هل عندما تصل المراة الى مرحلة الارجاز يرتعش ويرج جسمها؟ وكيف للزوج ان يعرف بان امراته وصلت الى الرعشة الجنسية اي ؟

icon 15 يناير 2014
icon 10472
هل عندما تصل المراة الى مرحلة الارجاز يرتعش ويرج جسمها؟ وكيف للزوج ان يعرف بان امراته وصلت الى الرعشة الجنسية اي ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يختلف الشعور بالإرجاز والتعبير عنه من إمرأة إلى أخرى، ولكن الرجل يشعر إذا وصلت إلى هناك بغض النظر عن طريقة التعبير. علماً أن حوالي نصف النساء لا يصلن إلى الإرجاز، نظراً لعدم اهتمام الأزواج بذلك واعتبار الموضوع عيب ، فلا تجرؤ على التصريح به! 1 2014-01-16 10:12:21
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
يختلف الشعور بالإرجاز والتعبير عنه من إمرأة إلى أخرى، ولكن الرجل يشعر إذا وصلت إلى هناك بغض النظر عن طريقة التعبير. علماً أن حوالي نصف النساء لا يصلن إلى الإرجاز، نظراً لعدم اهتمام الأزواج بذلك واعتبار الموضوع عيب ، فلا تجرؤ على التصريح به!

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

كيف استطيع الوصول الى رعشة اوهزة الجماع اثناء الممارسة الجنسية مع زوجي فأنا مختونة ومتزوجة منذ شهر ولم اصل الى...

Orgasmإرجاز الصحة الجنسية ( Sexual Health ) أو إيغاف، أو هزة الجماع وهو الشعور المركز والمنتشر بالسرور والمتعة الذي يحسه الشخص أثناء الاتصال الجنسي أو الاستمناء أو المتعة الذاتية، ويظهر عند الرجل بالقذف، وعند المرأة بتقلصات رحمية وشعور نابض في الحوض وقذف أنثوي. وهو يعتبر قمة الإثارة الجنسية. وتبدأ الإثارة عادة بعوامل فيزيائية أو نفسية تثير مخيلة الشخص والرغبة في الممارسة الجنسية، وهناك فروق بين الذكر والأنثى ولكنهما يشتركان بزيادة تدفق الدم في الأعضاء التناسلية . ويحدث عند الذكر انتصاب القضيب، وإفراز السوائل قبل القذف وانتفاخ الخصية وصعودها. وعند الأنثى يزداد حجم الثدي وتنتصب الحلمات وتتضيق جدران المهبل وينتصب البظر، ويرتفع عنق الرحم والرحم، ويتغير لون وشكل الشفرين الكبيرين والصغيرين. تترافق هزة الجماع بتقلصات في عضلات الثلث الخارجي للمهبل، ويحدث عادة توتر عضلي في كلا الجنسين وتقلص في العجان ودفع لاإرادي في منطقة الحوض بمعدل رة كل أقل من ثانية تقريباً، ويتبع رعشة الجماع ما يسمى بالانحلال أو الخمول وارتخاء عضلي وسعادة.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

لا استطيع الوصول الى الارجاز الا بمداعبه البظر بشدة عندما اشعر انني اقترب من الارجاز على الرغم من ان زوجي...

هناك أولا اختلاف في معنى الإرجاز كما يختف من إمرأة وأخرى، يجب عند ممارسة الجنس التفرغ كلياً،، ونسيان جميع المشاكل الحياتية والنفسية كما يجب محاولة حل المشاكل الزوجية والضغوط العصبية، ويجب أيضا توسيع الخيال الجنسي وزيادة المعلومات عن العملية الجنسية ، ومن المهم أيضاً ممارسة الرياضة والتمارين لأنها تفرغ الجسم من همومه وتريح عضلاته وتجعله أكثر تقبلاً للعملية الجنسية. وهناك عدة أعشاب ممكن أن تفيد مثل حشيشة الملائكة، ويفضل عدم استخدامها مع الحوامل. والجنسنغ الذي يحفز الجهاز العصبي ويزيد تدفق الدم إلى الشرايين ، واليانسون والحلبة والبقدونس.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

غير القذف الانثوي الذي لا يحدث في جميع النساء عند الوصول الى الارجاز, ما هي اهم وابرز علامات وصول المراة...

تترافق هزة الجماع بتقلصات في عضلات الثلث الخارجي للمهبل، ويحدث عادة توتر عضلي في كلا الجنسين وتقلص في العجان ودفع لاإرادي في منطقة الحوض بمعدل مرة كل أقل من ثانية تقريباً، ويتبع رعشة الجماع ما يسمى بالانحلال أو الخمول وارتخاء عضلي وسعادة. ويحرص المشاركان في العملية الجنسية على إثارة بعضهما بجميع الوسائل للوصول إلى قمة المتعة الإرجاز. للمزيد راجع إرجاز في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

زوجتي تصل إلى النشوة بمداعبتي لبظرها ولكن لا تحصل عندها نشوة داخلية ولا قذف من الإيلاج مع العلم أن مدة...

تختلف النساء كما الرجال في طريقة النشوة والشعور باللذة، علماً بأن البظر يمتد من قمة البظر إلى جداري المهبل، والقذ الإنثوي أيضاً لا يحص عند الجميع بنفس الدرجة. المهم أن يكون هناك تناغم وتفاهم أثناء الجماع لحصول الإرجاز بشكل متزامن.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

شاب متزوج و زوجتي نشيطة جنسيا بحيث أنها تصل للنشوة في وقت قصير لا يتعدى ال 5 دقائق أي نعم...

لا يوجد مشكلة، فالوقت يختلف من شخص لاخر وحسب الحالة النفسية والجسدية . وتستطيع ممارسة الجنس كما تشاء، المهم هو رغبة الزوجة أيضاً، فإذا كان هناك توافق، فلا حدود لذلك.

سؤال من أنثى سنة 36

في الصحة الجنسية

هل نزول السائل الابيض من المرأة يدل على وصولها للنشوة الجنسية؟كيف تعرف انها وصلت للنشوة الحقيقية؟

النشوة ليست شيء مادي، بل هو شعور عارم بالراحة واللذة، سواء نزل السائل أم لم ينزل، ولكن عند الغالبية يرتبط بنزول السائل، ما يسمى بالقذف الأنثوي، رجع هناك للمزيد.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه