تغير حبوب منع الحمل من الياسمين الى اي نوع اخر

تغير حبوب منع الحمل من الياسمين الى اي نوع اخر
icon 18 ديسمبر 2013
icon 3019
هل يمكن تغير حبوب منع الحمل من الياسمين الى اي نوع اخر ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يمكن تغيره بعد ان ينتهي الدواء الاول و تأثير تقريبا نفسها لكن ممكن ان تكون اقل مع دواء اخر 3 2013-12-18 15:01:03
طاقم الطبي
طاقم الطبي
يمكن تغيره بعد ان ينتهي الدواء الاول و تأثير تقريبا نفسها لكن ممكن ان تكون اقل مع دواء اخر

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالحمل والولادة

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

هل من الممكن حدوث حمل من الشهر الاول بعد ترك حبوب منع الحمل علماباني استخدمتها سنتين ونصف

في أغلب الحالات، سوف تتمكني من الحمل في غضون شهر إلى ثلاثة أشهر من إيقاف تناول حبوب منع الحمل التي استخدمتيها خلال العامين. بمجرد استعادة الخصوبة، فهذا يعني أن جسمك قد بدأ في التبويض مرة أخرى، وبالتالي يمكن أن تحملي.

ولكن هذا لا ينطبق على كل النساء، ويعتمد الوقت المستغرق لحدوث الحمل على وسيلة الحمل المستخدمة، حيث تختلف آثار حبوب منع الحمل بعد تركها، وكذلك يرجع لطبيعة جسم المرأة والهرمونات لديها.

أما في حالة تأخر الحمل بعد التوقف عن تناول حبوب منع الحمل، فيجب الرجوع إلى الطبيب وإجراء بعض الفحوصات اللازمة لمعرفة الأسباب والعلاجات المناسبة، حيث لا يشترط أن يكون تأخر الحمل ناتجاً عن تناول حبوب منع الحمل، بل يمكن أن يكون هناك مشكلة أخرى تعيق حدوث الحمل.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الحمل والولادة

هل يصح استخدام حبوب منع الحمل بعد شهرين من الولادة بدون دورة مع عدم وجود حمل

إن استخدام حبوب منع الحمل في أي وقت يجب أن يتم تحت إشراف الطبيب المختص حتى يتمكن من المتابعة المستمرة وتحديد نوع الحبوب التي سوف يتم استخدامها بناء على عدة عوامل تجنباً لأي مضاعفات. ويجب العلم أنه حتى مع غياب الدورة الشهرية بعد الولادة يمكن للمرأة إطلاق بويضة (التبويض) جاهزة للتخصيب بعد أسبوعين من الولادة وفي حال التأكد من عدم وجود الحمل يوجد العديد من خيارات حبوب منع الحمل التي يمكن استخدامها بعد الولادة مثل:

  • الوسائل التي يمكن استخدامها مباشرة بعد الولادة: غرسات منع الحمل/ حقن منع الحمل / حبوب منع الحمل التي تحتوي على البروجستيرون فقط / الواقي الذكري أو الواقي الأنثوي/ اللولب إذا تم تركيبه خلال 48 ساعة من الولادة وإلا يتم تأجيل خيار اللولب حتى بعد 4 أسابيع من الولادة.
  • الوسائل التي يمكن استخدامها بعد 6 أسابيع فأكثر من الولادة: حبوب منع الحمل المركبة التي تحتوي على الاستروجين والبروجيسترون / حلقات المهبل / لصقات منع الحمل.

للمزيد: حبوب منع الحمل بين الفوائد والأضرار المحتملة / تعرفي على جميع وسائل منع الحمل / وسيلة منع الحمل الطبيعية؛ فما هي؟ / وسائل منع الحمل خيارات متعددة وهدف واحد / حقائق وخرافات حول أقراص منع الحمل

المرجع: When can I use contraception after having a baby?

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه