انا اسمي علي اود استفساركم الجماع بما انني اخضع حاليا للعلاج الكيماوي

انا اسمي علي اود استفساركم الجماع بما انني اخضع حاليا للعلاج الكيماوي
icon 25 مارس 2018
icon 2091
السلام عليكم.انا اسمي علي اود استفساركم حول الجماع بما انني اخضع حاليا للعلاج الكيماوي لسرطان الدم.هل يمكنني ممارسة الجماع وماذا عن الحمل....فترة العلاج بدأت منذ 3 اشهر
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

العلاج الكيماوي لا يكون له عادة تأثير دائم على حياتك الجنسية. قد تشعر بالتعب أو المرض كنتيجة للعلاج الكيماوي. قد تجعلك هذه التغييرات تشعر أنك أقل اهتماما بالجنس لفترة من الوقت. وفي حالات نادرة ، يمكن أن يؤدي العلاج الكيماوي إلى انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون لدى الرجل. التستوستيرون هو هرمون الذكورة. يمكن أن يؤثر العلاج الكيماوي أيضًا على الأعصاب التي تتحكم في الانتصاب. لذلك ، يجد بعض الرجال أنه في الوقت الذي يتلقون فيه العلاج ، فإنهم يفقدون الاهتمام بالجنس. أو لديهم مشكلة في الانتصاب. عادة ما تكون هذه التغييرات مؤقتة ولا تستمر لأكثر من أسبوعين بعد انتهاء العلاج. تحدث مع طبيبك المعالج!! 0 2018-03-26 08:19:41
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
العلاج الكيماوي لا يكون له عادة تأثير دائم على حياتك الجنسية. قد تشعر بالتعب أو المرض كنتيجة للعلاج الكيماوي. قد تجعلك هذه التغييرات تشعر أنك أقل اهتماما بالجنس لفترة من الوقت. وفي حالات نادرة ، يمكن أن يؤدي العلاج الكيماوي إلى انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون لدى الرجل. التستوستيرون هو هرمون الذكورة. يمكن أن يؤثر العلاج الكيماوي أيضًا على الأعصاب التي تتحكم في الانتصاب. لذلك ، يجد بعض الرجال أنه في الوقت الذي يتلقون فيه العلاج ، فإنهم يفقدون الاهتمام بالجنس. أو لديهم مشكلة في الانتصاب. عادة ما تكون هذه التغييرات مؤقتة ولا تستمر لأكثر من أسبوعين بعد انتهاء العلاج. تحدث مع طبيبك المعالج!!

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل استطيع ان احصل على مساعدة؟ السلام عليكم ورحمة الله اخواني الاطباء انا حقا بحاجة لمساعدتكم انا فتاة عمري 23...

لماذا تودين الختان، وهو أمر فيه ضرر على الأنثى، ويمنعها من التمتع بالحياة الزوجية والشعور باللذة أثناء الجماع. لا يوجد مبرر ديني ولا دنيوي يبرر هذه الفعلة، والشعوب التي كانت تجريها أصبحت تدرك مدى الخطأ والجرم الحاصل بحق الفتيات المختونات، راجعي نفسك.وراجعي ختان الأنثى.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم انا متزوجه منذ 8 أشهر ولن احبذ الجنس يوما لاني لن اشعر بة لشيئ لامزعج ولا جميل ماهذا...

قد يشمل علاج البرود الجنسي: -التوعية الجنسية. -تعزيز الاثارة الجنسية. -توفير طرق تساعد على الإلهاء. - تشجيع السلوكيات الغير مرتبطة بالجنس و لكنها تحفز التنبيه مثل بعث رسائل حلوة, و لمس الجسم بمناطق اخرى غير الاعضاء التناسلية مما سيزيد الراحة عند الشريكة و فد يحفزها ان تشعر بالاثارة. - تقليل الالم عن طريق التحكم بكمية النفاذ و ذلك عن طريق استخدام وضعيات معينة

سؤال من ذكر سنة 29

في الصحة الجنسية

السلام عليكم ورحمة الله انا شاب ابلغ من العمر 25 متزوج منذ سنة ونصف تقريبا , مشكلتي هي اني لا...

ننصح أولاً تجربة إطالة المداعبة وتأخير الإيلاج وعدم اإيلاج إلا بالتوافق، وكذلك ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات. وإذا لم تتحسن خلال ٣ أشهر، راجع اختصاصي مسالك بولية.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم اريد ان اسأل عن علاج آثار العادة السرية والقذف السريع علما بأنني لم اعد اعملها و انا قلق...

عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة، كمات أن عليك ممارسة تمارين كيغل لتقوية عضلات الحوض المسؤولة عن القذف، وهي مشروحة بالتفصيل في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم انا شاب عمري 13 سنة . أريد ان اسأل ماهو العمر المناسب للقذف و هل هو اجباري او...

بلوغ هي المرحلة التي يكتمل فيها النضوج الجنسي للذكر والانثى وتتمثل بمجموعة من التغيرات الفيسيولوجية التي تحدث في المرحلة العمرية بين 10 - 14 عام عند الاناث و في المرحلة العمرية بين 12 - 16 عام للذكور . يتسارع نمو الذكور والاناث في هذه المرحلة ولمدة 2- 3 أعوام مما يجعلهم مقاربين لأطوالهم بعد انتهاء مرحلة البلوغ . لا تستعجل!!

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه