السلام عليكم هل تحليل الدم الذي يجرى قبل العملية يكشف مرض الايدز

icon 17 أبريل 2019
icon 5708
السلام عليكم هل تحليل الدم الذي يجرى قبل العملية يكشف مرض الايدز
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

كلا!! ليس الفحوصات العامة.إلا إذا بحث الفحص عن الإيدز!! 0 2019-04-17 14:03:04
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
كلا!! ليس الفحوصات العامة.إلا إذا بحث الفحص عن الإيدز!!

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة 21

في الصحة الجنسية

السلام عليكم عملت تحليل (HSV1+HSV2(IgM هل هوة تحليل الهربس الذي ينتقل عن طريق الجنس؟

هناك نوعان من فيروس الهربس، النوع الأول HSV-1 أو ما يسمى بالهربس الفموي المسبب لتقرحات حول الفم والشفتين وفي بعض الأحيان قد يسبب التقرحات التناسلية أيضاً، والنوع الثاني HSV-2 أو ما يسمى بالهربس التناسلي المسبب لتقرحات في المناطق التناسلية والمستقيم وأسفل الخصر.

ينتقل فيروس الهربس من النوع الأول عن طريق الإفرازات الفموية أو تقرحات الجلد، عن طريق التقبيل، ومشاركة أواني الطعام، أو فرشاة الأسنان. وينتقل النوع الثاني عن طريق الاتصال الجنسي فقط مع شريك مصاب به. ووجب التنويه هنا، بأنه يمكن أن ينتقل الفيروس بين الأفراد حتى في حال عدم وجود التقرحات، وكذلك ينتقل هذا الفيروس من النساء الحوامل إلى المولود أثناء الولادة. 

يقوم مبدأ عمل فحوصات تشخيص فيروس الهربس على وجود الفيروس نفسه وهذا يكون عن طريق عمل زراعة لعينة من الإفرازات من التقرحات وهي أفضل طريقة لتشخيص الإصابة الحالية التي يرافقها أعراض، أو فحص وجود الأجسام المضادة التي يفرزها الجهاز المناعي ضد مستضدات الفيروس وهي أفضل طريقة لتشخيص احتمالية الإصابة مع عدم ظهور الأعراض سواء أكانت نشطة أو سابقة، وهناك أكثر من نوع أهمها   HSV IgG و HSV IgM واللذان يكشفان عن الإصابة الحالية والسابقة، حيث يساعد فحص HSV IgM على كشف العدوى الحالية أو التي حدثت منذ فترة قصيرة، بينما يساعد فحص HSV IgG على كشف العدوى السابقة. 

عادة ما يتم اللجوء لإجراء فحوصات الهربس للتأكد من احتمالية الإصابة في حال ممارسة الجنس مع شخص مصاب وعدم وجود أعراض مرضية لحد الآن، وكذلك عند النساء الحوامل أو المخططات للحمل والمصابات بفيروس نقص المناعة البشرية، والتأكد من احتمالية عدوى المولود الجديد من أم مصابة. 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 3

في الصحة الجنسية

سلام عليكم جهاز تحليل الدم cobs e400 من اي جيل يصنف من تحاليل . وهل يكشف عن فيروسات مبكراً

من الجيل الرابع ، والجيل الرابع (اختبار "كومبو" أو "ديو") يبحث عن كل من الأجسام المضادة ومستضدات البروتين P24 في الدم. مستضدات البروتين P24 قابلة للكشف مباشرة بعد العدوى وفقط في الأسابيع القليلة الأولى، في حين أن اختبار الأجسام المضادة لديها نافذة من 4-12 أسابيع. معظم أخصائيي فيروس نقص المناعة البشرية يعتبرون أن هذا الاختبار قاطع في 6 أسابيع،

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه