عمره اشهر هل اعطيه سيريلاك يحتوي عاى الغلوتين وكيف ان لديه حساسيه منه

عمره اشهر هل اعطيه سيريلاك يحتوي عاى الغلوتين وكيف ان لديه حساسيه منه
icon 28 فبراير 2016
icon 2120
ابني عمره 6 اشهر هل اعطيه سيريلاك يحتوي عاى الغلوتين ؟ وكيف اعرف ان لديه حساسيه منه ؟ وشكراً لكم
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

من الصعوبة بمكان تشخيص الداء الزلاقي Celiac disease او أعتلال الامعاء الغلوتيني Gluten Enteropathy بدون تجربة اعطاء الغلوتين ثم ظهور أعراض واجراء فحص دموي او خزعة معوية. والاعراض اما ان تكون كلاسيكية مثل الاسهال ونقص النمو وفقر الدم؟ او اعراض غير كلاسيكية مثل تقرحات فموية والام بطنية وشعور بالوهن. على كل الطبيب وحده من يشخص وجود عدم تحمل الغلوتين. 0 2016-02-29 01:34:52
الدكتور عزالدين كم الماز
الدكتور عزالدين كم الماز
طب أطفال
من الصعوبة بمكان تشخيص الداء الزلاقي Celiac disease او أعتلال الامعاء الغلوتيني Gluten Enteropathy بدون تجربة اعطاء الغلوتين ثم ظهور أعراض واجراء فحص دموي او خزعة معوية. والاعراض اما ان تكون كلاسيكية مثل الاسهال ونقص النمو وفقر الدم؟ او اعراض غير كلاسيكية مثل تقرحات فموية والام بطنية وشعور بالوهن. على كل الطبيب وحده من يشخص وجود عدم تحمل الغلوتين.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الأطفال

سؤال من أنثى سنة 41

في أمراض الأطفال

انا اعطي ابني حليب خالي من اللاكتوز اسمه بريمالاك ولكن مكتوب على العلبة من عمر 0 الى 12شهر وانا ابني...

سؤال من أنثى سنة 41

في أمراض الأطفال

ما هو الحليب الذي لا يحتوي على اللاكتوز؟ وما اسم افضل حليب خالي من اللاكتوز يمكنني إعطائه لطفلي عمره سنه...

الحليب الذي لا يحتوي على سكر اللاكتوز هو الحليب الطبيعي الذي يتم انتزاع اللاكتوز منه ويستخدم بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من مشكلة عدم تحمل اللاكتوز، ففي حال تم تشخيص طفلك بالإصابة بعدم تحمل اللاكتوز فإن هناك العديد من أنواع الحليب المتوفرة في الأسواق والتي تعد منزوعة اللاكتوز ويمكن اختيار المناسب منها بحسب المتوفر في منطقتك.

 

يجدر الذكر أيضًا أن هناك بعض أنواع الحليب المخصص للأطفال الرضع والذي تم نزع اللاكتوز منه، ولكن تجاوز عمر طفلك السنة يعني أنه يمكن تقديم الحليب الطبيعي له ولا حاجة لتقديم الحليب المخصص للأطفال الرضع.

 

أود لفت انتباهك أيضًا أن هناك بعض أنواع الحليب الأخرى التي لا تحتوي على سكر اللاكتوز، وهي أنواع الحليب النباتي المختلفة، مثل حليب جوز الهند، وحليب اللوز، وحليب الصويا، ولكن لا ينصح بتقديم هذه الأنواع من الحليب للأطفال الصغار، لذلك أنصحك بشراء الحليب الطبيعي الخالي من اللاكتوز.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الأطفال

دكتور ابني عمره 5 اشهر ونصف ممكن تنصحني اي الخضار اعطيه وابدا فيها مع العلم انه لا يطرح فضلاته الا...

عمر 5 - 6 أشهر... إدخال الأطعمة الجديدة: عندما يكون بمقدور الطفل تناول حوالي خمس ملاعق في كل وجبة يمكنك البدء في إدخال الأطعمة الأخري. حاولي تقديم الخضروات المطبوخة أو اللحم ا لمطبوخ أو الفواكه المخفوقة باستعمال الخلاطة إذا كنت ترغبين في استعمال أطعمة الأطفال المعلبة يجب عليك اتباع التعليمات المكتوبة على العلب. احفظي علب الطعام بالثلاجة عندما يكون الطقس حاراً. تخلصي من العلب المفتوحة. عندما يبلغ طفلك شهره السادس يمكنك أن تقدمي له مسحوق القمح.

سؤال من أنثى سنة 25

في أمراض الأطفال

مرحباً طفلي عمره سنه وشهرين اعطيه نفس الحليب الذي كان يشربه اقل من عمر السنه ، هل يستفيد منه او...

كثافة الحليب و كمية السعرات و تركيز العناصر التي يدعم بها تكون حسب الاحتياج الذي يفرضه العمر. تحتاجين الى تغييره لحليب المرحلة التالية (ما فوق السنة) او الاستعاضة عنه بأي حليب مبستر و مدهم

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه