اظافر ضعيفة ورقيقة وتتقشر الولادة الان عمره شهرين هل طبيعي

اظافر ضعيفة ورقيقة وتتقشر الولادة الان عمره شهرين هل طبيعي
icon 12 أكتوبر 2016
icon 698
اظافر طفلي ضعيفة ورقيقة وتتقشر منذ الولادة الان عمره شهرين هل هذا طبيعي
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

طبيعي ولا داعي للقلق 1 2016-10-13 12:16:02
الدكتور بدر رحيل الشمري
الدكتور بدر رحيل الشمري
طب أطفال
طبيعي ولا داعي للقلق

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الأطفال

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الأطفال

ابني عمره سنة وشهرين و يعاني من نقص الصفائح الدموية واعطيه دواء منذ حوالي 9 اشهر وحتی الان مازالت الصفائح...

ما هو سبب نقص الصفائح الدموية ؟ اذا كان نتيجة للتكسر فمن الممكن ان يتحسن اما اذا كان نتيجة مرض جيني فمن الصعب معرفة ما اذا كان سيتحسن ام لا

سؤال من أنثى سنة 31

في أمراض الأطفال

طفلي عمره ستة اشهر ولا يوجد عليه اعراض للقدم الحنفاء منذ الولادة ومنذ اصبح عمره خمسة اشهر وانا احاول اوقفه...

يعد وقوف الطفل من الأمور المهمة التي يجب على الآباء ملاحظتها خلال نمو طفلهم، فهي دلالة على تطور عضلات أذرعهم وأرجلهم. كما يعتبر مقدمة لمقدرة الطفل على المشي والحركة. 

يبدأ الطفل عادة بمحاولة الوقوف منذ بداية الشهر السادس إلى أن يكون قادراً على الوقوف بشكل تام دون مساعدة حتى إتمامه العام الأول. ومع ذلك قد يحتاج أطفال آخرون وقتاً أطول للبدء للمشي، لكن مع حلول الشهر 18 يجب أن يكون الطفل قادراً على الجلوس، والوقوف، والمشي لوحده دون مساندة. ومن هنا يجب على الآباء عدم القلق فلكل طفل مقدرة إلا أنه بالنهاية سيقوم بتلك المهارات ويلحق أبناء جيله، كما يجب على الأهل توفير بيئة آمنة وإتاحة الفرصة لتجربة مهاراتهم. 

ولكن هناك بعض المشاكل الصحية التي يمكن أن تحد من الوقوف بشكل صحيح ويلاحظها الأهل والتي تستدعي مراجعة الطبيب، أهمها ما يلي:

  1. حنف القدم: هي عبارة عن تشوهات تظهر على قدم حديث الولادة، بحيث تكون متجه للأسفل والداخل، على الرغم من أن حنف القدم لا تسبب ألما لدى الطفل إلا أنها تؤثر وبشكل كبير على مقدرته على الوقوف والمشي. كما يمكن علاجها من خلال تمارين الشد، أو الجبائر، أو الجراحة. 
  2. انضمام مشط القدم: وهي عبارة عن تشوهات تظهر قدم الطفل حيث تكون أصابع القدم ومقدمتها متجهة إلى الداخل، مع صعوبة تقويمها ويكون شكلها أقرب إلى شكل حبة الفول. في الغالب تصحح الحالات الطفيفة من تلقاء نفسها، وفي الحالات الأكثر خطورة قد يحتاج الطفل إلى الجبائر أو الأحذية الطبية التصحيحية، ومن النادر اللجوء إلى الخيار الجراحي لعلاجها.  
  3. عظم الكعب العمودي الوراثي: وهي عبارة عن تشوهات نادرة تؤدي إلى أن بروز عظم الكعب وتسطح شديد في قوس قدم الطفل بحيث تبدو وكأنها محدبة كأقدام الكرسي الهزاز وعادة ما يتم علاجها عن طريق الجراحة. 

لذا ينصح بمراجعة الطبيب للاطمئنان بشكل أكثر حيث يصعب تحديد المشكلة دون إجراء الفحوصات السريرية والصور اللازمة من قبل الطبيب المختص.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه