ماهي الاسباب التي تؤدي لدخول فايروس او جرثومه للدم؟

icon 30 أغسطس 2010
icon 16397
ماهي الاسباب التي تؤدي لدخول فايروس او جرثومه للدم؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

١- وجود فتحة ، تسمح بدخولها مثل جرح أو حقنة أو غيرها ٢- بواسطة الجهاز التنفسي ٣- بواسطة القناة الهضمية ٤- تفضل حالة ضعف الجسم وضعف جهاز المناعة مثل حالات الإرهاق والتعب والجوع والأمراض النفسية والجسدية. 0 2010-08-31 06:33:08
طاقم الطبي
طاقم الطبي
١- وجود فتحة ، تسمح بدخولها مثل جرح أو حقنة أو غيرها ٢- بواسطة الجهاز التنفسي ٣- بواسطة القناة الهضمية ٤- تفضل حالة ضعف الجسم وضعف جهاز المناعة مثل حالات الإرهاق والتعب والجوع والأمراض النفسية والجسدية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الدم

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الدم

ماهي جراثيم الكزاز وهل يمكن ان تنتقل الى داخل الجسم بدون سيلان الدم

مرض مصدره عدوى الجروح بجرثومة المطثية الكزازية. توجد في الأرض والسماد، وروث الخيل، وآكلي العشب، وأحياناً براز الإنسان. تتعرض لعدواه جميع الحيوانات. وتظهر أعراض المرض عقب حدوث جرح بالأقدام، أو القوائم، أو عقب قطع الحبل السري، أو إصابات الولادة.راجعي كزاز في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الدم

ما مقدار الهواء داخل خرطوم نقل الدم وجهاز التقطير الخاص به وهل من الممكن ان تسبب الوفاة وما هي العلامات...

الإنسان يتحمل ٥٠مل تقريبا من الهواء بشكل مباشر عبر الوريد ، في حال حدوث الصمة الهوائية في ستعبر القلب والأوعية الرئوية وربما الأوعية الدماغية -ممكن أن تحدث توقف قلب وتنفس مفاجىء وربما غياب عن الوعي

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الدم

أجريت تحاليل قديمة تفيد بإصابتي بتكسر في كريات الدم ماهي مضاعفات هذا المرض؟

هذا يعتمد على نوعها وسبب تكسرها، وننراوح المضاعفات من فقر في الدم إلى اليرقان، وتضخم الطحال والكبد ومشاكل في الكلى والقلب ما إلى آخره وهذا لا يعني أنها كلها ستحدث عند نفس المريض لأن الأسباب مختلفة وشدة المرض وتطورهه يتباين من شخص لآخر.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الدم

هل عدم ظهور الملاريا عند الفحص يكون بسبب المسكنات او اي اسباب اخري مثل الحوامض التي تم بلعها قبل الفحص...

إن ظهور نتيجة فحص الملاريا سلبية ليس لها علاقة بتناول المسكنات أو أي أدوية أخرى قبل إجراء الفحص، ولكن ظهور نتيجة فحص الملاريا سلبية يستدعي إعادة الفحص مرة أخرى كل 12-24 ساعة على مدى 2-3 أيام خاصة في حال وجود أعراض مصاحبة.

وتجدر الإشارة إلى وجود عدة أنواع لفحوصات تشخيص الملاريا التي تختلف في دقتها في الكشف عن الطفيليات المسببة للمرض.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الدم

ماهي اعراض السامونيلا في الدم وهل هي خطيرة وكم يحب ان تكون النسبة وماهو العلاج وماهي الاطعمة الممنوعة والمسموحة في...

للتعرف على السالمونيلات بشكل أفضل نقوم بإجراء الاختبارات الكيميائية الحيوية لتميزها عن باقي الجراثيم والتي تعطي مستعمرات مشابهة لها. - للتمييز السالمونيلات عن المتقلبات نجري تفاعل تفكك اليوريا ( البولة ): المتقلبات ( إيجابية اليورياز )، السالمونيلا ( سلبية اليورياز ). - لتمييز أنواع السالمونيلات عن بعضها البعض: * السالمونيلا التيفية مخمرة للغلوكوز بدون إطلاق غاز. * الفرق بين نظيرة التيفية A و B : A : سلبية سيمون سترات ولا تصنع LDC . B : إيجابية سيمون سترات وتصنع LDC إذاً يعتمد التششخيص على نوع الإصابة السريرية: - الانتانات الدموية والحمى المعوية يجرى زرع الدم أولاً خلال الأسبـوع الأول ويـزرع البراز بعد اختفـاء الطـور الدموي ( الأسبوع الثاني ). - الإصابة الهضمية الانتانية يزرع البراز. - لكشف الحملة المزمنين يزرع البراز أو مفرزات الصفراء. v المعالجة: - الكلورامفينكول: هو الدواء النوعي في معالجة الحمى التيفية ونظائرها لمدة 15 يوم بمقدار 2-3 غ/يوم، ويمكن استخدام الأمبسيلين في حال المقاومة وكذلك التريميتوبريم- سلفاميتوكسازول. - الأمبسيلين بكميات كبيرة هو المفضل لعلاج حملة الجراثيم حيث تكون السالمونيلات قليلة بالحويصل الصفراوي. v اللقاح والوقاية: يستعمل للقاح فنسان Vincent المقتول بالإيتر أو الحرارة للسالمونيلا التيفية ونظائرها A.B ويعطى تحت الجلد على 4 دفعات عندالأطفال و3 دفعات عند البالغين بفاصل أسبوع، وهو يعطي مناعة جزئية ومحاذيره أنه لا يعطى لمرضى القصور الكلوي أو سل رئوي وعند الأشخاص المصابين بأعراض تحسس.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الدم

ما هي أعراض مرض الثلاسيميا واسبابه وتأثيره على الجسم وما هي التحاليل التى يجب علي فعلها لكي اعرف هل أنا...

مرض الثلاسيميا نوعان الفا وبيتا الفا لاتظهر اعراض ولكن قد يصاب في فقر الدم اما بيتا اي الكبري ضيق في التنفس بعد اي مجهود بسيط مع شحوب في لون الشرة فقدان شهية صداع تاخر في النمو مع ضعف عام وتشوه في العظام وقد يتظخم الطحال وياتثر الكبد وتحاليل الدم تكشف نوع الثلاسيميا

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه