هل تؤثر متلازمه ايلرز دانلوس على الولادة

icon 11 مارس 2015
icon 912
هل تؤثر متلازمه ايلرز دانلوس على الولادة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ﻻتؤثر على الوﻻدة 0 2015-03-12 22:53:07
الدكتور مروان السمهوري
الدكتور مروان السمهوري
نسائية وتوليد
ﻻتؤثر على الوﻻدة

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالحمل والولادة

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

هل ادوية مرض الذئبة الحمراء تؤثر على قابلية الانجاب..و على انتظام الدوره الشهرية

كما هو الحال مع الكثير من الأمراض فإن مرض الذئبة يؤدي إلى بعض التغيرات الهرمونية، وقد يؤدي عدم السيطرة على مرض الذئبة إلى حصول تغيرات في الدورة الشهرية مثل غياب الدورة الشهرية لعدة أشهر أو حصول نزيف في غير موعد الدورة الشهرية وغيرها من الاضطرابات التي تعود لطبيعتها بعد السيطرة على الأعراض والمرض باستخدام الأدوية المناسبة.

ويجب العلم أن النساء المصابات بمرض الذئبة يستطعن الحمل بشكل طبيعي طالما أن المرض تحت السيطرة حيث من النادر أن يسبب الحمل تهيج وزيادة في حدة وشدة المرض ولكن الأمر وارد، ولكن يجب مراعاة التالي:

  • يجب أن يكون المرض تحت السيطرة لمدة لا تقل عن 6 أشهر قبل حصول الحمل، حيث أن وجود حالة نشطة حادة من مرض الذئبة يؤدي إلى الإجهاض أو ولادة جنين ميت أو مشاكل صحية للجنين والمرأة الحامل.
  • يعتبر الحمل خطير بالنسبة للنساء المصابات بمرض الذئبة في حالات معينة مثل: ارتفاع ضغط الدم، أمراض الرئة، فشل القلب، الفشل الكلوي، تاريخ تسمم الحمل من قبل، نوبة مرض الذئبة خلال ال 6 أشهر الماضية.
  • تزيد فرصة حصول مشاكل خلال الحمل خلال الثلث الأول والثاني وتتطلب زيارة  الطبيب المختص بشكل دوري للتقليل من خطر المضاعفات.
  • تزداد فرصة الإصابة بتسمم الحمل للنساء المصابات بالذئبة خلال الحمل، خاصة ممن لديهن مشاكل في الكلىويجب زيارة الطبيب المختص بأسرع وقت ممكن.
  • تزداد فرصة حصول مشاكل في الحمل للنساء المصابات بالذئبة اللواتي يتناولن الستيرويدات.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

هل صحيح ان الولادة القيصرية البنج وادوية الالتهاب تؤثر على حليب الام

العمليه القيصريه احياناً تؤخر نزول الحليب بيوم او يومين من الولاده الطبيعيه ولكن لا تؤثر سلبياً على حليب الام، اما بانسبه الى ادويه الالتهابات والبنج فبعضها فقط قد يؤثر على حليب الام او يفرز مع الحليب

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

هل هناك خطر على صحة الام الحامل المصابة بالذئبة الحمراء؟

للأسف فان الذئبة الحمراء والأدوية المستخدمة لعلاجها قد يسببون مضاعفات للجنين وللأم اثناء فترة الحمل ومن المضاعفات التي قد تصيب الجنين هي الاجهاض وضعف النمو واحتمالات الولادة المبكرة ام بالنسبة للأم فمن المضاعفات المحتملة (خاصة اذا كانت الام تستخدم الكورتيزون ) ظهور مرض السكر او التهابات المسالك البولية وارتفاع ضغط الدم لذا لا بد من متابعة الحالة بدقة بواسطة الطبيب المعالج والله الموفق

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

هل كثرة عمل الاشعه المقطعيه بالصبغه على البطن والحوض تؤثر على فرص الحمل لدى المرأه المريضه بالهودجكن ليمفوما

الاشعة المقطعية للبطن تساوي 400 اشعة صدر خلفية امامية بسيطة. وكثرة الاشعة وخاصة في غير استطبابها تؤدي لالتهاب الحوض الشعاعي وبالطبع تساهم في التأثير على حدوث الحمل.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه