عندما بلغ اشهر بدات باطعامه ولكنه رفض الطعام والآن عمره وشهران وهو على

عندما بلغ اشهر بدات باطعامه ولكنه رفض الطعام والآن عمره وشهران وهو على
icon 9 يناير 2015
icon 2452
طفلي عندما بلغ 6 أشهر بدأت باطعامه ولكنه رفض الطعام والآن عمره سنة وشهران وهو على نفس الحالة ويعتمد على الرضاعة الطبيعية فقط وقد حاولت معه بمختلف الطرق وأنواع الاطعمه وقد اعطيته شراب الحديد وشراب الزنك بعد استشارة الطبيب ولم يتحسن
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تخفيف كمية الحليب وتنويع الاكل بشكل دائم 0 2015-01-17 06:40:31
الدكتور نبيل الفرارجة
الدكتور نبيل الفرارجة
طب أطفال
تخفيف كمية الحليب وتنويع الاكل بشكل دائم
شكرا لحضرتك: الرضاعة الطبيعية بعد الشهر السادس تكون غيركافية لامداد الطفل بالعناصر الغذائية المتكامة لذلك نبدأ باعطاء الطفل بعض الوجبات المناسبة بعد الشهر السادس ..وعند رفض الطفل للاكل يجب عمل الاتى: 1. تقديم الطعام بطريقة مختلفة مثلا يضاف بعض العصائر او العسل الابيض للتحلية. 2. استخدام اطباق ذات الوان جذابة. 3. ابعاد اي شيئ عن الطفل قد يتسبب فى الهاءه عن الاكل. 4. ربط الاكل بالحديث مع الطفل كأن تقولى له همممممممم وشكرا لحضرتك 1 2015-01-12 18:53:54
الدكتور يوسف محمد قضا
الدكتور يوسف محمد قضا
طب أطفال
شكرا لحضرتك: الرضاعة الطبيعية بعد الشهر السادس تكون غيركافية لامداد الطفل بالعناصر الغذائية المتكامة لذلك نبدأ باعطاء الطفل بعض الوجبات المناسبة بعد الشهر السادس ..وعند رفض الطفل للاكل يجب عمل الاتى: 1. تقديم الطعام بطريقة مختلفة مثلا يضاف بعض العصائر او العسل الابيض للتحلية. 2. استخدام اطباق ذات الوان جذابة. 3. ابعاد اي شيئ عن الطفل قد يتسبب فى الهاءه عن الاكل. 4. ربط الاكل بالحديث مع الطفل كأن تقولى له همممممممم وشكرا لحضرتك

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الأطفال

سؤال من أنثى سنة 41

في أمراض الأطفال

ابني يبلغ من العمر خمسة شهور اطعمه ربع وجبة في اليوم واحيانا لا اطعمه ابدا فقط لكي اعوده على الاكل...

طبعا ابدئى فى احلال وجبة طعام محل وجبة حليب .يعنى وجبة الساعه العااشره صباحا واخرى الرابعه عصرا سريلاك جيد ارز وبعدها بأسبوع فى القمح وبعد ذلك مشكل.نغير وجبه سريلاك بألخضار مسلوقه (جميع انواع الخضار المتوفره) وبعد اسبوعين نظيف الى الخضار فخذ دجاج منزوع الجلد والعظم او اللحم الاحمر وبدون دهن.الان العمر تقريبا 7-8 شهور فطار صباحا بيضه .نندخل الفواكه مبروشه وطازجه.وبعده البكويت مع الحليب وندخل اكل البيت تدريجيا وبعد الشهر الحادى عشر جميع الاكل فى البيت .الكميه عندما يجعل لسلنه لللاعلى .ونركز على ما يحب من الاكل.

سؤال من ذكر سنة 28

في أمراض الأطفال

السلام عليكم،طفلي يبلغ 6 اشهر الان م اسبوعين بدأ برفض الرضاعة الصناعي مع العلم يرضع فقط صناعي منذ الولادة ومن...

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم يمكن أن تغير الببرونه أو الحلمه أو نوعية اللبن ويمكن أن تبدأ تزود له في وجبات الاكل مثل السريلاك والطعام الجاهز كما أننا تحليله ونضع الطعام في أشكال مختلفة من الأطباق والألوان ويمكن إعطاءه اللبن البقري العادي ويمكن تحليه اللبن بنصف ملعقه من العسل كما يجب عمل تحليل الدم والبول والبراز والله اعلم و المستعان

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الأطفال

ابني الرضيع عمره شهرين ونصف في بداية ولادته كان يرضع رضاعة طبيعية ولكن مع الوقت لم استطيع توفير كمية الحليب...

-لا تقلقي -اعملي تحليل براز لاسثناء حساسية اللاكتوز-ان كان التحليل ايجابي -يصف له طبيبه حليب خالي من اللاكتوز-ما وزن طفلك -اذا الوزن مناسب -النشاطجيد-هذا دليل على ان الحله عارضه تحتاج متابعه فقط- الاستفراغ ربما الحموضه لا تناسبه-قللي من كمية الرضعه الواحده-فتحة حلمة الرضاعه تسمح بالتنقيط المتتابع وليس المتدفق----لا داعي للخوف

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الأطفال

طفلي يبلغ سبعة اشهر منذ اسبوع بدأ في عدم رضاعة الحليب وتدريجيا لايرضعه نهائيا قمت بتبديل زجاجة الرضاعة بأخرى واضفت...

أهلا بحضرتك ......... طالما الحليب هو نفسه .. و زجاجة الرضاعة هي نفسها .. إذن المشكلة تتعلق بالطفل .. قد تكون مشكلة بسيطة مثل ( التسنين ) و قد تكون مشكلة أكبر مثل ( التهابات خفية ) .. و بالتالي الفيصل هو الفحص الطبي الدقيق ،،،،،،،،،،،،، ملحوظة : لا يتم إضافة سكر إلي حليب الأطفال نهائيا !

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الأطفال

ابني عمره سنة وبعد بدء تناول الطعام اكتشفت أنه يتحسس من كل أنواع الحليب البقري ومشتقاته فهل تشفى هذه الحالة...

نعم، هناك احتمال كبير أن تشفى حالة حساسية الحليب البقري لدى طفلك في المستقبل، وفي الواقع يقدر أن حوالي 20% من الأطفال الذين يعانون من حساسية الحليب البقري يتغلبون عليها بحلول سن الرابعة من العمر، و80% منهم قبل بلغو سن 16 من العمر، هناك عدة عوامل يمكن أن تؤثر على احتمالية شفاء حساسية الحليب البقري، بما في ذلك:

  • شدة الحساسية: من المرجح أن تشفى الحساسية الخفيفة إلى المعتدلة من الحساسية الشديدة.
  • عمر الطفل: من المرجح أن تشفى حساسية الحليب البقري لدى الأطفال الصغار بنسبة أعلى من الأطفال الأكبر سنًا.
  • تاريخ العائلة: إذا كان هناك تاريخ عائلي للحساسية، فمن المرجح أن يعاني الطفل من حساسية الحليب البقري.

إذا كان طفلك يعاني من حساسية الحليب البقري، فمن المهم استشارة طبيب الأطفال لمناقشة أفضل طريقة لعلاج أعراض حساسية الحليب وتقديم النصائح المناسبة، وفيما يلي بعض النصائح للسيطرة على حساسية الحليب البقري لدى الأطفال:

  • تجنب جميع منتجات الألبان: يجب على الأطفال المصابين بحساسية الحليب البقري تجنب جميع منتجات الألبان، بما في ذلك الحليب، والجبن، والزبادي، والآيس كريم، والمنتجات المصنوعة من الحليب.
  • قراءة الملصقات الغذائية بعناية: يجب على الآباء قراءة الملصقات الغذائية بعناية للتأكد من عدم احتواء المنتج على أي منتجات ألبان.
  • التحدث مع المعلمين والمسؤولين في المدرسة: يجب على الآباء التحدث مع المعلمين والمسؤولين في المدرسة حول حساسية طفلهم من الحليب البقري للتأكد من حصولهم على الرعاية المناسبة.
  • تقديم بدائل عن الحليب: يجب تقديم البدائل المناسبة للطفل المصاب بحساسية الحليب، لتعويض الكالسيوم والبروتينات التي يكتسبها الطفل من الحليب.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه