ماهي فترة الاخصاب بالضبط لأني أريد المباعدة بين الولادة بشكل طبيعي

icon 14 مارس 2012
icon 11812
ماهي فترة الاخصاب بالضبط لأني أريد المباعدة بين الولادة بشكل طبيعي
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ايام الاباضه المتوقعه تكون تقريباً ب١٠-١٤ يوم قبل نزول الدوره القادمه(اول يوم من الدوره القادمه). فاذا كانت دورتك منتظمه كل 28 يوم ، فان افضل ايام لحصول الحمل هي يوم ١٠،١٢،١٤،١٦ من بدايه الدوره. ان الاباضه تحصل في يوم واحد من الايام المتوقعه ولكنها تبقى في قناه فالوب ومن ثم الرحم مده 48 ساعه, لذا اذا كان هناك رغبه بحصول حمل فينصح ان يكون الجماع بايام الاباضه المتوقعه. 1 2012-03-14 13:23:24
طاقم الطبي
طاقم الطبي
ايام الاباضه المتوقعه تكون تقريباً ب١٠-١٤ يوم قبل نزول الدوره القادمه(اول يوم من الدوره القادمه). فاذا كانت دورتك منتظمه كل 28 يوم ، فان افضل ايام لحصول الحمل هي يوم ١٠،١٢،١٤،١٦ من بدايه الدوره. ان الاباضه تحصل في يوم واحد من الايام المتوقعه ولكنها تبقى في قناه فالوب ومن ثم الرحم مده 48 ساعه, لذا اذا كان هناك رغبه بحصول حمل فينصح ان يكون الجماع بايام الاباضه المتوقعه.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

ماهي الفترة الزمنية التي يتغير فيها شكر المهبل عند المرأة بعد الإنقطاع عن ممارسة الجنس متى يتغير " المدة تحديدا...

لا يتغير شكل المهبل بعد الانقطاع عن ممارسة الجنس، ولكن الجسم يجدد نفسه كل ٣ أشهر تقريباً، وينصح لتحسين الحالة بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

ما هي طرق الجماع الطبيعية بين الزوجين ؟ لاني مقبلة على الزواج

يوجد العديد من وضعيات الجماع الطبيعية بين الزوجين التي يمكن اللجوء إليها من أجل تحقيق الاتصال الجنسي، وفي حال كنت مقبلة على الزواج أو متزوجة منذ فترة من الوقت فيمكن تحقيق الاتصال الجنسي عن طريق أحد الخطوات التالية:

  • استلقاء الزوج على ظهره، ثم تأتي الزوجة من فوقه (طريقة الجماع الفارسة).
  • استلقاء الزوجة على ظهرها، مع فتح ساقيها ومن ثم يأتي الزوج فوقها.
  • استلقاء الزوجة عـلى ظهرها مع التصاق الفخدتين بالصدر، بينما الساقين على كتف الزوج، وهنا يمكن للزوج أن يصل إلى نقطة عميقة في الجماع (الجماع العميق).
  • جلوس المرأة على طرف السرير وتكون وجهاً لوجه مع الشريك الجنسي، مع فتح الساقين ويمكن أن تثنيهما الزوجة حول الزوج.
  • استلقاء الزوجة عـلى ظهرها مع مد أحد الساقين مداً كاملاً ورفع الأخـرى، ثم يأتي الزوج بين الفخدين ويتم الجماع (طريقة الساق الممدودة).

تجدر الإشارة إلى أن الجماع هو عملية الاتصال الجنسي بين الزوجين الذي يتم عن طريق إدخال القضيب الذكري إلى المهبل الأنثوي، لزيادة الرغبة الجنسية وتحقيق المتعة الجنسية وتعزيز صحة وعلاقة جيدة، ويجب على الزوج قبل حدوث عملية الإيلاج مداعبة الزوجة حتى يتم حدوث الإيلاج برغبة من كليهما.

ويجب العلم أنه يوجد العديد من وضعيات الجماع الأخرى التي يصعب حصرها، والتي يمكن تحديدها من قبل الشريكين الجنسيين حسب رغبتهما وبما يحقق المتعة الجنسية، وذلك يعني ضرورة التواصل مع الشريك الجنسي أثناء ممارسة الجماع.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

أجامع زوجتي مرتين في الأسبوع، بحيث تكون المدة بين كل جماع ثلاثة إلى أربعة أيام، فهل هذا يعود لضعفي في...

 عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. وستتحسن بالتدريج

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل يمكن ان يحدث حمل في غير ايام اباضة المرأة أي قبل مجيئ الدورة الشهريةالتالية بأيام؟ اريد ان احمل وقد...

يمكن ان يكون هذا الدم خارجي, اي من عنق الرحم او نتيجه الاباضه. ولكن اذا تكرر الامر انصحك باجراء مسحه لعنق الرحم للتاكد من عدم وجود اي نمو غير طبيعي بخلايا عنق الرحم. اما بالنسبه الى الجماع فانصحك بان يكون في ايام الاباضه المتوقعه وبعد الجماع انصحك بالاستلقاء مده نصف ساعه قبل الاستحمام.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما الفرق بين العادة السرية والجماع من حيث تأثيرها على الجسم فاذا كانت العادة السرية تضر بالجسم فهل هذا يعني...

الفرق هو في سهولة العادة السرية، التي لا تحتاج لجهد جسدي أو عاطفي، ولهذا يسهل الإدمان عليها فتؤدي لأضرار كثيرة وتغير طريقة الإحساس بالجنس، راجع عادة سرية في القاموس.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه