ثم قياس معدل ال TP وكانت النتيجة هل خطر

ثم قياس معدل ال TP وكانت النتيجة هل خطر
icon 17 أكتوبر 2018
icon 1457
ثم قياس معدل ال TP وكانت النتيجة 100 هل هناك خطر؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

إن تحليل TP يشير إلى البروتين الكلي ومن الجدير بالذكر أنه قد تختلف النسبة الطبيعية حسب المختبر الذي تم إجراء التحليل فيه. تتراوح النسبة الطبيعية بين 6-8.3 غرام/دسل وتتأثر بالعمر والجنس وطريقة إجراء الاختبار.

إن ارتفاع البروتين الكلي يشير لأحد الحالات التالية:

يفضل التوجه للطبيب فقد يطلب المزيد من التحاليل حتى يتمكن من تشخيص الحالة وإعطاء العلاج المناسب.

المرجع: Total Protein Test

0 2018-10-17 19:11:57
طاقم الطبي
طاقم الطبي

إن تحليل TP يشير إلى البروتين الكلي ومن الجدير بالذكر أنه قد تختلف النسبة الطبيعية حسب المختبر الذي تم إجراء التحليل فيه. تتراوح النسبة الطبيعية بين 6-8.3 غرام/دسل وتتأثر بالعمر والجنس وطريقة إجراء الاختبار.

إن ارتفاع البروتين الكلي يشير لأحد الحالات التالية:

يفضل التوجه للطبيب فقد يطلب المزيد من التحاليل حتى يتمكن من تشخيص الحالة وإعطاء العلاج المناسب.

المرجع: Total Protein Test

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

سؤال من أنثى سنة 17

في الطب العام

عملت تحليل دم شامل لأبني البالغ من العمر ١٣ عاما وكانت نسبة CRP 1.03 حيث ان النسبة الطبيعية بين الصفر...

اهلا بكي سيدتي الفاضلة .. اسمحي لي قبل أن أجاوب علي سؤالك أن أوضح بعض المعلومات بخصوص التحاليل الطبية عمومما ونتائجها وأعتذر منكي مسبقا علي الاطالة : أولا : سواء كانت التحاليل بطلب من الطبيب أوكانت تحاليل من قبل المريض نفسه فهي لا تغني أبدا عن الكشف عند الطبيب لأنها مجرد وسيلة مساعدة في عملية التشخيص التي تحتوي علي معرفة شكوي المريض وتاريخه المرضي ثم الكشف الاكلينكي عليه ثم طلب التحاليل وفي النهاية يصل الطبيب الي التشخيص ويبدأ خطة العلاج والمتابعة لذلك فلا يمكن تشخيص المريض من ورقة التحاليل فقط بل يجب وضع التحاليل في المسار التشخيصي الكامل للمتردد علي العيادة ثانيا : النتائج المرجعية الطبيعية للتحاليل ربما تختلف من معمل تحليل عن معمل تحاليل أخر وذلك حسب نوع المواد الكيمائية والاجهزة التحليلية التي يستخدمها كل معمل تحاليل لذلك من المهم معرفة النتائج المرجعية الطبيعية للمعمل الذي قام فيه الابن الغالي بالتحليل وغالبا تكون مطبوعة في نتيجة التحليل التي يتم استلامها من المعمل بالطبع هناك نتائج مرجعية طبيعية عالمية إلا أنها تبقي نتائج استرشادية ويجب معرفة النتائج المرجعية الطبيعية للمعمل ثالثا وأرجوا ان لاتكوني قد أصابكم الملل فسواء كانت نتيجة التحليل طبيعية أو غير طبيعية فذلك لاينفي أو يؤكد بالكلية الاصابة بالمرض أو المعافاة منه فلكل تحليل ونتيجة لقيمته تفسير معين عند الطبيب المعالج لذلك لانستطيع التأكيد أو نفي وجود المرض من مجرد نتيجة التجليل ولكن يجب الكشف علي الشخص ومعرفة هل يعاني من أي أعراض ظاهرية عليه أم لا ختاما : طبقا لنتائج التحليل المذكورة وفي حالة ان النتائج المرجعية للمعمل كانت تساوي النتائج المرجعية العالمية لسن طفلك فان جميع نتائج طفلك ذو ال16 عاما طبيعية ماعدا نسبة CRP وهو تحليل تزيد نسبته عن الطبيعي في حالات كثيرة بعضها طبيعي وبعضها مرضي ففي حالة وجود أي شكاوي ظاهرية يفضل استشارة طبيب أطفال أو طبيب أسرة وعامة يفضل زيارة الطبيب للاطمئنان وعدم الاعتماد فقط علي المشورة الطبية أرجوا ان أكون قد أجبت عن سؤالك وتخوفاتك .

سؤال من ذكر سنة 30

في الطب العام

اجريت تحليل فيتامين B12 وكانت النتيجة 1342 في يوجد شي خطر في هذه الزياده ام نسبه طبيعية

كده في مشكلة في الكبد او اضطرابات بالنخاع ونادرا ما يكون بسبب السكر أو السمنه.. هتسبب التهابات بالاعصاب كمان.. يرجي عمل فحوصات دم كاملة وانزيمات كبد وكلي.. متابعة امراض باطنة..

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

سوالي أجريت تحليل فتامين دال وظهر عندي بنتيجة الفحص 22 هل هذه النسبة طبيعيه وكم معدل الطبيعي في جسم الإنسان

الطبيعي فوق ال 30 ..لديك نقص.. العلاج vitamen D3 50.000 IU حبة اسبوعيا لمدة ثمانية اسابيع مع الاكثار من تناول شرب الحليب واللبن والمأكولات المحتوية على الكالسيوم خلال فترة العلاج او الاستعاضه عنها بحبوب الكالسيوم Calcium carbonate 500mg حبتين يوميا.

سؤال من ذكر سنة 30

في الطب العام

هل نسبة طبيعية ام تدعي الي القلق عملت تحليل سكري صائم و كانت النتيجة 1.01

لا داعي للقلق، لست مصاب بالسكري،مستوى السكر في الدم ضمن المعدل الطبيعي لكن قريبة من الحد الأعلى، أنصحك باتباع نظام غذائي صحي متوازن قليل السعرات، وممارسة الرياضة نصف ساعة يوميًا، لحماية نفسك من خطر الإصابة بالسكري مستقبلًا.

سؤال من أنثى سنة 30

في الطب العام

كنت حامل في الاسبوع ٢٤ وتوفى الجنين وبعد عمل تحاليل ظهر كورليسترول مرتفع وبعد مرور شهر اعدت التحليل وظهرت النتيجه...

قد نختلف النسبة الطبيعية للكوليسترول حسب المختبر الذي تم إجراء التحليل فيه. وتكون النسبة الطبيعية للكوليسترول عادة أقل من 200 مغ/ دسل. ويتضمن أفضل علاج لخفض مستويات الكوليسترول في الدم مجموعة من الطرق المختلفة، بما في ذلك أسلوب الحياة والنظام الغذائي لمنع أمراض القلب والجلطات الدموية وغيرها.

وتعد القراءة 5.22 ضمن معدل حدود القراءات العالية ويجب خفضها تحت إشراف الطبيب لتجنب أي مضاعفات ولاختيار الدواء الأمثل.

للمزيد: تخفيض الكوليسترول بتناول 11 نوع من الطعام/الحل الامثل لخفض كوليسترول الدم 

المرجع: What should my cholesterol level be at my age?

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه