هل استخدام ثيراجران مع حديد اسمه جلوكونات الحديدوز مجم في نفس الوقت يك

هل استخدام ثيراجران مع حديد اسمه جلوكونات الحديدوز مجم في نفس الوقت يك
icon 21 نوفمبر 2012
icon 1457
السلام عليكم هل استخدام ثيراجران مع حديد اسمه جلوكونات الحديدوز 300مجم في نفس الوقت يكون جرعه زائده وماهي الجرعه التي تحتاجها الحامل من الحديد والكالسيوم انا في الاسبوع الثاني من السابع وفي الشهر السادس الهيموجلوبين كان 11 والنهارده 9.8
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هذه الجرعه مناسبه للحمل فيمكنك اخذ حبه او اثنتين باليوم. انصحك باستشاره طبيبك . 0 2012-11-30 21:08:43
الدكتورة سوزان عثامنة
الدكتورة سوزان عثامنة
نسائية وتوليد
هذه الجرعه مناسبه للحمل فيمكنك اخذ حبه او اثنتين باليوم. انصحك باستشاره طبيبك .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالحمل والولادة

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

السلام عليكم انا حامل فى الشهر الخامس هل اخذ اقراص الفيتامينات ضرورى علما انى اخذ اقراص الفوليكرون(حديد مع فولك اسد)والكالسيوم...

يحتاج جسم الحامل إلى العديد من العناصر الغذائية للمحافظة على صحة الحمل، والتي تشمل الفيتامينات، والمعادن، والبروتينات، والكربوهيدرات، والدهون، والألياف.

كذلك تزداد الحاجة إلى تناول البروتين، وحمض الفوليك، واليود، والحديد.

وبخصوص استفسارك ما هي الفيتامينات المهمة للمرأة الحامل خلال أشهر الحمل؟ فسوف نعرفك على أهم العناصر الغذائية بشكل عام خلال الحمل، والتي تتضمن الفيتامينات والمعادن أيضاً، وهي:

ولاختيار أفضل فيتامين للحامل، يجب استشارة الطبيب لتحديد الأنسب للجسم، وكذلك إجراء الفحوصات للكشف عن أي نقص بالفيتامينات والمعادن، حيث يمكن أن تحتاج الحامل إلى بعض المكملات الغذائية الإضافية.

وبالإضافة إلى العناصر السابقة، هناك بعض العناصر الأخرى الضرورية للحامل، وهي:

  • أحماض أوميغا 3 الدهنية: يمكن الحصول عليها من مصادر الغذاء مثل الأسماك الدهنية والمكسرات، وهي ضرورية لتقليل خطر الولادة المبكرة وولادة طفل بوزن منخفض.
  • الكولين: على الرغم من أن الجسم يمكن أن يصنع بعض الكولين بمفرده، فإن الجسم يحصل على أغلب مستوياته من الغذاء، مثل لحم البقر، والدجاج، والأسماك، والبيض، وهو ضروري لنمو دماغ صحي للجنين.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

السلام عليكم ورحمة الله انا حللت وطلعت حامل كم جرعة حمض الفوليك اللي يجب اخذها وبالنسبه لـ فيتامين سنتريم هل...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،جرعة الفوليك أسيد ٤٠٠-٦٠٠مايكروجرام وهي اخد حبة واحدة يومياً من حبوب الفوليك الموجودة في الصيدليات وهي ٥٠٠مايكروغرام ،أما بالنسبة لفيتامينات سنتريم ليس لها ضرر في الحمل وحبوب الفلوتاب لم يثبت حتى الان اذا كان يؤثر في الحمل ام لا فالأفضل تجنبه اذا لم توجد ضرورة ملحة لاستخدامة

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه