عندي مشكلة اقذف اثناء المداعبة قبل الجماع او اثناء الايلاج. ما السباب وما العلاجها؟

icon 21 نوفمبر 2011
icon 69064
عندي مشكلة اقذف اثناء المداعبة قبل الجماع او اثناء الايلاج. ما السباب وما العلاجها؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يتركز العلاج على مسألة التحكم الإرادي بعملية القذف . وهو يجمع عدة طرق . و الدواء الأكثر استعمالا و فعالية هو Clomipramine وهو مضاد للاكتئاب يعطي نتيجة ايجابية بنسبة 60% , غير أن هذه النتيجة لا تستمر إلا إذا رافقها علاج لإعادة التأهيل . هناك و سائل أخرى ينصح باللجوء إليها وهي ذات فعالة بنسبة أو أخرى : ١.تمرين كبح التبول . ٢.استعمال الواقي الذكري أو مرهم مخدر , للتقليل من حساسية القضيب . ٣-سحب القضيب عند اشتداد الإثارة. ٤- قرص باطن القدمأو عض باطن الخد عند اشتداد الإثارة ٣.شد الخصية إلى الأسفل عند اقتراب القذف . ٤.سحب القضيب عندما تشتد الإثارة . ٥.قرص باطن القدم أو عض باطن الخد عند اشتداد الإثارة . ٦- التوقف للحظات في وقت الجماع وبعد الادخال وبدأ العملية الجنسية التوقف للحظات عند الشعور بقرب القذف ومن ثم متابعة الادخال وهكذا وبهذه الطريقة يتأخر القذف الى ان يصل الشريك الى النشوة ولكن هذا يتطلب قدرا كبيرا من التعاون والتواصل بين الزوجين او الشريكين وربما هناك من يجد صعوبة في ذلك ويوجد ايضا الحقن الموسعة للشرايين وتُحقن مباشرة في القضيب للمحافظة على الانتصاب وتاخير القذف. في جميع الأحوال ينبغي المباشرة في علاج سلوكي يساهم فيه الطرفان , قبل تفاقم الوضع , و قبل أن تفقد الزوجة استعدادها للمساهمة .   1- يمكن أن تتحمل فترة طويلة من التمتع الجنسي بدون حدوث قذف و ذلك بممارسة تمرين يسمى من 1-10 رقم 1 يمثل مرحلة بداية حدوث الإثارة الجنسية عندما تصل رقم 10 يمثل مرحلة النشوة و القذف و مرحلة رقم 9 تمثل مرحلة قبل القذف و هي مرحلة لا يمكن الرجوع أو التوقف عندها.   عندما تمارس العادة السرية و تصل مرحلة رقم 8 توقف ثم قم بإعادة ممارسة العادة السرية كرر هذا التمرين لفترة 15 دقيقة و سوف تلاحظ بعد انتهاء هذه الفترة يمكنك القذف متى تشاء.   2- الطريقة الثانية للسيطرة على القذف المبكر هي ممارسة تمارين لتقوية عضلة PC كما مر سابقا.   3- الطريقة الثالثة عندما تمارس الجنس و تشعر بأنك وصلت إلى مرحلة شديدة من الإثارة قم بإخراج القضيب من المهبل حيث يبقى فقط رأس القضيب في المهبل و انتظر لمدة 30 ثانية إلى أن تزول الإثارة قم    بادخال القضيب مرة ثانية إلى داخل المهبل تساعدك هذه الطريقة على تأخير القذف.   0 2011-11-21 04:48:08
طاقم الطبي
طاقم الطبي
يتركز العلاج على مسألة التحكم الإرادي بعملية القذف . وهو يجمع عدة طرق . و الدواء الأكثر استعمالا و فعالية هو Clomipramine وهو مضاد للاكتئاب يعطي نتيجة ايجابية بنسبة 60% , غير أن هذه النتيجة لا تستمر إلا إذا رافقها علاج لإعادة التأهيل . هناك و سائل أخرى ينصح باللجوء إليها وهي ذات فعالة بنسبة أو أخرى : ١.تمرين كبح التبول . ٢.استعمال الواقي الذكري أو مرهم مخدر , للتقليل من حساسية القضيب . ٣-سحب القضيب عند اشتداد الإثارة. ٤- قرص باطن القدمأو عض باطن الخد عند اشتداد الإثارة ٣.شد الخصية إلى الأسفل عند اقتراب القذف . ٤.سحب القضيب عندما تشتد الإثارة . ٥.قرص باطن القدم أو عض باطن الخد عند اشتداد الإثارة . ٦- التوقف للحظات في وقت الجماع وبعد الادخال وبدأ العملية الجنسية التوقف للحظات عند الشعور بقرب القذف ومن ثم متابعة الادخال وهكذا وبهذه الطريقة يتأخر القذف الى ان يصل الشريك الى النشوة ولكن هذا يتطلب قدرا كبيرا من التعاون والتواصل بين الزوجين او الشريكين وربما هناك من يجد صعوبة في ذلك ويوجد ايضا الحقن الموسعة للشرايين وتُحقن مباشرة في القضيب للمحافظة على الانتصاب وتاخير القذف. في جميع الأحوال ينبغي المباشرة في علاج سلوكي يساهم فيه الطرفان , قبل تفاقم الوضع , و قبل أن تفقد الزوجة استعدادها للمساهمة .   1- يمكن أن تتحمل فترة طويلة من التمتع الجنسي بدون حدوث قذف و ذلك بممارسة تمرين يسمى من 1-10 رقم 1 يمثل مرحلة بداية حدوث الإثارة الجنسية عندما تصل رقم 10 يمثل مرحلة النشوة و القذف و مرحلة رقم 9 تمثل مرحلة قبل القذف و هي مرحلة لا يمكن الرجوع أو التوقف عندها.   عندما تمارس العادة السرية و تصل مرحلة رقم 8 توقف ثم قم بإعادة ممارسة العادة السرية كرر هذا التمرين لفترة 15 دقيقة و سوف تلاحظ بعد انتهاء هذه الفترة يمكنك القذف متى تشاء.   2- الطريقة الثانية للسيطرة على القذف المبكر هي ممارسة تمارين لتقوية عضلة PC كما مر سابقا.   3- الطريقة الثالثة عندما تمارس الجنس و تشعر بأنك وصلت إلى مرحلة شديدة من الإثارة قم بإخراج القضيب من المهبل حيث يبقى فقط رأس القضيب في المهبل و انتظر لمدة 30 ثانية إلى أن تزول الإثارة قم    بادخال القضيب مرة ثانية إلى داخل المهبل تساعدك هذه الطريقة على تأخير القذف.  

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما الحل لضعف الانتصاب وسرعه القذف؟ ولماذا لا يتم الانتصاب في بعض الأحيان أثناء المداعبة؟ واحيانا أثناء الجماع يرتخي القضيب...

لتحسين الانتصاب عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذه لائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. وستتحسن بالتدريج ولعلاج سرعة القذف عليك ممارسة تمارين كيغل لتقوية عضلات الحوض التي تتحكم بالقذف وسوف تحتاج إلى القيام بها لمدة ثلاثة أشهر بشكل مكثف من أجل الحصول على الكثير من التحسن. وهذه محاولة للبداية: تشديد العضلات على حافة الجزء السفلي من الجسم - كما لو كنت تحاول جاهدة ١ ١- لوقف نفسك عن التبول ٢- حافظ على هذا الانكماش لمدة ١٠ ثواني ٣- الاسترخاء لمدة 10 ثواني ٤- الانكماش مرة أخرى لمدة ١٠ ثواني ٥- تواصل الانكماش والاسترخاء مثل هذا لكامل مدة خمس دقائق ٦-كرر أربع مرات يوميا عن أي حبوب تتحدث؟؟؟

سؤال من غير معروف سنة

في الصحة الجنسية

اعاني من الم في المهبل اثناء الجماع او اثناء المداعبة احس بالرعشة او لا اريد الايلاج بس احب مداعبة مرة...

ألم المهبل بسبب الجماع، هو ألم وعدم إحساس بالراحة يحدث بشكل مستمر ومتكرر أثناء الجماع أو قبل الجماع أو بعده. يقسم ألم المهبل بسبب الجماع إلى ألم سطحي، أي يكون محدد بمنطقة المهبل والمنطقة الخارجية الأعضاء التناسلية. وألم عميق، وهو الألم الذي يكون عميقاً تشعر به المريضة داخل الحوض. يمكن أن ينتج الألم العميق نتيجة مشكلة في الأعضاء الداخلية (داخل الحوض) مثل التهاب المثانة الحوض الخلالي، والتهاب بطانة الرحم، والالتصاقات، ومرض احتقان الحوض، والأورام الليفية. كما يقسم ألم المهبل بسبب الجماع إلى ألم أولي، وهو الألم الذي يحدث عند بدء الجماع، وألم ثانوي، وهو الألم الذي يحدث بعد انتهاء الجماع. يمكن أن يصاحب ألم المهبل بسبب الجماع التهاب المهبل، أو التهاب الجلد في نفس المنطقة، أو التهاب الأعضاء التناسلية. ألم المهبل يختلف عن تشنج المهبل، فتشنج المهبل (بالإنجليزية: Vaginismus) هو تشنج حاد في عضلات الحوض مع ألم، وصعوبة أو استحالة إتمام الإيلاج في الجماع. وهو أيضا أمر مختلف تماماً عن ألم المهبل بسبب الجماع. الخطوة الأولى لعلاج ألم المهبل هو توعية المريضة بسبب المرض، ومعرفتها بأنه وفي حالات معينة قد يحتاج العلاج وقتاً طويلاً، كما أنه من الممكن ألّا يختفي الألم بشكل كامل. إضافة إلى العناية بالمنطقة بشكل جيد مثل ارتداء الملابس الداخلية القطنية، واستخدام المطريات المناسبة التي لا تحتوي على الكحول. العلاجات الدوائية تستخدم العديد من العلاجات الدوائية في علاج ألم المهبل، منها ما يلي: المخدر الموضعي على شكل كريم يمكن أن يستخدم في حالات الألم بسبب الجماع، عادة يستخدم إلى جانب علاجات أخرى بحسب الحالة. العلاج الهرموني، يستخدم لحالات الضمور المهبلي حيث أن الاستروجين الموضعي هو خيار العلاج الأول بالنسبة لهم، فهو يعيد توازن الخلايا، ويعيد الرطوبة والتغذية الدموية للمهبل. لكن بالطبع أي علاج هرموني يحتاج للمتابعة من قبل الطبيب حتى لو كان الاستخدام موضعي. مضادات الالتهابات، تحقن في المنطقة في حالات الألم بسبب التهاب الأعضاء الأنثوية. مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات أو مضادات الاختلاج قد تساعد أيضًا في تقليل الألم المزمن. المضاد الحيوي المناسب لنوع البكتيريا أو الفطريات التي سببت العدوى.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

أنا أمارس الجنس ٣ مرات اسبوعيا تقريبا بشكل طبيعي ولكن أحيانا فجأة يحصل لي ارتخاء بالقضيب أثناء المداعبة او أثناء...

عليك تحخسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضةواليومية والتغذية المتوازنة ، وتناول العسل وعسل الملكات والمكسرات، وستتحسن بالتدريج.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

أعاني من سرعة القذف و أوقات يحدث أثناء المداعبة قبل الإيلاج , واذا حاولت مرة أخرى فلا يحدث انتصاب مما...

لعلاج سرعة القذف عليك ممارسة تمارين كيغل لتقوية عضلات الحوض التي تتحكم بالقذف وسوف تحتاج إلى القيام بها لمدة ستة أشهر بشكل مكثف من أجل الحصول على الكثير من التحسن. وهذه محاولة للبداية: تشديد العضلات على حافة الجزء السفلي من الجسم - كما لو كنت تحاول جاهدة ١ ١- لوقف نفسك عن التبول ٢- حافظ على هذا الانكماش لمدة ١٠ ثواني ٣- الاسترخاء لمدة 10 ثواني ٤- الانكماش مرة أخرى لمدة ١٠ ثواني ٥- تواصل الانكماش والاسترخاء مثل هذا لكامل مدة خمس دقائق ٦-كرر أربع مرات يوميا وعليك ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات،

سؤال من ذكر سنة 35

في الصحة الجنسية

عندما اداعب زوجتي يكون قضيبي منتصب لكن عند الجماع او النكاح يرخي قضيبي بصوره فائقه تجعلني خجول جدا منها ارجو...

يفضل العلاج الجذري بتحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، ، ويمكن استشارة طبيبك لوصف الأدوية المساعدة على الانتصاب، إذا كان ذلك ممكناً صحياً.

سؤال من ذكر سنة 24

في الصحة الجنسية

ما سبب ارتخاء القضيب قبل الجماع برغم انه منتصب عند المداعبه

الحالة في الغالب نفسية، وستتحسن مع الوقت، عليك ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذه لائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وستتحسن بالتدريج.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما سبب خروج المني من القضيب مع المداعبة قبل الايلاج

قد يكون ثر المني ، أو سرعة القذف، لعلاج سرعة القذف عليك ممارسة تمارين كيغل لتقوية عضلات الحوض التي تتحكم بالقذف وسوف تحتاج إلى القيام بها لمدة ثلاثة أشهر بشكل مكثف من أجل الحصول على الكثير من التحسن. وهذه محاولة للبداية: تشديد العضلات على حافة الجزء السفلي من الجسم - كما لو كنت تحاول جاهدة ١ ١- لوقف نفسك عن التبول ٢- حافظ على هذا الانكماش لمدة ١٠ ثواني ٣- الاسترخاء لمدة 10 ثواني ٤- الانكماش مرة أخرى لمدة ١٠ ثواني ٥- تواصل الانكماش والاسترخاء مثل هذا لكامل مدة خمس دقائق ٦-كرر أربع مرات يوميا وراجع ثر المني في القاموس.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه