هل ياثر المداعبة بلسان على امراض الحلق و الفم

icon 13 سبتمبر 2017
icon 2274
هل ياثر المداعبة بلسان على امراض الحلق و الفم
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ارجو التوضيح عن موضوع المداعبة باللسان ؟ مداعبة اي مكان ؟ التوضيح ضروري حتى يكون الجواب واضح وعلمي وطبي ، اذا ما تقصدينه هو المداعبة باللسان في الاعضاء التناسلية هناك مشكلة ويجب اخذ الحذر لان اي مشكلة صحية في اللسان او في الاعضاء التناسلية يمكن ان تنتقل من احد الطرفين الى الطرف الاخر 0 2017-09-14 04:25:22
الدكتور فايز بيبي
الدكتور فايز بيبي
الجهاز الهضمي والكبد
ارجو التوضيح عن موضوع المداعبة باللسان ؟ مداعبة اي مكان ؟ التوضيح ضروري حتى يكون الجواب واضح وعلمي وطبي ، اذا ما تقصدينه هو المداعبة باللسان في الاعضاء التناسلية هناك مشكلة ويجب اخذ الحذر لان اي مشكلة صحية في اللسان او في الاعضاء التناسلية يمكن ان تنتقل من احد الطرفين الى الطرف الاخر

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

أعاني منذ شهر من ألم في الفم وحرقة و طعم مر وأحيانا حامض أو مالح و كشوط في بطانة الفم...

أسباب شكواك كثيرة منها نقص فيتامين ب12 والتهاب اللثة والارتداد المريئي، وهناك أسباب أخرى.راجع أخصائي أمراض باطنية لعمل الفحوصات الطبية اللازمة لتقويم حالتك ومن ثم معالجتك.

سؤال من أنثى سنة 26

في أمراض الجهاز الهضمي

اعاني من ثقل ب اللسان من الداخل والم خفيف بشحمه الحلق للعلم مصابه ب جرثومه المعده وفقر دم وكالسيوم هل...

ان شاء الله بسيطة .. من الممكن ان تكونى مصابة بارتجاع المرئ وهذا قد يؤدى الى وصول حمض المعدة للحلق مما قد يسبب أعراض الاحتقان والألم به .. عموما راجعى طبيب امراض الباطنة المختص للفحص واستكمال الفحوصات وعلاج فقر الدم ونقص الكالسيوم وجرثومة المعدة واحرصى على تناول منتجات الالبان والبيض والاغذية الصحية عالية القيمة وتجنبى الطعام الدسم والحار وشرب المنبهات كالشاى والقهوة وكذلك المشروبات الغازية بكثرة.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

السلام عليكم , امي تعاني من حرقان في مقدمة اللسان و الشفة الداخلية عند اكل اي شيء,سببه انه اكلت شيبس...

عليكم السلام .. حرقة اللسان و الفم بسبب الأطعمة الحارة هى تأثير عارض لحظى لا يدوم أكثر من دقائق .. و إذا استمر لفترة طويلة فقد يكون هناك إلتهاب فى اللسان و جوف الفم أو قرحة صغيرة .. ننصح بزيارة طبيب الفم و الاسنان أولا للفحص ..

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

علاج التهاب الحلق الناتج من جفاف الجو في المنزل..مع العلم أن أحد الاعراض"الم في الحلق ووجود كتله في الحلق تسبب...

بداية ينصح بمراجعة طبيب أنف وأذن وحنجرة لفحص الحلق ومعرفة طبيعة الكتلة الموجودة. وإذا كانت وجود الكتلة هو إحساس وليس كتلة فعلية موجودة فيمكن أن يكون ذلك لعدة أسباب منها:

  • الارتجاع المريئي، حيث يعمل الحمض الراجع من المعدة على تهيج الحلق مما يسبب الجفاف والألم، ويمكن أن يسبب اللعاب الزائد إضافة إلى الإحساس بوجود كتله.
  • التهاب الحلق التحسسي، ويحدث ذلك خلال مواسم معينة حيث يحدث جفاف في الحلق ويمكن أن يرافقه سيلان في الأنف.
  • التنقيط الخلفي للأنف، نتيجة التحسس.
  • وجود كتلة أو ورم.
  • مشاكل في الغدة الدرقية أو الغدد الليمفاوية في المنطقة.

ويتم التمييز بين هذه الأمور من خلال السيرة المرضية والفحص السريري، ولكن في حال وجود كتلة فعلية من المهم معرفة طبيعتها لاستثناء أمور أشد خطورة.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

مرحبا دكتور انا اعاتي من حكة في كل مناطق الجسم حتى في فتحة الفرج هل هذا يدل على وجود حساسية...

طالما الحكة في كل مناطق الجسم والمخرج هو حزء من هذا الجسم يحب استشارة طبيب للفحص السريري ومعرفة سبب الحكة والتي يمكن ان تكون نتيجة ردة فعل على شيء اكلتيه او تناولتيه مثل دواء او غيره . او نتيجة وجود حساسية على اي تغيير يحصل في محيطك .عند معرفة السبب المحتمل ىمكن وضع العلاج المناسب

سؤال من أنثى سنة 22

في أمراض الجهاز الهضمي

عندي سيلان في العاب بشكل مبالغ به وكثير يمتله الفم به والم في معده والضهر وغثيان وطعم معدني في الفم...

مرحبا، إن العوارض التي تم ذكرها لا تحدد تشخيص معينا و عليه يجب المتابعة مع الطبيب و بالخدمة. احد المسببات للعاب الزائد هو ارتجاع اسيد المعدة، نقص في الفيتامين ب٣، تاخر هضم المعدة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه