العلاج الامثل للملاريا

العلاج الامثل للملاريا
icon 25 نوفمبر 2015
icon 4199
السلام عليكم .......العلاج الامثل للملاريا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يتم تحديد العلاج الأمثل للملاريا عن طريق أدوية يحددها الطبيب المختص بناء على العديد من العوامل ومنها:

  • العمر.
  • حالة الحمل.
  • نوع الطفيليات المسببة للملاريا.
  • شدة الأعراض.

ويتوفر العديد من أمثلة علاج الملاريا منها:

للمزيد:

المرجع:

1 2015-11-26 12:08:17
طاقم الطبي
طاقم الطبي

يتم تحديد العلاج الأمثل للملاريا عن طريق أدوية يحددها الطبيب المختص بناء على العديد من العوامل ومنها:

  • العمر.
  • حالة الحمل.
  • نوع الطفيليات المسببة للملاريا.
  • شدة الأعراض.

ويتوفر العديد من أمثلة علاج الملاريا منها:

للمزيد:

المرجع:

تعليقات الزائرين

Anas maruan Faraj Anas maruan Faraj

السلام عليكم اريد الدواء المناسب للتخلص من الملاريا

icon 8 مايو 2020

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

السلام عليكم كيف يتم علاج الملاريا المتقدمة

بشكل عام يتم تحديد علاج الملاريا بناء على عوامل معينة مثل نوع الطفيليات المسببة للعدوى، ومكان التقاط العدوى، وشدة العدوى، ونوع الأدوية المضادة للملاريا التي تم استخدامها مسبقاً للوقاية من الملاريا وغيرها من العوامل. ويتم تحديد الملاريا الحادة أو المتقدمة في حال تحقق أحد الشروط التي قد تشمل ضعف الوعي أو الغيبوبة، الهيموغلوبين أقل من 7 غ/دسل، الفشل الكلوي الحاد، متلازمة الضائقة التنفسية الحادة، هبوط الدورة الدموية، اليرقان، تخثر الدم، أو كثافة الطفيليات أكثر من أو يساوي 5%.

تجدر الإشارة أنه في حالات الملاريا المتقدمة يجب أن يتم تلقي الأدوية المضادة للملاريا عن طريق الحقن بأسرع وقت ممكن ومنها حقنة أرتيسونات عبر الوريد، وفي حال عدم توفر هذه الحقنة يجب التفكير بالعلاج المؤقت ذات المفعول السريع حتى يتم الحصول على حقنة أرتيسونات ويشمل العلاج المؤقت لعلاج الملاريا المتقدمة أحد الخيارات التالية بعد استبعاد استخدام أي منها بشكل مسبق للوقاية من الملاريا:

وبعد أن يتم تلقي حقنة أرتيسونات يتم توقيف العلاج البديل واحتساب جرعة الحقنة حسب الوزن مع ضرورة مراقبة كثافة الطفيليات من أجل توجيه العلاج حسب النتيجة، و ضرورة المراقبة حتى بعد 4 أسابيع من الانتهاء من العلاج لتجنب حصول فقر الدم الانحلالي.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

السلام عليكم ماهو الكسترور وماهو العلاج وشكرا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. الكوليسترول هو نوع من الدهنيات الموجودة في جسم الإنسان والتي يحتاجها في كثير من التفاعلات الحيوية في جسمه. وعند ارتفاعه قد يتسبب في أمراض تصلب الشرايين وما ينتج عنها. يكمن العلاج أساسا في الوقاية وذلك بتجنب الدهنيات الحيوانية والنباتية والتي تحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول كلحوم الضأن وصفار البيض والزبدة والسمنة. وينصح بتناول زيت الزيتون الرفيع و خل التفاح. وبزيارة طبيب العائلة لمزيد من النصائح و أدام الله عليكم تمام العافية.

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

السلام عليكم : ماهو علاج الشقيقة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. الشقيقة أو الصداع النصفي هو نوع من الآلام التي ليس لها سبب عضوي يتصف بالخطورة. وعلاجها هو علاجات الآلام المتوفرة ولذلك ننصحكم بزيارة طبيب العائلة لمزيد من النصائح الخاصة بها. وادام الله عليكم تمام العافية.

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حفظك الله دكتور لدي سؤال هل ممكن عﻻج الأجسام المضادة ( الذئبة الحمراء) قبل الحمل

نعم يمكن الحقيقة أن الذئبة الحمراء لا يمنع النساء من الحمل والانجاب الطبيعي لكن يجب أن يكون المرض خاملا لمدة سته أشهر على الأقل قبل الحمل، فالحمل خلال فترة نشاط المرض قد يعرض الحامل لتسمم الحمل، أو الاجهاض أو الولاده المبكرة. وعلى الحامل معرفة أن الحمل قد يزيد من نشاط الذئبة لذا فان عليها أن تتابع بانتظام مع طبيب النساء والولادة والروماتيزم لمعرفة مدى نشاط وتاثير المرض وذلك باخذ التاريخ الطبي والفحص الاكلينيكي واجراء الفحوصات المخبرية اللازمة. ومن خلال زيارة الطبيب المختص يجب معرفة كامل الأدوية والعقاقير ومعرفة كافة تأثيراتها الجانبية، حتى بعض الفيتامينات يجب ان تكون تحت إشراف طبى

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه