هل المثبتات تعسر أو تؤخر الولاده؟

icon 19 نوفمبر 2014
icon 16766
هل المثبتات تعسر أو تؤخر الولاده؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ﻻ.ليس لها تأثير 0 2015-02-08 21:48:53
الدكتور مروان السمهوري
الدكتور مروان السمهوري
نسائية وتوليد
ﻻ.ليس لها تأثير

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالحمل والولادة

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

هل زيادة الماء على الجنين تؤثر على الولاده وهل من الممكن تسبب ولاده مبكره مع العلم اني بكريه

نعم ولكن ذلك في حالة الزيادة العالية للسوائل قد تتسبب بولادة مبكرة او انفصال الخلاصة في حالة انفجار جيب الماء جول الطفل كما انها قد تجعل وضعية الطغل غير مستقرة مما يؤدي الى ولادة قيصرية بالاضافة الى مضاعفات اخرى

سؤال من أنثى سنة 22

في الحمل والولادة

تأخر الدوره الشهريه اسبوعين وهل اذا صار حمل من المحتمل ان تولد ولاده قيصريه مثل السابقه ؟

تأخر الدورة الشهرية له عدة أسباب منها الحمل , سن اليأس , تناول بعض الادوية , الاضطرابات الهرمونية , لذلك فحص الحمل يعد أفضل جواب واذا كان هناك حمل لا يشترط ان تكون الولادة قيصرية كما سابقتها

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

الحامل اذا استخدمت ابر كليكزان هل تولد عمليه قيصريه ام طبيعي

تحتوي إبر كليكسان (بالإنجليزية: Clexane) على مادة انوكسابارين (بالإنجليزية: Enoxaparin)، حيث يستخدم لمنع وعلاج جلطات الدم الضارة، مما يساعد في تقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية أو النوبة القلبية، ويستخدم الكليكسان من خلال إبر عبر الوريد أو حقنه تحت الجلد.

يعتبر كليكسان كنوع من الهيبارين (الإنجليزية: Heparin)، فهو مميع للدم أو يعمل على سيولة الدم، ويستخدم في التقليل من خطر الإصابة  بجلطات الدم في العديد من المواقف والحالات مثل: 

وللإجابة على سؤالك حول ابر كليكزان والولادة، أو ابر السيولة والولادة القيصرية، فإن أخذ إبر السيولة لا يؤثر أبداً على الولادة بحيث تكون قيصرية أو طبيعية حسب وضع الحامل، ووضع وصحة الرحم، وجهوزية الجنين للولادة.

ولا يفضل اخذ ابر كليكزان بعد الولادة القيصرية، حيث أنه قد يسبب استخدام الهيبارين منخفض الوزن الجزيئي، انوكسابارين، إلى زيادة تواتر النزيف وحدوث ورم دموي في جرح العملية القيصرية، ولكنه يحدث نزيف بشكل أقل من الهيبارين العادي غير المجزأ.

يفضل مراجعة، واستشارة الطبيب، واتباع تعليماته، والبقاء تحت إشرافه، عند استخدام أي دواء قبل الولادة أو بعدها، حتى لا تؤثر على صحة الأم والجنين.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

هل هناك أدويه تؤخذ قبل موعد الولاده لتسهيل وتخفيف آلام الولادة ؟

لا...ليس هناك مثل هذه اﻷدوية ولكن أنصحك ببعض التمارين لتخفيف اﻷلم مثل الشهيق والزفير وأخذ النفس الطويل.وتمارين الشد للحوض واﻻرتخاء.كل هذا يساعد على تخفيف اﻻلم عند الوﻻدة وبالسﻻمة ان شاء الله

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه