفراء في المني؟

إن السائل المنوي في الأوضاع الطبيعية له خصائص محددة ومميزة له، وتشمل أنه يتميز بقوام لزج ولون يميل إلى الأبيض. ويكون الجزء الأول المقذوف من السائل المنوي سائل بشكل كامل ذو لون حليبي ورائحة مميزة. أما الجزء المتوسط من القذف يكون عبارة عن خليط بين السائل وكتل صغيرة بيضاء إلى رمادية اللون هلامية القوام. ويكون الجزء الأخير هلامي بشكل كامل على شكل تكتلات. أما بعد القذف خلال فترة تتراوح بين 5-30 دقيقة كحد أقصى يتحول مزيج القذف من الحالة الهلامية إلى الحالة السائلة وهذا هو الوصف الطبيعي للسائل المنوي وهو القوام اللزج مع وجود بعض التكتلات لذلك لا داعي للقلق.

في حال كان السائل المنوي أصفر اللون فيمكن أن يكون بسبب وجود التهاب سواء في المسالك البولية أو البروستات أو نتيجة عدم القذف لفترة طويلة. لذلك في حال وجود أي من الأعراض التالية (ألم أثناء التبول، أو وجود دم في السائل المنوي، أو ارتفاع درجة الحاراة للجسم، أو ظهر طفح جلدي حول القضيب) فينصح بمراجعة طبيب مسالك بولية لتقييم الحالة وطلب الفحوصات اللازمة.

للمزيد:

المراجع:

ماهو سبب نزول الدم مع السائل المنوي بالرغم من عدم وجود مشكلة بغدة البروستاتا

" ان هذه الظاهره معناه احتمال وجود امراض اخرى بالجهاز التناسلي مثل البلهارسيا او الدرن او احد امراض الدم. ولكن اذا صدرت هذه الشكوى من شاب...يكثر من مزاوله العاده السريه فان السبب المؤكد لظهور السائل المنوى في لون الدم هو حدوث الاحتقان في الحوصله المنويه والبروستاتا وهكذا تتقطع بعض شعيرات الدمويه الصغيره ....وتكون النتيجه نزول قطرات من الدماء تلون السائل المنوى بلونها والنصيحه في هذه الحاله التوقف تماما عن مزاوله العاده السريه والتوجه الي الطبيب المختص لوصف العلا ج المناسب "

خروج دم مع السائل المنوي مع عدم وجود ألم ماهو السبب؟

اعتقد في عمرك يجب اخذ الموضوع بجدية اكثر . هناك احتمال التهاب بالبروستاتا أو احتقان أو تورم . يجب عمل فحص عن طريق المستقيم مع تحليل للسائل وزراعته وتحليل لمادة PSA . كما يجب عمل اشعة صوتية عن طريق المستقيم . في حالات نادرة قد يكون السبب وجود حصوة في المجاري البولية . استشر اخصائي مسالك بولية .

لاحظت من ٨ اشهر وجود صديد يالسائل المنوي وبعدها تحول القذف كامل الي صديد ثم لاحظت نزول الصديد مع البول...

من المؤكد ان هناك التهاب حاد يجب عدم اهمال الموضوع وان تستشير طبيب اختصاصي مسالك بولية فورا للفحص لكي يتوصل الى تشخيص صحيح لوضع العلاج اللازم

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه