ولم احمل من قبل والآن تاخرت الدوره ايام مع شعور بالتعب والارهاق تحليل

ولم احمل من قبل والآن تاخرت الدوره ايام مع شعور بالتعب والارهاق تحليل
icon 9 أبريل 2015
icon 2542
عمري 44 ولم أحمل من قبل والآن تأخرت الدوره 9 أيام مع شعور بالتعب والإرهاق. تحليل الحمل المنزلي لم يكن واضحا وتحليل الدم للحمل في المستوصف سلبي وقالت الدكتوره أن السونار يوضح أن لا أثر لوجود الدوره. ماذا تتوقعون لي وماذا أفعل؟ أرشدوني مشكورين
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

إذا لم يكن حمل.ففي هذا العمر ممكن الدورة تصبح غير منتظمة.اعملي فحص الهرمونات 1 2015-04-09 21:43:22
الدكتور مروان السمهوري
الدكتور مروان السمهوري
نسائية وتوليد
إذا لم يكن حمل.ففي هذا العمر ممكن الدورة تصبح غير منتظمة.اعملي فحص الهرمونات

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالحمل والولادة

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

مساء الخير دكتوره,, انا اجهضت بشهرين ونص و اكملت ال40 منذ 13 يوم ولم تأتي الدوره ذهبت للدكتوره وطلبت تحليل...

يمكنك اجراء تحليل لنسبه هرمون الحمل بالدم مره اخرى واذا كان سلبي فقد يكون التاخر نتيجه قلق او توتر نفسي، وعندها انصحك باخذ حبوب بوصفه من طبيبك لعده ايام لتنزيل الدوره.

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

ماهوه الوقت المناسب لعمل اختبار الحمل موعد دورتي الشهريه يوم ١٥ لهذا الشهر ولكنها انقطعت ولم تأتيحتى الان وأريد عمل...

من أهم الأعراض التي تدل على الحمل هو تأخر موعد الدورة الشهرية، لكن قد لا تنتظر بعض النساء لحين غيابها وتتسائل متى اقدر اعمل تحليل حمل منزلي؟ أو امتي اعمل اختبار الحمل عن طريق الدم؟ ورداً على ذلك يمكن القول بإن الوقت المناسب لعمل اختبار الحمل المنزلي هو بعد أسبوع من غياب الدورة الشهرية، والوقت المناسب لعمل فحص الدم هو  بعد 6-8 يوم من الإباضة، وفي حال كانت الدورة غير منتظمة يمكن عمل الفحص بعد 14 يوم من الجماع، قد يعتقد البعض أن افضل وقت لعمل اختبار الحمل هو في أول يوم تغيب به الدورة، قد يكون هذا صحيحاً لكن ليس بالدقة المطلوبة فقد تظهر نتائج سلبية خاطئة. 

يتسائل البعض ما هو الوقت المناسب لعمل اختبار الحمل؟ إن الوقت المناسب لعمل اختبار الحمل هو عندما تكون كمية هرمون الحمل 20-50 ملي وحدة / مل وفي حال كانت أقل من ذلك ينصح بإعادة الفحص بعد فترة معينة. تكون كمية الهرمون قبل غياب الدورة قليلة وتزداد مع مرور الأيام حيث تتضاعف حوالي كل يومين وتصبح أكثر سهولة لاكتشافها. 

حيث يوجد نوعان من الفحوصات الدموية للحمل؛ الفحص الكمي والذي يقيس كمية هرمون الحمل حتى لو كانت قليلة ويعتبر أكثر دقة من الفحص الدموي النوعي وفحص الحمل البولي، والفحص النوعي حيث يكشف وجود حمل أم لا وتعتبر نسبة دقته مشابهة لدقة فحص الحمل البولي. 

للمزيد: 

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

عندي 12 يوم من تاخر الدورة الشهرية قمت بتحليل دم ظهر باني حامل لكن بصور اشعة عند الطبيبة لم اطهر...

انصحك باجراء فحص لنسبه هرمون الحمل بالدم. فاذا كانت النسبه ٦٥٠٠ او اكثر فكيس الحمل يجب ان يظهر داخل الرحم من خلال الفحص بجهاز السونار عن طريق البطن. واذا كان اكثر من ١٦٠٠ فيجب ان يظهر كيس حمل داخل الرحم بالفحص عن طريق السونار المهبلي . واذا كانت النتائج كذلك ولم يظهر كيس للحمل داخل الرحم حتى الان فيجب ان يكون هناك شك بوجود حمل خارج الرحم. كما انه على الطبيب تقييم الاعراض التي عندك وفحصك لاستبعاد وجود حمل خارج الرحم، ومن ثم حسب تقييم الطبيب الشامل والذي يعتمد على الفحوصات المخبريه، والفحص بالسونار،و الفحص السريري والاعراض، فاما المراقبه او اجراء عمليه تنظير للبطن لاستبعاد وجود حمل خارج الرحم.

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

هل من الممكن ان يخطئ تحليل الدم لمعرفة الحمل لاني حللت بعد تاخر الدوره بثلاث ايام وكانت النتيجه سالبه ومرت...

فحص الحمل بالدم هو حساس جداً, فالفحص السلبي يعني عدم وجود حمل لذلك انصحك بمراجعه طبيبك النسائيه, فعلى الطبيب فحصك بجهاز الموجات الفوق صوتيه(السونار)للتاكد من عدم وجود كيس على المبيض قد ادى الى هذا التاخر ومن ثم يمكن اعطائك حبوب هرمونيه لتنزيل الدوره ومن ثم اختفاء الكيس.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه