انا بشوف خطوط صغيرة رفيعة طالعة من المصابيح بيضةمن الاستجماتزم

انا بشوف خطوط صغيرة رفيعة طالعة من المصابيح بيضةمن الاستجماتزم
icon 15 أكتوبر 2020
icon 316
أنا بشوف خطوط صغيرة رفيعة طالعة من المصابيح الصفراء بس مش بشوفها مع المصابيح البيضة وعندي استجاتزم بنسبة درجة في كل عين هل الخطوط دي من الاستجماتزم ام لها سبب تاني
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

نعم من الاستغماتيزم .. 1 2020-10-16 17:21:41
الدكتور محمد معتز العكاري
الدكتور محمد معتز العكاري
طب عيون
نعم من الاستغماتيزم ..

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بامراض العيون

سؤال من ذكر سنة

في امراض العيون

انا عيني فيها وجع وفي حاجات بشوفها الاجسام الطافية تقريبا وانا عندي 16 سنة. فما العلاج؟

هذه الخيوط أو الخطوط السوداء تعرف بالذبابة الطائرة ، وهي ذات اشكال متعددة وتتحرك مع تحرك العين وتتضح أكثر عند النظر الى سطح أبيض وتظهر عند الاشخاص الذين يعانون من قصر النظر او التهاب او نزف في الشبكية وهي تتكون من تجمع كريات دم حمراء او بيضاء او خيط ليفية تسبح في السائل الزجاجي ، ولا يجب ازالتها . ولكن يجب غحص العينين كل 3 – 6 شهور وفحوصات كاملة للجسم للبحث عن امراض وخاصو مرض السكري وارتفاع ضغط الدم الشريني لانهما من اهم اسباب ظهور هذه الخيوط ، ومن أخطارها انها قد تؤدي الى انفصال الشبكية وفقدان البصر وخاصة إذا صابها رؤية اضواء ساطعة (وميض)

سؤال من أنثى سنة

في امراض العيون

مرات اشوف باطراف عيوني زي فﻻش ومرات زي خيوط مضيئة اشوفها تتجمع لبؤبؤ العين وانا من فترة كشفت نظري سليم...

سبب هذه الاضاءات الداخلية هو بداية تحلل و انفصال السائل الزجاجي داخل الحجرة الخلفية للعين و يعتبر شيئ طبيعي يحدث مع تقدم العمر . و في حين انّ 95% من الحالات تمر بسلام و دون مضاعفات هناك نسبة قليلة من العيون تتأثر فيها الشبكية اثناء حدوث هذا التغير لذا يجب مراجعة طبيب العيون و القيام بفحص قعر العين و الشبكية للتاكد من سلامتها و التعامل مع اية مضاعفات قد تحصل .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه