مريض سكر من الصغر والسكر خطير

مريض سكر من الصغر والسكر خطير
icon 13 سبتمبر 2021
icon 226
بعاني من ارتقاع عالي بسكر بدون سبب وتمر عليه حالات فقدان وعي وانخفاض بسكر مفاجئ وبشكل خطير يوصل ل ٥٠واقل
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا يوجد ارتفاع بالسكر بدون سبب .. السبب هو زيادة في الاكل او عدم الانتظام على الانسولين او اخذ الانسولين بطريقة خاطئة او جميع ما سبق ... و وجود هبوط في السكر مع ارتفاع السكر في الدم دليل على عدم الانتظام .. يجب الذهاب الى اخصائي غدد لتنظيم اخذ الدواء و ينصح قبل الذهاب الى الطبيب ب تسجيل قرائات السكر ... اربع قرائات في اليوم واحدة منهم مباشرة عند الاستيقاظ و ثلاث قرائات بعد كل وجبة بساعتين فطور و غداء و عشاء ... و سبب الهبوط هو اخذ الانسولين دون تناول طعام بعده .. ف يجب تخفيف الجرعة او تناول الطعام بعد اخذ الانسولين 1 2021-09-13 17:41:11
طاقم الطبي
طاقم الطبي
لا يوجد ارتفاع بالسكر بدون سبب .. السبب هو زيادة في الاكل او عدم الانتظام على الانسولين او اخذ الانسولين بطريقة خاطئة او جميع ما سبق ... و وجود هبوط في السكر مع ارتفاع السكر في الدم دليل على عدم الانتظام .. يجب الذهاب الى اخصائي غدد لتنظيم اخذ الدواء و ينصح قبل الذهاب الى الطبيب ب تسجيل قرائات السكر ... اربع قرائات في اليوم واحدة منهم مباشرة عند الاستيقاظ و ثلاث قرائات بعد كل وجبة بساعتين فطور و غداء و عشاء ... و سبب الهبوط هو اخذ الانسولين دون تناول طعام بعده .. ف يجب تخفيف الجرعة او تناول الطعام بعد اخذ الانسولين
تعليقات الطبيب على السؤال

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

سؤال من أنثى سنة 40

في الطب العام

اعاني منذ ٣سنوات من انخفاض في السكر اي مجهود ابذله ينخفض ويصل مستواه الى ٧٠ ماهو سبب الانخفاض

سيدتي الفاضلة انخفاض مستوي السكر أثناء المجهود أمر بسيط. اذا كنتي لا تعانين من مرض السكري فأنصحك بتناول الكربوهيدرات المعقدة كالخبز و المعكرونة أو المعجنات. و حمل قطعة سكريات سريعة الذوبان في الفم كالمصاصة أو البونبون للطوارىء فقط عند بذل مجهود. أيضا المحافظة علي شرب المياة بكميات جيدة. أما اذا كنتي تعانين من مرض السكري .. أنصحك بالرجوع لطبيبك المعالج للتأكد من جرعات الأدوية جيدا.

سؤال من أنثى سنة 26

في الطب العام

السلام عليكم اعاني من هبوط بالضغط مستمر،وغالبا يصل الى 11/6هل هذا طبيعي علما لااعاني من اي مرض فقط نقص فيتامين...

اسعد الله اوقاتكم بكل خير الضغط المسجل غير واضح ١١/٦ قراءات الضغط الطبيعيه ١٢٠/٨٠ ١١٠/٧٠ اذا انخفضت عن ذلك يعتبر انخفاض وحسب المسبب بالنسبة للجزء التاني نقص فيتامين دال له اعراض كثيرة من ضمنها فقدان الشهيه والغثيان وينصح باخذ مكمل غذائي فيتامين دال ٥٠٠٠ الى ١٠٠٠ وحدة دولية مرة بالاسبوع مع الوجبات التي تحتوي على فيتامين دال والتعرض للشمس بالساعات المناسبة. دمتم بصحة

سؤال من أنثى سنة 16

في الطب العام

زوجي يعاني من اتعرق وقت انوم /ازيادق ضربات ب القلب / السكر مره يرتفع ومره ينزل عنده / صغط يكون...

يبداء يتابع مع طبيب باطني للضغط و السكر اولا ... ثانيا لو من النوع الغير ملتزم بدايت او انظمه غذائيه يتابع مع طبيب جراحه عامه و سمنه لعمل ..كبسولة المعدة الذكيه بدلا من العمليات الجراحية للسمنه ..

سؤال من أنثى سنة 22

في الطب العام

مريض سكر ل ٤٠ عام النوع الأول +ضغط +ضعف في عضلة القلب +تاريخ طبي لحدوث تشنجات قبل شهرين على تجرتول...

زيادة افراز اللعاب مرتبط بعدة مسببات ومنها: اضطرابات المعده ، او السكري او وجود مشاكل في الغده اللعابية ، ويرجى منك المتابعة عند الطبيب المختص وعمل الفحوصات اللازمه للدم والغدد الصماء..

سؤال من ذكر سنة 35

في الطب العام

عندما توقفت عن استهلاك السكر اصابني صداع وعندما رجعت لاستهلاك اصبح يصيبني دوار ما الاسباب بالرغم من اني عملت تحليل...

تمام طالما لا يوجد عندك السكر ولكن من المؤسف التوقف المفاجئ عن استهلاك السكر ولكن بصورة مدروسة ، وما شعرت به هو نتيجه لردة فعل الجسم وذلك بسبب احتياجه الشديد للسكر وهذا أمر طبيعي وجسم الانسان بحاجه إلى السكر وذلك من اجل الحصول على الطاقه اللازمة ومنها المخ فهو اشد جزء في اجسامنا يحتاج للسكريات وذلك لكي نفكر صحيح ولا نصاب بالهذيان او الاكتئاب والقلق والتوتر والعصبية وحتى عسر النوم والراحة ، ولا تعيد الكره في التوقف عن السكر لأنه من شأنه أن يصاب الشخص بالسكري من النوع الثاني لهذا السبب ، والسكر مهم لاداء الانشطة اليومية والحصول على الطاقة وكذلك افراز هرمونات السعادة ، واذا كنت مدخن الرجاء الاقلاع عن التدخين وليس السكر..

سؤال من أنثى سنة 25

في الطب العام

عمري 24وزني 52 اعاني من تسارع لضربات القلب ضغط دم منخض رعشه احساس بالدوار رغبة دائمة للبكاء وقلق على اتفه...

أولًا سلامة قلبك يا رب، وما عليك إلا العافية.وثانيًا ليش كل هالقلق والإنزعاج والتوتر اللي عم بتعاني منه حضرتك بحياتك؟حضرتك عمرك 24 سنة يعني المفروض بإذن الله تكون صحتك عال العال، وتأكدي دام الصحة بخير ما في شيء مهم ثاني.بالنسبة للأعراض اللي بتشتكي منها ممكن تكون بسبب القلق أو التوتر المزمن؛ بس كمان ممكن أشياء ثانية.ومؤشر كتلة الجسم 19.3، فحتى وزنك بالنسبة لطولك بالمعدلات الطبيعية.بس بنصحك تستثني أي فقر دم عن طريق تحليل صورة الدم الكاملة، ولو كنت متبعة نظام غذائي صارم بغرض التنحيف ممكن يكون مؤثر على صحتك حاولي تراجعي أخصائي أو أخصائية تغذية وهم بإذن الله بيعطوكي النصيحة والتوجيه الصحيح.ولازم تاخدي فيتامين دال حتى تعوضي النقص.شعوري الشخصي بعيدًا عن الأعراض حضرتك تعاني من قلق وتوتر كلنا عانينا منه بهذا العمر ممكن حضرتك تكوني طالبة جامعة أو بالعمل الله وأعلم؛ حاولي تاخدي كل الأمور بالحياة بشكل سهل وسلس وبدون ما تتعبي صحتك الله يحفظك.ومرة ثانية سلامة قلبك يا رب؛ وما عليكي إلا العافية.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه