هل ممكن نزول الدورة اذا حدث التلقيح والاخصاب بسبب الجهد او الحركه او الجماع؟

icon 9 ديسمبر 2014
icon 2892
هل ممكن نزول الدورة اذا حدث التلقيح والاخصاب بسبب الجهد او الحركه او الجماع؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

نعم ممكن هذا يحدث 0 2015-02-04 21:28:20
الدكتور مروان السمهوري
الدكتور مروان السمهوري
نسائية وتوليد
نعم ممكن هذا يحدث

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالحمل والولادة

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

هل يمكن ان يحدث حمل . اذا حدث الجماع اثناء الدوره الشهريه

تختلف احتمالية حدوث الحمل خلال الشهر عند النساء، وترد العديد من الاستفسارات والتساؤلات حول اذا جامع الرجل زوجته وهي حائض هل يحدث حمل؟

يجب العلم أنه يوجد احتمالية لحصول الحمل في حال تم الجماع غير المحمي في أي وقت من أوقات الدورة الشهرية إلا أنه من غير المرجح حصول الحمل في حال حدث الجماع أثناء الدورة الشهرية خاصة إذا كانت الدورة الشهرية منتظمة (28-30 يوم) أي أن فرصة الحمل في هذه الحالة موجودة ولكنها قليلة نسبياً.

وللإجابة على تساؤلات اذا جامع الرجل زوجته وهي حائض هل يحدث حمل، يجب العلم أنه تزداد فرصة حصول الحمل في حال حدث الجماع أثناء الدورة الشهرية في الحالات التالية:

  • النزيف الذي يعتقد أنه نزيف الدورة الشهرية يكون نزيف نتيجة التبويض، ويعتبر الوقت الأمثل لحصول الحمل في حال تم الجماع فيه.
  • حصول عملية التبويض عند المرأة قبل توقف نزيف الدورة الشهرية.
  • حصول عملية التبويض عند المرأة بعد عدة أيام من انتهاء الدورة الشهرية، حيث تبقى الحيوانات المنوية على قيد الحياة لمدة قد تصل 3-5 أيام.
  • حصول الجماع في آخر أيام نزيف الدورة الشهرية أي في الأيام القريبة من موعد التبويض، حيث تكون الاحتمالية صفر في حال حصول الجماع  بعد يوم أو يومين من بدء نزيف الدورة الشهرية وتزداد الاحتمالية في الأيام اللاحقة.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

دورتي منتظمة كل 25 او 24 يوم تاتيني الدورة مشكلتي انني لا اعرف وقت الاباضة متي يبدا و هل ظهور...

تساءلت الكثيرات عن أيام التبويض بعد الدورة بكام يوم، أي اذا كانت الدورة كل 24 يوم متى يكون التبويض، والإجابة هي أن التبويض يحدث عادة قبل بدء الدورة الشهرية التالية بفترة تتراوح من 10 إلى 16 يوماً، ويعد تغير شكل الإفرازات من علامات التبويض الناجح؛ إذ تزداد الإفرازات وتصبح أقل لزوجة وممتدة وشفافة، وتشبه بياض البيض النئ.

ومن علامات التبويض الأخرى ارتفاع درجة حرارة الجسم القاعدية بمقدار يعادل حوالي 1 درجة فهرنهايت أو أقل خلال 24 ساعة بعد عملية التبويض، والتي يمكن تتبعها من خلال قياس درجة الحرارة في الصباح عند الاستيقاظ قبل النهوض من الفراش.

من الجدير بالذكر أنه لم يثبت وجود وضعية معينة أثناء الجماع لزيادة احتمالية حدوث الحمل؛ إذ أن أي ممارسة جنسية تحدث بدون استخدام واقيات في وقت الإباضة قد تؤدي إلى الحمل، فطالما أن الحيوانات المنوية تدخل المهبل، فهناك فرصة للحمل.

ومع ذلك، قد تكون هناك وضعيات معينة أفضل من غيرها؛ لضمان أن الحيوانات المنوية سيجدون طريقهم إلى البيضة مثل الوضعيات التي يكون فيها الرجل في الأعلى أو من الخلف، إذ تجعل تلك الوضعيات الحيوانات المنوية قريبة من عنق الرحم.

كما يمكن اتباع النصائح التالية؛ لضمان وصول الحيوانات المنوية إلى البويضة مثل:

  • تجنب وضعيات الوقوف أو التي تكون فيها المرأة في الأعلى.
  • الاستلقاء على الظهر بعد انتهاء العلاقة الحميمة فترة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة.
  • وضع وسادة أسفل الوركين أو رفع الساقين بعد الجماع؛ حتى يتحرك السائل المنوي بالاتجاه الصحيح نحو الرحم.

 للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

اليوم هو 12 من الدورة دورتي 30 يوم واحيانا اقل اواكثر وهل الافرزات دليل عمل التبويض وهل عدم وجودها يعني...

الافرازات في ايام محددة فقط لها علاقة بالتبويض ولكن يصعب على المرضى تحديدها يفضل مراجعة الطبيب، اذا كان يحدث تسرب للسائل المنوي يفضل الانتظار بعد الجماع ووضع وسادة اسفل الظهر

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه