عملية ختان الاطفال

عملية ختان الاطفال
icon 13 ديسمبر 2020
icon 378
ليش هناك الم ولكن هناك مادة صفراء بتدأت ب الظهور في اليوم الثالث من الطهور ولم تسقط القماشة ما زالت موجودة؟ ماذا افعل؟!!..
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

 من الأفضل ازالة القماشه بشكل آمن وذلك بعمل مغطس ماء وملح. الماء يغلى لمدة ٧ دقائق ليتعقم ثم يسمح له ليبرد لدرجة حرارة ماء الحمام ويوضع في وعاء نظيف ويضاف ملعقتي طعام ملح ويترك لمدة ٨ دقائق وبالعاده تسقط القماشه لوحدها او تحتاجين لشدها بلطف. الماده الصفراء قد تكون بداية التهاب او اذا كنت تضعين مرهم. الأفضل بعد المغطس وضع كريم مضاد حيوي ولمدة اسبوع

0 2020-12-15 18:25:46
الدكتور راسم نعيم زيد الكيلاني
الدكتور راسم نعيم زيد الكيلاني
جراحة الأطفال

 من الأفضل ازالة القماشه بشكل آمن وذلك بعمل مغطس ماء وملح. الماء يغلى لمدة ٧ دقائق ليتعقم ثم يسمح له ليبرد لدرجة حرارة ماء الحمام ويوضع في وعاء نظيف ويضاف ملعقتي طعام ملح ويترك لمدة ٨ دقائق وبالعاده تسقط القماشه لوحدها او تحتاجين لشدها بلطف. الماده الصفراء قد تكون بداية التهاب او اذا كنت تضعين مرهم. الأفضل بعد المغطس وضع كريم مضاد حيوي ولمدة اسبوع

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الأطفال

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الأطفال

ماسبب ظهور حبوب بداخله ماء مثل الحرق على طفلة 3 سنوات وقبلها باسبوع تيجي حمى حيث ان الحالة تتكرر كل...

قد تكون ناتجة عن حساسية على مادة معينة أو مترافقة مع التهاب فيروسي ومن الصعب التأكيد على نوع المرض بدون معاينة المريض .. راجعي اخصائي الأطفال أو الجلدية

سؤال من أنثى سنة 35

في أمراض الأطفال

السلام عليكم ابنتي عمرها ١١شهر ارتفعت حرارتها لثلاث أيام والأرجح أنها بداية تسنين لكن كان معها إمساك لمده أسبوع بعد...

عندم كان عندها امساك ربما حدث جرح بسيط فى منطقه الشرج مما ادى لهذا الدم وبعدها توقف لوحده.اما الافرازات منمنطقه الفرج ولمنها الاخضر يدل على التهاب يجب عرضها على اخصائى نسائيه

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الأطفال

عندي بنت تبلغ من العمر خمس سنوات ونص وضهر عندها بعد الفحص السريري والاشاعة الصوتية ان هناك انسداد في فتحة...

المهبل عبارة عن أنبوب عضلي مجوف يمتد من فتحة المهبل إلى الرحم، ويمكن له أن يتوسع وينكمش، ويغطي غشاء البكارة جزئياً فتحة المهبل، ولا تختلف اشكال فتحة المهبل عند الأطفال، غالباً ما يختلف هو غشاء البكارة من أنثى إلى أنثى.

يحدث الانسداد المهبلي عندما يسد جدار من الأنسجة فتحة المهبل، ويمكن أن يحدث الانسداد في العديد من مستويات جدار المهبل وقد أن يكون كلياً أو جزئياً.

تعتمد الأعراض على مستوى انسداد فتحة المهبل عند الاطفال، وقد تكون أسباب انسداد فتحة المهبل عند الأطفال عديدة منها:

  • غشاء بكارة غير مثقوب: يحدث عندما يفشل النسيج الذي يكون غشاء البكارة في الانقسام ويترك ثقباً، مما يتسبب في اغلاق فتحة المهبل عند الاطفال؛ مما يمنع الإفرازات و دم الحيض من الخروج، و ستسبب إفرازات المخاط المحتجزة انتفاخاً مرئياً في منطقة الأعضاء التناسلية.
  • انسداد بسبب الحاجز المهبلي المستعرض: يحدث هذا عندما لا يتطور المهبل بشكل كامل، وعادة ما يلاحظ تورم في البطن.
  • التحام الشفرتين الخارجيتين: قد تكون الأسباب غير معروفة، إلا أنه قد يحدث أحياناً بعد التهاب في منطقة الشفرتين بعد عدوى بسيطة مثل التهاب الفرج أو بعد صدمة خفيفة في المنطقة، مما يتسبب فى التصاق فتحة المهبل للرضع.
  • عدم وجود فتحة المهبل عند الاطفال: هو عيب خلقي نادر يحدث عندما لا يتطور المهبل بشكل كامل، وقد يصاحبها تشوهات في الكلى و العمود الفقري والأضلاع أو الأطراف.

إذا لم يكن هناك تورم أو انتفاخ أو مشاكل بولية، فقد لا يمكن تشخيص انسداد المهبل حتى سن البلوغ، إلا أثناء الفحص الطبي لأي سبب آخر.

يعتمد علاج انسداد المهبل على السبب فمثلا:

  • غشاء بكارة غير مثقوب: سيقوم طبيب اختصاصي الأمراض النسائية بإجراء قطع بسيط، ولا حاجة للتخدير للسماح بالصرف.
  • وجود حاجز عرضي مرتفع: يعتمد العلاج على سمكه وموقعه، اعتماداً على مكان وجوده، يمكن للجراح قطعه لأعلى لإزالته، وإعادة توصيل المهبل العلوي والسفلي. أو قد يستدعي الختان الجراحي، وتستخدم طرق معينة لمنع تضييق المهبل.
  • علاج التحام الشفرتين عند الاطفال: عادة ما ينفصل الالتحام بشكل طبيعي بحلول الوقت الذي تصل فيه الطفلة إلى سن البلوغ، هذا يحدث ببطء دون ألم وقد لا تحتاج للجوء إلى علاج التصاق فتحة المهبل عند الأطفال، لكن إذا كان الاندماج الشفوي يسبب مشاكل كبيرة مثل مشاكل التبول، فقد تشمل خيارات العلاج تدليكاً لطيفاً أو وضع كريم الإستروجين، أو الجراحة لفك الشفرين ولكن لا يوصى بها نظراً لوجود مخاطر عالية من عودة الالتصاق.

للمزيد اقرأ أيضاً:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه