ارى الخصيه اليمنى احيانا تكون واقفه عموديا حتى وكيس الصفن منكمش لكن عند جلوسي ترجع كما كانت ولدي الم بسيط في الخصيه اليمنى و3عروق بارزه في يمين كيس الصفن فهل هذا التواء طمئني؟

icon 31 مارس 2018
icon 8807
ارى الخصيه اليمنى احيانا تكون واقفه عموديا حتى وكيس الصفن منكمش لكن عند جلوسي ترجع كما كانت ولدي الم بسيط في الخصيه اليمنى و3عروق بارزه في يمين كيس الصفن فهل هذا التواء طمئني؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا يوجد التواء وهى حاله طبيعيه لاتخف 0 2018-04-01 08:50:48
الدكتور طارق عزيز
الدكتور طارق عزيز
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
لا يوجد التواء وهى حاله طبيعيه لاتخف

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

خصيتين ليست مثل بعض في الوضعيه داخل كيس الصفن اليسرى شبه مستقيمه للامام و الخصيه اليمنى شبه عاموديه مع ميلان...

لا يدل هذا على اي مرض ، ، لكن لو شعرت بالام شديدة في الخصية فعليك بمراجعة الاخصائي . لانه قد يكون لديك استعداد لالتواء الخصية .

عمري 27سنة لدي خصية واحدة اليمني واعاني من تدلي كيس الصفن وبه بروده وتدلي الخصية نفسها واحياني تؤلمني في المشي...

رببما عليك مراجعة اختصاصي مسالك بولية للفحص السريري، فقد تكون هناك خصية ثانية معلقة أو هاجرة، ويمكن إنزالها ولو لم تتأثر وظيفتها، لأنها في الغلب قد ضمرت نتيجة ارتفاع درجة حرارة البطن عن الصفن،فقد تكون هي السبب في الألم.

عندي الخصية عادية وعندما تتدلى اليمنى مساويه لليسرى ولكن عندما ينقبض كيس الصفن تترفع المنى الاعلى خاارج الكيس وبدون الم...

على اعتقادي ان امورك طبيعيه تماما فمن الطبيعي ان تكون الخصيه اليمنى اعلى من اليسرى وطالما انها احيانا تكون في كيس الصفن وعلى مستوى اليسرى فهذا ممتاز

هل يمكن أن تدور الخصية عمودياً دون ألم ؟ لاحظت من أيام أن بربخ الخصية اليسرى أصبح في الأمام ظاهراً...

إذا كان التصوير بالموجات فوق الصوتية أظهر التفاف الخصية أو التوائها، فيفضل علاج ذلك حتى ولو كانت غير مؤلمة. راجع اختصاصي مسالك بولية.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه