هل اخراج هواء من مهبل توسع مهبل هل صحيح

هل اخراج هواء من مهبل توسع مهبل هل صحيح
icon 1 أكتوبر 2017
icon 15215
هل اخراج هواء من مهبل توسع مهبل؟؟؟هل هذا صحيح؟شكرا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تمدد المهبل بالغازات، أو الهواء.يعتبر إنتاج الأصوات المهبلية أثناء الجماع ليس غريباً لكثير من الأزواج وعادة ما يرتبط بعملية الإيلاج أثناء الجماع. والأصوات ترتبط في المقام الأول باضطرارها للخروج القسري من المهبل خلال دفع القضيب في تجويف المهبل. يمكن أن ينحصر الهواء في الجزء الخلفي من المهبل وراء القضيب خلال الايلاج. وكلما دخل القضيب أعمق ، فإن الامتثال المهبلية سيصل الى الذروة ، مما يسبب في هروب الهواء حول القضيب. للمزيد راجعي أرياح لمهبل في القاموس.لتضييق المهبل، يمكن عمل تمارين كيغل. 1 2017-10-02 08:00:19
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
تمدد المهبل بالغازات، أو الهواء.يعتبر إنتاج الأصوات المهبلية أثناء الجماع ليس غريباً لكثير من الأزواج وعادة ما يرتبط بعملية الإيلاج أثناء الجماع. والأصوات ترتبط في المقام الأول باضطرارها للخروج القسري من المهبل خلال دفع القضيب في تجويف المهبل. يمكن أن ينحصر الهواء في الجزء الخلفي من المهبل وراء القضيب خلال الايلاج. وكلما دخل القضيب أعمق ، فإن الامتثال المهبلية سيصل الى الذروة ، مما يسبب في هروب الهواء حول القضيب. للمزيد راجعي أرياح لمهبل في القاموس.لتضييق المهبل، يمكن عمل تمارين كيغل.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل سهولة دخول الاصبع بالمهبل يدل على توسع المهبل؟؟؟والمهبل يتوسع نتيجة الولادة ام الجماع؟؟ الرجاء الرد

المهبل هو عضو مجوف عضلي أي أنه قابل للتمدد لدرجة تتسع مرور الطفل من خلاله عند الولادة، لذلك فإن مرور الإصبع لا يدل على توسع أو ارتخاء المهبل فهذا أمر طبيعي ولا يتم اختبار توسع المهبل من خلال ذلك.

كما أن المهبل يمكن أن يتمدد نتيجة:

  • الولادة، ويعتبر ذلك أكبر شد وتوسع يمكن أن يتعرض له المهبل.
  • الجماع.
  • الوصول لسن انقطاع الطمث.
  • التقدم في العمر.

لذا فإن عضلات المهبل عند تمددها بسبب الولادة أو بسبب الجماع فإنها تعود لما كانت عليه مع الوقت، أما في حال حصل بعص التمدد مع التقدم في السن فإن هذا الأمر طبيعي. ويجدر الإشارة إلى أن تمارين كيجل لتقوية عضلات الحوض يمكن أن تعزز عضلات المهبل وتساعدها على التعافي بعد الولادة.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

اسباب توسع الفرج للزوجه البكر وهل غشاء البكاره دليل على ضيق الفرج أم أن ضيق الفرج هو الدليل على بكأره...

غالبا ما يكون التوسع بعد الولادة و الرضاعة الطبيعية و تمارين كيجل يساعدان على تضييق المهبل. لا يوجد علاقة بين ضيق المهبل و غشاء البكارة. كما ان عدم نزول الدم عند الجماع الاول ليس دليل على عدم العذرية فهناك انواع من اغشية البكارة تكون مطاطية و لا تتمزق عند الجماع. اما خروج اصوات فهذا مؤشر وجود قناة واصلة بين المهبل و تجويف اخر مثل الامعاء او الحالب

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل خروج الهواء من المهبل للعذراء يكون سببه التوسع في المهبل وما الحل

يجب العلم أنه يدخل الهواء إلى المهبل من مكانين فقط وهما:

لذا يمكن عند تكرر الأمر بشكل ملحوظ وخصوصاً عند وجود غازات سئية الرائحة وإفرازات كريهة ضرورة مراجعة الطبيب للفحص السريري واستثناء وجود ناسور مهبلي.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه