هل مرض الصرع عند الأطفال، له تأثير على النمو؟

icon 11 ديسمبر 2014
icon 3261
هل مرض الصرع عند الأطفال، له تأثير على النمو؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عادة لا يؤثر ,وخاصة اذا كان كونترول 2 2014-12-30 07:38:07
الدكتور محمد الخطيب
الدكتور محمد الخطيب
طب أطفال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عادة لا يؤثر ,وخاصة اذا كان كونترول
نعم كل فترة عليك مراجعة طبيب عصبية 1 2014-12-13 12:54:28
الدكتور خزام الفرج
الدكتور خزام الفرج
طب أطفال
نعم كل فترة عليك مراجعة طبيب عصبية

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الأطفال

سؤال من أنثى سنة 33

في أمراض الأطفال

طفلي عمره شهرين يعاني من ضيق تنفس هل يمكن اعطاءه نقط otrovin؟ وهل لها تأثير على الدماغ على المدى البعيد؟...

يفضل في هذا السن استخدام بخاخ ماء البحر مثل الفسيومير او البريزولين سالين فهو امن على الطفل ولا يسبب نعاس وليس له تأثير علي الجهاز العصبي او الأوعية الدموية . مع تمنياتي لطفلك بالشفاء العاجل

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الأطفال

هل علاج التيفويد له تأثير على الرضاعة الطبيعية؟

إن حمى التيفوئيد عبارة عن عدوى بكتيرية تسببها بكتيريا السالمونيلا عن طريق تناول الأطعمة والمياه غير النظيفة والملوثة خاصة في المناطق الفقيرة وسوء النظافة الشخصية والاتصال الوثيق مع الأشخاص المصابين. ومن الجدير بالذكر أنه يكون العلاج عن طريق استخدام مضادات حيوية مناسبة تختلف في أمان استخدامها خلال الحمل وتشمل:

  • كورامفينيكول: لا يُنصح باستخدام هذا الدواء خلال فترة الرضاعة لأنه قد يؤثر على الطفل ويؤدي إلى حدوث (متلازمة غراي) وفي حال ضرورة الاستخدام يجب التوقف عن الرضاعة خلال فترة العلاج أو مراقبة تحاليل الدم للطفل.
  • سالفاميثوكسازول و تريميثوبريم: لا يتم إفراز التريميثوبريم في حليب الأم بكميات كبيرة ولا يؤدي إلى أي آثار جانبية بينما السالفاميثوكسازول قد يؤدي إلى آثار جانبية في الجنين خاصة إذا كان يعاني من التفول.
  • الأموكسيسيللين:  يعتبر الاستخدام مقبولاً في حال عدم تجاوز الجرعة والمباعدة بين الجرعة والرضاعة حوالي 5 ساعات. من المحتمل أن يظهر على الطفل طفح جلدي وقد يُصاب بالإسهال.
  • عائلة الفلوروكينولون: يفضل تجنب استخدامهم نظراً لخطر التأثير على مفاصل وعظام الطفل الرضيع.
  • مجموعة السيفالوسبورين (الجيل الثالث): تعتبر آمنة ويتم إفرازها بكميات قليلة في حليب الأم المرضعة ولكن قد تؤثر على الجهاز الهضمي للطفل الرضيع خلال فترة الاستخدام.
  • الأزيثروميسين: يستخدم فقط في حال عدم وجود بدائل مع العلم أن بعض الخبراء ينصحون بالتوقف عن الرضاعة أثناء العلاج ولمدة يومين بعد التوقف عن استخدامه. ويجب مراقبة الطفل للحساسية أو الإسهال وغيرها.

ينصح باستشارة الطبيب المختص قبل استخدام أي دواء خاصة خلال فترة الرضاعة لتجنب أي آثار جانبية على الأم والطفل الرضيع ولوضع خطة علاجية ووقائية تمنع عودة العدوى مرة أخرى وتضمن الشفاء التام.

للمزيد إقرأ أيضاً:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الأطفال

ما هي اسباب المي ع الدماغ عند الاطفال وهل تؤثر عليه بعد العمليه و هل تؤثر على الدماغ او على...

يعتمد على سماكة قشرة الدماغ ووقت عمل العملية.الاسباب كثيرة منها انسداد دورة السوائل حول الدماغ.بسبب تشوهات خلقية او التهاب يصيب الدماغ داخل الرحم .او بعد الولادة

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه