هل من الامن ان اتناول حبوب يونيكتام سلتاميسللين مع العلم اني حامل في منتصف الشهر الثامن والدكتوره وصفتها لي لمده شهر من الان مع العلم انى اخذها حبوب واود ان اعرف لماذا هذه الحبوب

icon 20 مارس 2011
icon 2220
هل من الامن ان اتناول حبوب يونيكتام سلتاميسللين مع العلم اني حامل في منتصف الشهر الثامن والدكتوره وصفتها لي لمده شهر من الان مع العلم انى اخذها حبوب واود ان اعرف لماذا هذه الحبوب
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هذا مضاد حيوي وهو غير مضر بالحمل او الجنين. ولكن ليس لدي علم عن سبب وصفه لك. 0 2011-03-26 11:04:29
طاقم الطبي
طاقم الطبي
هذا مضاد حيوي وهو غير مضر بالحمل او الجنين. ولكن ليس لدي علم عن سبب وصفه لك.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالحمل والولادة

سؤال من ذكر سنة

في الحمل والولادة

هل يمكن تناول حبوب حمض الفوليك مع حبوب الحديد مع العلم اني في بدايه الشهر الرابع من الحمل ؟

تتسائل كثير من السيدات هل يتعارض حمض الفوليك مع الحديد؟ أو هل يمكن تناول حبوب فيروجلوبين وحمض الفوليك معاً؟ في الحقيقة فإن حمض الفوليك مع الحديد يمكن تناولهما معاً إذا تم وصفهمها لك بواسطة الطبيب حيث أن حمض الفوليك للحامل يتم تناوله بجرعة 400 ميكروجرام يومياً قبل الحمل وحتى الأسبوع الثاني عشر من الحمل، وتعد حبوب الحديد وحمض الفوليك ذات أهمية كبيرة للحامل والجنين. وتوجد كبسولات تحتوي على كبسولات الحديد وحمض الفوليك معاً أو حبوب حديد وفوليك معاً. 

ومن فوائد حبوب حمض الفوليك والحديد:

  • يساعد حمض الفوليك في تكوين الأنبوب العصبي.
  • حمض الفوليك مهم جداً لأنه يمكن أن يساعد في منع بعض العيوب الخلقية الرئيسية في دماغ الطفل (انعدام الدماغ) والعمود الفقري (السنسنة المشقوقة).
  • يعمل الحديد على الحماية من فقر الدم، لأنه ضروري لصنع الهيموجلوبين، وهو البروتين الموجود في خلايا الدم الحمراء الذي ينقل الأكسجين إلى الخلايا الأخرى.
  • يساعد الحديد في الحفاظ على نظام مناعة صحي.
  • الحديد مكون مهم للميوجلوبين (بروتين يساعد على إمداد العضلات بالأكسجين)، والكولاجين (بروتين في العظام والغضاريف والأنسجة الضامة الأخرى)، والعديد من الإنزيمات.

ويتم تحديد جرعة حبوب الحديد مع حمض الفوليك بواسطة الطبيب.

للمزيد:

المراجع:

 

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

ماذا أفعل آخذ حقنdepovit b12-1000 ، navidoxine قرصين ف اليوم ومازلت أعاني من القي الشديد كل ساعة تقريبا ماعدا النوم...

انصحك بمراجعه طبيبك وكذلك اجراء تحليل للبول وتحليل بالدم لنسبه الصوديوم والبوتاسيوم لتقييم حالتك، فربما تحتاجين دخول المستشفى لاخذ سوائل بالوريد لمنع الجفاف نتيجه التقيؤ المتكرر وكذلك اخذ علاج لمنع التقيؤ عن طريق الوريد

سؤال من أنثى سنة 32

في الحمل والولادة

انا عملت تحليل اليوم وطلعت حامل هل هناك فتامينات او مغذيات يجب ان اشربها في الاشهر الاولى من الحمل خصوصا...

تحتاج المرأة الحامل إلى نسبة يومية محددة موصى بها من الحديد تساوي 27 مغ/اليوم، وفي حال كان لديك شك حول الإصابة بفقر الدم بعوز الحديد أثناء الحمل يجب أن تتم مراجعة الطبيب المختص لإعادة تحاليل الدم ونسبة الحديد في الدم لتحديد الجرعة المناسبة من الحديد التي يجب تناولها إذا لزم الأمر، حيث أنه يمكن أن تكون الجرعات الزائدة من مكملات الحديد خطيرة على الجنين وقد تؤدي إلى تلف في الكبد ومشاكل أخرى، كما أن فقر الدم يؤثر على الحمل وقد يؤدي إلى انخفاض وزن الجنين عند الولادة أو الولادة المبكرة وغيرها من الاضطرابات. ومن الجدير بالذكر أنه يمكن علاج فقر الدم بعوز الحديد دون الحاجة إلى أخذ حبوب الحديد عن طريق:

  • تناول الأطعمة الغنية بالحديد: اللحوم الحمراء/ الدواجن/ البيض/ الورقيات الخضراء مثل السبانخ والخس/ البقوليات/ البذور والحبوب/ الفواكه المجففة/ الحبوب المدعمة بالحديد/ المعكرونة.
  • تناول الأطعمة الغنية بفيتامين ج مع الأطعمة الغنية بالحديد لزيادة الامتصاص: الحمضيات وعصائرها/ الفراولة/ الكيوي/ البندورة/ الفليفلة الحلوة/ البرتقال.

أما بالنسبة للفيتامينات التي يجب تناولها خلال الحمل فيفضل البحث عن المكملات الغذائية التي تحتوي على: 

  • حمض الفوليك 400 ميكروغرام حتى الأسبوع 12 من الحمل.
  • 400 وحدة دولية من فيتامين د.
  • 200-300 مغ كالسيوم.
  • 70 مغ فيتامين ج.
  • 15 مغ زنك.
  • 150 ميكرو غرام يود.
  • فيتامينات ب المختلفة.

يفضل استشارة الطبيب حول المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامينات متعددة قبل تناولها مع ضرورة التأكد من عدم وجود فيتامين أ ضمن الفيتامينات.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة

في الحمل والولادة

هل الترامادول يؤثر علي الحمل ؟؟ مع العلم ان اللي بتاخذة الان في الشهر السادس وكل يوم تاخذ قرص او...

لا ينصح باستخدام هذه الحبوب اثناء الحمل , فهي تخترق المشيمه وتصل للجنين وقد يكون لها اعراض جانبيه على المولود او الجنبين , لذا انصحك باستشاره طبيبك المشرف على حالتك فحسب حالتك ومدى الحاجه لاستعمال هذا الدواء اثناء الحمل يمكن اخذ قرار.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه