طفلة تعاني من جرثومة ايشريكية قولونية في البول يرافقها ارتفاع دراجات الحرارة يتم معالجتها من 8 شهور مضادات حيوية كثيرة ومنها خمس ايام بالوريد ولم تستفيد مالحل؟؟

icon 17 يناير 2019
icon 716
طفلة تعاني من جرثومة ايشريكية قولونية في البول يرافقها ارتفاع دراجات الحرارة يتم معالجتها من 8 شهور مضادات حيوية كثيرة ومنها خمس ايام بالوريد ولم تستفيد مالحل؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الحل تعمل صور للكلى و المثانة و زراعة بول جديدة 1 2019-01-21 15:31:26
الدكتور محمد حميدي
الدكتور محمد حميدي
طب أطفال
الحل تعمل صور للكلى و المثانة و زراعة بول جديدة

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الأطفال

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الأطفال

طفلة بعمر 8 سنوات تعاني من كحة مزمنة منذ عدة اشهر ..كحة ببلغم وخرفشة بالصدر ..لا توجد حرارة وتم اخذ...

احي الكادر الطبي برمته فلولاه ما وصل العلاج الى مريض ولا كان لنا اجر المساعدة بالشفاء بإذن الله، الاخت الكريمة انه قد اصيب بنوع من الجراثيم غير المعتادة وكان اعطاؤه المضادات الحياتية الشائعة غير مجدي فتمكنت الجراثيم من بنا ء مستوطنات داخل الصدر ، وللعلاج يجب ان نتبع قواعد الطب خطوة خطوة،اولا الفحص السريري من قبل الطبيب ثم الفحص المخبري العام للدم ثم اخذ الاشعة للصدر ثم اكمال الرحلة من قبل الطبيب اما باعطاء العلاج او الاستمرار بالفحوصات المعقدة كاستنبات البلغم ان وجد وذلك يعتمد على نتائج الفحوصات اولا باول ونتمى له الشفاء العاجل ولا ننسى دعواتكم بالشفاء يامن يشفهم الله على ايدييكم.

سؤال من أنثى سنة 29

في أمراض الأطفال

بنتي عمرها سنة ثلاثة شهور تعاني من صديد باللوزتين ورائحة فم كريهة بدون ارتفاع بدرجة الحرارة ..هل لابد من مضاد...

أتمنى لها السلامة، وأود الإشارة بداية أنه من الضروري جدًا مراجعة الطبيب دون تأخير فلا يجب إهمال العدوى البكتيرية الشديدة التي تؤدي إلى تشكل صديد في اللوزتين لمنع تطور مضاعفات صحية خطيرة.

 

يجدر الذكر أن هذه الرائحة الكريهة والصديد في اللوزتين قد يكون ناجمًا عن أسباب أخرى مثل العدوى الفطرية ولا يمكن الجزم بنوع العدوى قبل مراجعة الطبيب وإجراء الفحص السريري، وبناءً على نتائج التشخيص سوف يصف الطبيب مضادًا حيويًا في حال كانت العدوى بكتيرية ومضاد فطريات في حال كانت فطرية.

 

كما وضحت لك فلا يجب إهمال مراجعة الطبيب، ويمكن خلال هذه الفترة للتخفيف من الأعراض الظاهرة على طفلتك اتباع التدابير المنزلية التالية:

  • الحصول على الراحة الكافية.
  • شرب كمية كافية من السوائل، مثل الماء، والعصائر، ومرق الدجاج أو اللحم.
  • تجنب الهواء الجاف، واستخدام جهاز الترطيب المنزلي.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الأطفال

اختي تعاني من التهاب اللوزتين الشديدوارتفاع درجةحراره ونحول في الجسم وسعال وعدم خروج البراز لمده5 ايام تناولت الكثيرمن الادويه والمضادات...

تحليل الدم والبراز وعدم اعطاء المضادات قبل معرفة السبب ومراجعة الاخصائي-اشعة الصدر لاستبعاد التهاب رئؤي- السوائال والتغذيه -السليمه تساعد

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الأطفال

طفلتي عمرها خمس سنوات من ثلاث ايام تعاني من إسهال مع دم وترجيع وألم بالبطن هل المضاد الحيوي ضروري لها...

قبل ان تأخذ المضاد الحيوي يجب التأكد من الدم مستمر ام لا و ايضا هل دم لوحده او مصحوب بمخاط هل هناك حرارة....لذلك لابد من عرض الطفل على الأخصائي للتأكد من الحالة

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الأطفال

بنتي عمرها شهرين واسبوع ووزنها 4كجم ونصف تعاني منذ اكثر من شهر من اسهال عملت اعطيتها ادوية اسهال ولكن لم...

ليس كل اسهال سببه الاميباء فهناك اسباب كثيره.ربما ان يكون عندها تحسس للحليب.او عندها نوع من همراض الاستقلاب.يجب عمل فحص دم وفحص الى الزنك وكذلك فحص للبول وبعدها يعطى العلاج.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه