هل علاج لتفادي الحمل خارج الرحم

هل علاج لتفادي الحمل خارج الرحم
icon 24 مارس 2015
icon 3561
هل هناك علاج لتفادي الحمل خارج الرحم
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ﻻ.ﻻيوجد شيء كهذا 0 2015-03-25 21:36:31
الدكتور مروان السمهوري
الدكتور مروان السمهوري
نسائية وتوليد
ﻻ.ﻻيوجد شيء كهذا

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالحمل والولادة

سؤال من ذكر سنة

في الحمل والولادة

هل يمكن قياس عنق الرحم أثناء الحمل؟

نعم يمكن قياس عنق الرحم أثناء الحمل بالسونار، يتضمن هذا النوع من الموجات فوق الصوتية إدخال أداة في المهبل للحصول على صورة واضحة لعنق الرحم.

إذا كان عنق الرحم قصيراً، فقد يؤدي ذلك إلى قصور في عنق الرحم، يشير قصور عنق الرحم إلى توسع عنق الرحم في وقت مبكر، مما يمكن أن يزيد من خطر فقدان الحمل والولادة المبكرة وغيرها من المضاعفات مثل تعقيد المخاض والولادة، إذا تعرف الطبيب على هذه المشكلة المحتملة في وقت مبكر، فيمكن أن يجعل العلاج أسهل وأكثر فعالية.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

هل الحمل خارج الرحم يسبب مضاعفات ويقلل من فرص الحمل مستقبلا؟؟ عمري 25سنة

من أكثر المضاعفات شيوعاً التي ترتبط بالحمل خارج الرحم هي حصول تمزق في الرحم ونزيف داخلي يؤدي إلى صدمة في الجسم نتيجة نقص حجم الدم كما أنه قد يؤدي للوفاة في نسبة قليلة من النساء خلال الحمل وقد يؤدي إلى خطر الإصابة بالحمل خارج الرحم في الحمل التالي.

ومن الجدير بالذكر أنه يوجد خيارات عدة لإزالة الرحم خارج الرحم منها إزالة أحد الأنابيب (قناة فالوب). إذا تم علاج الحمل خارج الرحم دون إزالة قناة فالوب، أو إذا تمت إزالة أحد الأنابيب ولكن الآخر كان بحالة جيدة، يمكن حصول حمل ناجح في المستقبل مع التأثير بنسبة قليلة على فرصة الحمل في المستقبل. وفي جميع الأحوال يجب مناقشة الحالة الصحية وخطر الحمل خارج الرحم مع الطبيب المختص مع ضرورة المتابعة المستمرة.

للمزيد:

المرجع:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه