هل تناول السيدوفاج اثناء الرضاعة خطر ام لا وتناول البارولوديل ايضا خطر لاني اريد ان احمل وانا كنت اعاني من تكيس علي المبايض وزيادة في هرمون البرولاكتين

icon 2 يوليو 2012
icon 44591
هل تناول السيدوفاج اثناء الرضاعة خطر ام لا وتناول البارولوديل ايضا خطر لاني اريد ان احمل وانا كنت اعاني من تكيس علي المبايض وزيادة في هرمون البرولاكتين
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الرضاعه قد تؤدي الى تاخر الاباضه وبالتالي الحمل. اما بالنسبه الى تناول السيدوفاج اثناء الحمل فيمكن اخذه حيث ان نسبه خروجه بالحليب هي قليله جدا". 5 2012-07-08 17:21:09
الدكتورة سوزان عثامنة
الدكتورة سوزان عثامنة
نسائية وتوليد
الرضاعه قد تؤدي الى تاخر الاباضه وبالتالي الحمل. اما بالنسبه الى تناول السيدوفاج اثناء الحمل فيمكن اخذه حيث ان نسبه خروجه بالحليب هي قليله جدا".

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالحمل والولادة

سؤال من ذكر سنة

في الحمل والولادة

هل يمكن علاج تكيس المبايض اثناء الرضاعة لاني اريد الحمل ثانية فماذا افعل في تاخر الدورة عشرين يوما هل اتناول...

اولاً انصحك باجراء تحليل لنسبه هرمون الحمل بالدم. واذا لم يكن حمل فالرضاعه قد تؤدي الى تاخر او خلل بالدوره وايضاً قد تؤخر الحمل. اذا نويت الحمل فانصحك بالتوقف عن الرضاعه، ومن ثم محاوله الحمل، واذا لم يحصل حمل خلال اشهر من المحاوله انصحك بمراجعه طبيبك لاجراء الفحوصات اللازمه واعطائك العلاج المناسب للمساعده على الحمل. يمكنك اخذ الجلوكوفاج اثناء الرضاعه،ولكن ليس لدي علم عن تاثير البردقوش.

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

هل يمكن ان يكون عدم انتظام الدورة الشهرية سبب مانع لحدوث الحمل مع العلم انني قمت بعمل عدة تحاليل هي...

هناك عدة اسباب قد تؤدي الى هذا ومنها: ١. القلق والتوتر ٢. خلل في النظام الغذائي ٣. تكيس على المبايض ٤.خلل في هرمونات الجسم مثل : ١.زياده في هرمون الحليب ٢. خلل في هرمونات الغده النخاميه ٣. خلل في الهرمونات التي تفرزها الغده الدرقيه، والهيبوثلامس ٤. ارتفاع في الهرمون الذكري لذا انصحك بمراجعه اخصائي نسائيه لاجراء فحص بجهاز الموجات الفوق صوتيه (السونار) للمبايض . اما بالنسبه الى الهرمونات التي اجريتها فاذا كانت نسبه هرمون الحمل هي بوحده النانوغرام فهي تعتبر اكثر من المعدل الطبيعي وهذا قد يؤدي الى خلل بالدوره والاباضه وبالتالي الى تاخر بالحمل واذا كان هرمون الغده الدرقيه ال TSH هو 10.6 فهو ايضاً مرتفع وهذا يدل على وجود كسل بالغده الدرقيه مما ايضاً يؤدي الى ارتفاع بهرمون الحليب، وخلل بالغده الدرقيه ايضاً قد يؤدي الى خلل بالاباضه. لذا انصحك بمراجعه اخصائي غدد صماء لفحصك واعطائك العلاج المناسب.

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

عندي تكيس مبايض سبب لي اضطراب في الدورة والتبويض ولم يحدث حمل بعد اما الان انقصت من وزني واتبعت حمية...

يجب أن تتم مراجعة الطبيب المختص ليتمكن من عمل صورة للمبايض يتأكد فيها من زوال تكيس المبايض وتحديد وجود أي مشكلة أخرى تعيق وتؤخر حصول الحمل مثل بطانة الرحم المهاجرة أو وجود اضطرابات هرمونية أخرى تؤدي إلى مشاكل معينة مثل متلازمة المبيض المتعدد الكيسات. ولكن في حال عودة التبويض إلى طبيعته عن طريق متابعته بفحص التبويض أو من خلال علامات التبويض فإن احتمالية حدوث الحمل مرتفعة ومؤكدة إلى حد ما مع التأكيد على عدم وجود أي اضطرابات أخرى.

مع العلم أن بعض الدراسات أثبتت أنه في حال كان التبويض سليماً ينبغي ألا تواجه المرأة أي مشكلة في الحمل أو أنه بعد التخلص من أي اضطرابات هرمونية وزوال تكيس المبيض قد تستغرقين مدة عدة أسابيع قبل العودة للقدرة على الحمل. ولزيادة القدرة على الحمل يمكنك اتباع النصائح التالية:

  • اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن.
  • ممارسة التمارين الرياضية بانتظام ما لا يقل عن نصف ساعة يومياً 3-5 أيام في الأسبوع.
  • التوقف عن التدخين.
  • الحصول على قسط كاف من النوم المتواصل أثناء الليل.
  • تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على حمض الفوليك.

للمزيد: طريقة الحمل وكيفية زيادة فرص الحمل/ ما هي طريقة الحمل؟ / تكيس المبايض؛ أنواع أكياس المبيض والأسباب والعلاج

المرجع: Conceiving with ovarian cystDo Ovarian Cysts affect my chances of becoming pregnant?

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه