ماهي جرعة انتينال شراب لطفله عمرها سنتين

ماهي جرعة انتينال شراب لطفله عمرها سنتين
icon 4 أكتوبر 2020
icon 27046
جرعة انتينال شراب لطفله عمر السنتين
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

Antinal (nifuroxazide) 220/5 يستخدم هذا الدواء لعلاج الإسهال، وجرعة الأطفال فوق السنتان ما يقارب ٥ مل ٣-٤ مرات يومياً.. مع ضرورة إعطاء الطفل السوائل اللازمة لمنع حدوث الجفاف الناجم عن الإسهال. 2 2020-10-04 15:58:23
الصيدلاني براءه خطاطبة
الصيدلاني براءه خطاطبة
صيدلاني
Antinal (nifuroxazide) 220/5 يستخدم هذا الدواء لعلاج الإسهال، وجرعة الأطفال فوق السنتان ما يقارب ٥ مل ٣-٤ مرات يومياً.. مع ضرورة إعطاء الطفل السوائل اللازمة لمنع حدوث الجفاف الناجم عن الإسهال.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الأطفال

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الأطفال

بنتى عندها اعراض برد وزكام وكحه شديده اديتها 2.5مل من دواء الكحه اكتفيد وماجابش نتيجه اليوم اديتها مضاد حيوي اسمه...

الافضل ان يتم معاينتها من قبل طبيب الاطفال قد تكون المشكلة اصلا انتان فيروسي وليست بحاجة للمضاد الحيوي قد يكون السبب جرثومي وعندها لا يكفي سيفكسيم الفموي للعلاج

سؤال من أنثى سنة 36

في أمراض الأطفال

هل يعطى شراب مونوسيف 125 للرضع بعمر شهرين بمقدار ٢مل كل ٨ ساعات علم ان الرضيع يعاني من البلغم

تعتمد جرعة الدواء مونوسيف 125 للرضع بعمر شهرين على وزن الطفل الرضيع، إذ أن الجرعة اليومية المعتادة الموصى بها للأطفال هي 25 إلى 50 مجم / كجم في جرعات مقسمة.
المراجع

https://www.ndrugs.com/?s=monocef%20125#doctor_dosage

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الأطفال

هل جرعة ٢٥ من تحاميل روفيناك (ديكلوفيناك) لطفل عمره سنتين ونصف و وزنه ١٤ كيلو مناسبة كل ٦ ساعات ،...

بداية أود التوضيح أن الجرعة القصوى من تحاميل روفيناك أو أي من الأدوية التي تحتوي على الديكلوفيناك كمادة دوائية يجب أن لا تزيد لدى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 1-6 سنوات عن 30 غرامًا تقريبًا في اليوم، أي يتم استخدام تحميلتين من دواء روفيناك 12.5 ملغ في اليوم واحدة صباحًا وواحدة مساءً فقط.

 

يجب أن لا تستخدم جرعة 25 ملغ من الدواء للأطفال إلا في حالات خاصة يتم تحديدها من قبل الطبيب، كما يمكن في بعض الحالات إضافة جرعة ثالثة من روفيناك 12.5 ملغ بتوصية من الطبيب، على أن لا تقل المدة بين استخدام كل تحميلة عن 8 ساعات.

 

يجب أن لا يتم إطلاقًا استخدام جرعة 25 ملغ للأطفال كل 6 ساعات لأن ذلك سوف يؤدي إلى حصول الطفل على جرعة زائدة من الدواء، وهو ما يرفع من خطر تطور بعض المضاعفات الصحية، وأنصحك في جميع الأحوال في حال استخدام تحاميل روفيناك لمعاناة طفلك من مشكلة صحية متزامنة مع حمى غير مسيطر عليها بمراجعة الطبيب دون تأخير.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه