اذا كان الدم الاسود للدورة الشهرية هو دم متخثر وله فترة زمنية بالرحم ؟ ماهو العلاج له؟؟ وهل يكون سبب في تأخر الحمل؟

icon 14 أكتوبر 2017
icon 515
اذا كان الدم الاسود للدورة الشهرية هو دم متخثر وله فترة زمنية بالرحم ؟ ماهو العلاج له؟؟ وهل يكون سبب في تأخر الحمل؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يفضل عمل موجات فوق صوتية على الرحم من خلال المهبل للتأكد 0 2017-10-14 20:31:19
الدكتور محمد محمد الحبشي
الدكتور محمد محمد الحبشي
امراض الدم والاورام
يفضل عمل موجات فوق صوتية على الرحم من خلال المهبل للتأكد

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

ماهو سبب تاخر الحمل علما باني متزوجه من 4 اشهر ولم يحدث حمل الي الوقت الحالي وما هو سبب نزول...

اذا كنت تحاولين الحمل فمن الأفضل معرفة دورتك الشهرية و أيام الاباضة بحيث تكون فرصة الحمل أكبر.

وتحدث الاباضة في منتصف الدورة اي في اليوم ال14 في الدورة المنتظمة كل 28-30 يوم. بالتالي إن أفضل الأيام لحصول الحمل 10.12.14.16

ولم تثبت الدراسات وجود وضع جماع محدد يزيد من فرص الحمل و لكن يوجد اوضاع تعتبر أفضل من غيرها و هي الرجل من فوق أو الرجل من خلف.

أما عن تأخر الحمل فمدة 4 أشهر لا تعتبر تأخر فلا داعي للقلق و يجب مراجعة الطبيب في الحالات التالية:

  • عمر أقل من 35 و لم يحصل حمل بالرغم من الجماع المتكرر لمدة سنة من غير موانع حمل.
  • عمر 35 أو أكثر و لم يحصل حمل بالرغم من الجماع النتكرر لمدة 6 أشهر من غير موانع حمل.

أما بالنسبة للمادة البنية فهي من بقايا دم الحيض، و لا تدعو للقلق.

 

اقرأ المزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة 22

في الصحة الجنسية

اجهضت في الشهر السادس وانا في فترة النفاس توقف نزول الدم بعد مرور ١٥ يوم عل هذا طبيعي وجامعني زوجي...

لا يسبب العقم، ولكن لماذا العادة السريةبعد الزواج، ويفضل حل المشكلة مع الزوج وتالتفاهم لى طريقة الممارسة الرضية لكما معاً، وعليكما إطالة المداعبة وتأخيو الإيلاج وعدم الإيلاج إلا بالتوافق.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

أنا متزوجة من ثلاثة أشهر وتعرضت للالتهاب وعالجته الآن أشعر بألم إذا طال الجماع أو تكرر بدون إفرازات أو حرقان...

جرح غشاء البكارة يشفى خلال زيام عادة، ولا يسبب مشاكل،وتنتج الاصابة بجفاف المهبل بسبب التغييرات الهرمونية عند النساء ، و تعد غالبية حالات الإصابة بجفاف المهبل بين النساء اللواتي وصلن الى سن اليأس (مرحلة انقطاع الحيض) . للمزيد راجعي جفاف المهبل في القاموس.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

1-إفراز حبيبات بيضاء عند الجماع ؟! هل يؤدي إلى تأخر الحمل ؟! وما هوه علاجه؟! 2-ما سبب خروج الدم عند...

الحبيبات هي تخثر المني،بعد القذف، الجزء الأخير من السائل المنوي يتخثر على الفور، مشكلاً كريات، في حين أن الجزء الأول من السائل المنوي عادة لا يتخثر . وبعد فترة تتراوح عادة بين 15 - 30 دقيقة، مستضدات البروستات النوعية الموجودة في السائل المنوي تسبب تحلل الخثرة المنوية. من المفترض أن التخثر الأولي يساعد في الحفاظ على السائل المنوي في المهبل، في حين أن التسييل يحرر الحيوانات المنوية لمتابعة رحلتها إلى البويضات. عليك شرب الكثير من الماء وتناول فيتامين سي.

سؤال من أنثى سنة 32

في الصحة الجنسية

هل يمكن أن يحدث حمل في ثالث يوم من الحيض مساءا واستمر النزول لليوم الرابع والخامس ؟ كم مدة نشاط...

 بشكل عام، يمكن الحيوانات المنوية أن تعيش  في البيئة الصحيحة لمدة تصل إلى 5 أيام.في بيئات معينة والبيئة المناسبة تكون داخل الرحم وعنق الرحم. أنابيب عنق الرحم والرحم وقناة فالوب  ولهذا  السبب يمكن للمرأة أن تحمل  إذا كانت الإباضة في غضون 5 أيام بعد الجماع. معظم الحيوانات المنوية، تموت في غضون 1-2 أيام بعد القذف، حتى داخل الرحم. في بيئات أخرى، حتى داخل المهبل، تعيش الحيوانات المنوية لبضع ساعات فقط وخارج جسم الإنسان،تموت عندما تتعرض للهواء الطلق في غضون دقائق. البويضة، من ناحية أخرى، لديها العمر من 12-24 ساعة فقط عن على الأكثر من الوقت الذي تترك  المبيض. لذلك يمكن أن يحدث الإخصاب في أي وقت تلتقي فيه المنويات الحية قاء مع بويضة حية، الذي يمكن أن يحدث حتى لو بقيت  المنويات لمدة تصل إلى خمسة أيام قبل الإباضة.ايام الاباضة المتوقعة تكون تقريباً ب١٠-١٤ يوم قبل نزول الدوره القادمة(اول يوم من الدورة القادمة). فاذا كانت دورتك منتظمة  كل 28 يوم ،  فان افضل ايام  لحصول الحمل هي يوم ١٠،١٢،١٤،١٦ من بدايه الدورة.ان الاباضة تحصل في يوم واحد من الايام المتوقعة ولكنها تبقى في قناة فالوب ومن ثم الرحم مده 48 ساعة, لذا اذا كان هناك رغبة بحصول حمل فينصح ان يكون الجماع بايام الاباضة المتوقعة.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

41سنة تاخر في الدورة انتفاخ في الصدر نزول قطرات دم يوم 29و33و37 واستمرار نزول ماء شفاف تحليل المنزل سلبي مع...

الوقت ليس مناسباً للحمل!! ايام الاباضة المتوقعة تكون تقريباً ب١٠-١٤ يوم قبل نزول الدوره القادمة(اول يوم من الدورة القادمة). فاذا كانت دورتك منتظمة كل 28 يوم ، فان افضل ايام لحصول الحمل هي يوم ١٠،١٢،١٤،١٦ من بدايه الدورة. ان الاباضة تحصل في يوم واحد من الايام المتوقعة ولكنها تبقى في قناة فالوب ومن ثم الرحم مده 48 ساعة, لذا اذا كان هناك رغبة بحصول حمل فينصح ان يكون الجماع بايام الاباضة المتوقعة.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

انتهت الدورة الشهرية امس واليوم بعد انتهاء علاقه اكتشفت ان نزل دم وتقريبا القضيب لمس الدم دا ، ماسبب نزول...

سبب نزول الدم من الشريكة قد يكون تمزق الغشاء!! أو راح آخر للمنطقة!! والدم حتى لو حمل الفيروس لا ينقله إلا إذا لامس الجرح المفتوح!!لا ينتشر الإيدز عن طريق: -الهواء أو الماء -البعوض، القراد أو غيرها من الحشرات -اللعاب والدموع، أو العرق الذي لا مختلطة مع الدم من شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية -المصافحة، والمعانقة، وتقاسم المراحيض، وتبادل أطباق / كؤوس الشرب، أو إغلاق الفم أو "الاجتماعي" تقبيل مع شخص مصابا بهذا الفيروس -نوافير الشرب -الأنشطة الجنسية الأخرى التي لا تنطوي على تبادل سوائل الجسم (على سبيل المثال،اللمس).

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه