عندي خوف شديد من الجماع

عندي خوف شديد من الجماع
icon 27 ديسمبر 2020
icon 345
خوف و تشنجات و افكار
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الجماع شيءإنساني ويحدث يومياً ملايين المرات ولا داعي للخوف، وإلا لما كانت الانسانية ، عليك زيادة معلوماتك التشريحية والجنسية ومراجعة المواضيع في الموقع

1 2020-12-27 12:42:57
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة

الجماع شيءإنساني ويحدث يومياً ملايين المرات ولا داعي للخوف، وإلا لما كانت الانسانية ، عليك زيادة معلوماتك التشريحية والجنسية ومراجعة المواضيع في الموقع

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة 18

في الصحة الجنسية

عندمااقوم بممارسة العادة السرية(اثناء الممارسة) احس بضيق في التنفس و كأنه اختناق و رعشة ونبض كبير في القلب و قلق(و...

لا داعي للخوف من الأعراض ، فهي عادية، ولكن عليك وقف العادة السرية وهي السبب في هذه الأعراض، ثم عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات. وستتحسن بالتدريج.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

انا امارس العادة السرية 6 مرات في اليوم و احس بضيق و ضعف عام و احس بقلبي مرهق و الارتجاف...

تعتبر العادة السرية (الاستمناء) (بالإنجليزية: Masturbation) نشاطاً شائعاً بين الذكور والإناث، ويتمثل بقيام الرجل أو المرأة بلمس الأعضاء التناسلية حتى يصلوا لمرحلة النشوة الجنسية دون أي حدث أي اتصال مع الجنس الآخر أو أي ممارسة للعلاقة الجنسية بشكل جسدي.

ويعتبر الإفراط في القيام بالاستمناء أو العادة السرية امراً قد يحدث مشاكل عديدة على صحة الرجل أو المرأة، من هذه الأعراض أو المشاكل:

  • زيادة الشعور بالذنب وتأنيب الضمير.
  • الخوف، والتوتر، والقلق المستمر.
  • التأثير على ممارسة النشاطات اليومية.
  • الإدمان والاعتياد على القيام بها.
  • التأثير بشكل قليل على صحة الحمل.
  • التأثير على الرغبة الجنسية والإشباع الجنسي.

ويمكن اتباع بعض النصائح أو الخطوات للتخفيف من أثر العادة السرية أو عدد مرات القيام بها، مثل:

  • مراجعة واستشارة طبيب أو مختص في الأمور الجنسية، ويفضل أن يكون الشخص صريحاً مع الطبيب ويخبره بكل ما يحدث ويشعر به أثناء ممارسة العادة السرية.
  • إعطاء وقت والصبر حتى يتم الابتعاد عن ممارسة العادة السرية بشكل كامل.
  • البقاء مشغولاً، مثل ممارسة الرياضة، أو ممارسة بعض الهوايات التي تبقي الشخص مشغولاً طيلة اليوم.
  • ممارسة التمارين الرياضية واتباع نظام غذائي صحي.
  • تحديد أثر الأوقات التي يقوم بها الشخص بالعادة السرية ومحاولة تجنبها أو البقاء مشغولاً خلالها.
  • الذهاب للسرير فقط عند الشعور بالنعاس الشديد.
  • عدم البقاء وحيداً فترة طويلة.
  • ارتداء ملابس أكثر خلال النوم.

ويفضل استشارة ومراجعة الطبيب وإخباره أن الشخص يقوم بالعادة السرية أربع مرات باليوم مثلاً، وأخذ النصائح التي قد تساعد في تجنب ممارسة العادة السرية والابتعاد عنها.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

أنا أقوم بالعادة السرية لمدة 4 سنوات و تأتيني بعض الوساويس و مؤخرا أصبحت أحس بالعياء الشديد لا أدري ما...

لا داعي لقلق. وعليك تحسين لياقته البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وستتحسن بالتدريج.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

عندي مشكلة نفسية من العادة السرية اصيحت اخاف م المجتمع و من اصجقائي مثلا صديقي بزورني اصح قلبي ييببض بسرعة...

الحل هو تقليل العادة السرية ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. وقف التدخين محاولة الاندماج في المجتمع والعائلة. وستتحسن بالتدريج.

سؤال من ذكر سنة 30

في الصحة الجنسية

اعاني من سرعة القذف شديدة مدة لا تتجاوز 5 ث وبعد ممارسة العادة السرية و مشاهدة الافلام الاباحية اشعر بالقلق...

لعلاج الحالة النفسية ، عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. وستتحسن بالتدريج. ولعلاج سرعة القذف عليك ممارسة تمارين كيغل لتقوية عضلات الحوض التي تتحكم بالقذف وسوف تحتاج إلى القيام بها لمدة ثلاثة أشهر بشكل مكثف من أجل الحصول على الكثير من التحسن. وهذه محاولة للبداية: تشديد العضلات على حافة الجزء السفلي من الجسم - كما لو كنت تحاول جاهدة ١ ١- لوقف نفسك عن التبول ٢- حافظ على هذا الانكماش لمدة ١٠ ثواني ٣- الاسترخاء لمدة 10 ثواني ٤- الانكماش مرة أخرى لمدة ١٠ ثواني ٥- تواصل الانكماش والاسترخاء مثل هذا لكامل مدة خمس دقائق ٦-كرر أربع مرات يوميا

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه