لدي صديقه قريبه كتب الكتاب وجاء يوم وسالتني ان يتم الحمل عندقذف زوجها

لدي صديقه قريبه كتب الكتاب وجاء يوم وسالتني ان يتم الحمل عندقذف زوجها
icon 23 فبراير 2015
icon 1031
لدي صديقه قريبه كتب الكتاب وجاء يوم وسالتني هل يمكن ان يتم الحمل عندقذف زوجها ع فرجها ولكن لم يصل السائل الي الداخل فهي متوجسه لكن رغم اني متزوجه لم استطع الاجابه
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا بد من دخول المنويات إلى الرمهبل والرحم، كما لا بد أن يكون ذلك في وقت الإباضة، يعني تكون البويضة منتظرة في الرحم لاستقبال المنويات. انتقال المنويات ممكن، ولكن وجده لا يكفي!! 1 2015-02-23 11:22:01
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
لا بد من دخول المنويات إلى الرمهبل والرحم، كما لا بد أن يكون ذلك في وقت الإباضة، يعني تكون البويضة منتظرة في الرحم لاستقبال المنويات. انتقال المنويات ممكن، ولكن وجده لا يكفي!!

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

انا فتاة تزوجت عندي ثلاث شهور لكن ليلة دخلتي حضل لي موضوع خطير فعندما قام زوجي بالايلاج لم يجد ضعوبه...

ان الفتحه التي تم رؤيتها هي عباره عن فتحه المهبل, اما بالنسبه الى غشاء البكاره لديك فغالباً لديك ما يسمى بغشاء البكاره من النوع المطاطي المتمدد , وهو موجود عند بعض الفتيات وبهذا النوع لا يحدث إلا ألم بسيط أثناء أول جماع بعد الزواج وكذلك قد لا يحدث نزول دم إطلاقا بعد الجماع وذلك لمرونة الغشاء وتمدده وعدم تمزقه. ولكن للاطمئنان يمكنك مراجعه طبيب النسائيه للفحص.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

انا فتاة مقيمة حاليل في المانيا تزوجت قبل ٢٠ يوما في البداية لم تتم الممارسة الجنسية كاملة بيني و بين...

هناك احتمال أن يكون غشاء البكارة مطاطياً، أي زنه لم يتمزق، وما زال موجوداً، وهو يكون سميكاً ومرناً، ولا يتمزق باللطف الذي تتحدثين عنه. بل ربما لزم بعض العنف أو العمل الجراحي لتمزيقه، ولكن ما دمت واثقة وزوجك أيضاً، فيمكن نسيانه لأنه في النهاية سيتمزق، أو تقومين بمراجعة اختصاصي/ة نسائية وقد تقوم بتمزيقه.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل يوجد لي حل اواطلق زوجتي زوجتي فيها خوف من الجنس لنا 3 شهورمتزوجين وبعد شهرمن زواجنا فضيت غشاء البكاره...

صعوبة، أو ألم في الجماع لأسباب نفسية، أو جسمية. أو العلاقة الجنسية المؤلمة، وهي الإحساس بالألم قبل، أو أثناء ، أو بعد الجماع ، وهي الحالة الوحيدة في الاضطرابات الجنسية التي يكون منشؤها في معظم الأحيان عضويا. وهي تخص المرأة بشكل خاص، بالرغم من أنها قد تصيب الرجال لأسباب مختلفة، وينبغي التفريق بينها وبين تشنج المهبل. ويجب التفريق بين الآلام التي تحدث في الأسبوعين الأولين من الجماع، حيث الألم ناجم عن إدخال القضيب ، أو حركته في المهبل، ويمكن أن يكون ناجماً عن جرح عميق في الحوض، أو عند إدخال غير متناسب ، إذا كان حجم المهبل صغيراً، مثل اغتصاب الصغار. وقد تنجم الأوجاع عن تشوه في الفرج، أو عن التهابات مهبلية . علما أن بعض التشوهات الفرجية أو المهبلية لا يتم اكتشافها إلا بعد الجماع .مثل الإنتباذ البطاني الرحمي والأورام. والآلام التي تحدث بعد الأسبوع الثاني ، حيث يكون السبب الأول قد زال ، أم ما زال، ولكن المرأة تتوقع حدوث الألم مسبقاً فتعاني من جفاف وتضيق المهبل. الالتهابات المهبلية المعدية , ذات المنشأ الطفيلي أو الفطري مثل داء المبيضات ، وداء المشعرات والمتدثرات ، تسبب ألما عند المجامعة ، ويكون هذا الألم مصحوبا بسيلان مهبلي مثير للحكة في معظم الأحيان ، و لكنه سريع الشفاء عند معالجة أسبابه. وغالبا ما تترافق الالتهابات المهبلية مع جفاف المهبل الذي يمكن أن يستمر بعد معالجة الالتهاب , فيتطلب الأمر علاجا خاصا . تظهر بعض الأوجاع الخاصة على اثر عملية جراحية أو بعد الولادة. وفي هذه الحالة على المرأة إتباع بعض النصائح و التعليمات الطبية لاستئناف العلاقة الجنسية و استعمال المرطبات المهبلية. هناك أيضا الألم المهبلي الذي تشعر به المرأة عند المجامعة في مرحلة سن الإياس ، ينجم عن ضمور الغشاء المخاطي المهبلي الذي يؤدي إلى نقص الرطوبة المهبلية . ويمكن التغلب عليها بواسطة العلاج الهرموني البديل. الأوجاع العميقة : جميع العلل و الآفات التي تصيب الجهاز التناسلي ، وهي كثيرة و متواترة من شانها أن تسبب ألما أثناء الجماع . إن انقلاب الرحم إلى الأمام أو إلى الخلف لا يسبب ألما أثناء الجماع إذا لم يترافق مع مشكلة أخرى . ولم تعد العمليات الجراحية هي الخيار الوحيد لتصحيح وضع الرحم ، لان هذه العمليات غالبا ما تضاعف أوجاع المرأة بدلا من شفائها . ومن أسباب الألم العميق ، التهاب القنوات وبطانة الرحم ، وتشمل امتداد بطانة الرحم خارج تجويف الرحم . هناك بعض العمليات الجراحية التي تستأصل عنق الرحم و تقصر المهبل فيسبب أوجاع أثناء الجماع في وقت لاحق .أما إذا أجريت العملية بدون المساس بعنق الرحم و المهبل فلا تؤثر كثيرا في الممارسة الجنسية . الأسباب النفسية ناجمة في الغالب عن ذكريات، أو ممارسات أليمة، أو عن جهل مطبق بالعملية الجنسية، ويمكن التغلب عليها بسهولة، إذا تغلب الطرفين على المخاوف المسبقة. لا داعب للتفكير بالطلاق، عليك التمهل ومراعاة مخاوفها،وستقدر لك ذلك لاحقاً.وربما ينقصها بعض التوعية الجنسية.راجع الصصحة الجنسية في القاموس.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه