نزيف العين للحامل

icon 23 يونيو 2015
icon 2223
نزيف العين للحامل
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

مراجعة أخصائي عيون. 0 2015-06-23 20:37:03
الدكتور مروان السمهوري
الدكتور مروان السمهوري
نسائية وتوليد
مراجعة أخصائي عيون.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالحمل والولادة

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

هل نزيف الانفامر طبيعي للحامل

تعاني حوالي 20% من النساء الحوامل من نزيف الأنف أثناء الحمل نتيجة أن الحمل يؤدي إلى توسع الأوعية الدموية في الأنف ويزيد من تدفق الدم والمزيد من الضغط على المنطقة مما يتسبب بالنزيف. ويمكن أن يكون نزيف الأنف الطفيف العابر على مدار فترة الحمل لا يثير القلق وتزيد فرصة حصول النزيف في حال الإصابة بالبرد، التهاب الجيوب الأنفية، الحساسية، جفاف الأغشية المخاطية، الطقس البارد، التكييف وغيرها الكثير. وللسيطرة على نزيف الأنف يمكنك اتباع النصائح التالية:

  • الجلوس والميل للأمام بشكل قليل بحيث لا يصل الرأس إلى مستوى القلب.
  • الضغط بالسبابة والإبهام على الأنف.
  • التنفس عن طريق الفم أثناء الضغط على الأنف لمدة 10-15 دقيقة.
  • تطبيق الثلج للمساعدة في قبض الأوعية الدموية وإبطاء النزيف.

ومن الجدير بالذكر أنه تتم الاتصال بالطوارئ في حال استمرار النزيف أكثر من 30 دقيقة من الضغط، تدفق الدم شديد جداً، وجود مشكلة في التنفس، نزيف الأنف بعد تعرض الرأس لإصابة معينة، النزيف يؤدي إلى التعب أو الدوار، شحوب لون الجلد، وجود ألم في الصدر وغيرها.

للمزيد: ما هي أسباب نزيف الأنف؟

المرجع: Nosebleeds during pregnancy

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

ماهو افضل علاج للي فقر الدم للحامل في الشهر السادس؟

A drop in the iron level during pregnancy is the most common cause of anemia. Therefore you may use one of the various iron preparation available certainly guided by your doctor's advice. If the condition does not get better despite taking the adequate dose of iron, you may take iron injections. The other types of anemia during pregnancy are not common. Regards

سؤال من ذكر سنة

في الحمل والولادة

نزول بعض الياه ونقط من الدم للمراه الحامل في الشهر السادس

انصحك بمراجعه طبيبك لفحصك بجهاز الموجات الفوق صوتيه للاطمئنان على سلامه الجنين، والمشيمه، وكذلك تقييم طول عنق الرحم . وحسب تقييم الطبيب فقد تحتاجين ايضاً الى اجراء فحص داخلي او مهبلي لتقيييم طول عنق الرحم واذا كان هناك توسع او نزول للسوائل حول الجنين. وكذلك اجراء الفحص اللازم لاستبعاد وجود التهابات مهبليه او بوليه. ومن ثم حسب التشخيص يمكن اعطائك العلاج المناسب.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه