متى يتم اخذ حقنه الار اتش عندما تكون فصيله دم الام سالب والاب موجب فى حال الإجهاض فى الشهر الثالث او حدوث نزيف يؤدى للاجهاض خلال يوم او مباشرة خلال نزول الدم وللعلم مضى على الحمل 70 يوما من اول يوم ﻻخر دورة

icon 16 مارس 2014
icon 35604
متى يتم اخذ حقنه الار اتش عندما تكون فصيله دم الام سالب والاب موجب فى حال الإجهاض فى الشهر الثالث او حدوث نزيف يؤدى للاجهاض خلال يوم او مباشرة خلال نزول الدم وللعلم مضى على الحمل 70 يوما من اول يوم ﻻخر دورة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ت}خذ خلال 72 ساعه من حصول النزف او الاجهاض او الولاده 0 2014-03-23 13:17:02
طاقم الطبي
طاقم الطبي
ت}خذ خلال 72 ساعه من حصول النزف او الاجهاض او الولاده

تعليقات الزائرين

زائر زائر

انا A- وزوجي O حصل اجهاض في الشهر الثالث وبعد العملية اخدت حقنة ال RH وانا حاليا حامل في منتصف الحمل هل عند الولادة يجب اخذ الحقنة ام هي مرة واحدة فقط ؟

icon 4 مارس 2024

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالحمل والولادة

سؤال من ذكر سنة

في الحمل والولادة

هل من الممكن أن ينزل من المراة الحامل قطرات من الدم بعد حدوث الحمل اى في الايام الاولى والشهر الاول

نعم، من الشائع نزول قطرات من الدم في بداية الحمل في موعد الدورة الشهرية تقريبًا، وفي الغالب يدل هذا الدم على انغراس البويضة الملقحة في جدار الرحم، ولكن في المقابل فإن أي نزيف خلال الحمل يستدعي مراجعة الطبيبة النسائية، فقد يكون النزيف في بداية الحمل ناجمًا عن أسباب أخرى أيضًا، ومنها الآتي:

  • الإجهاض المبكر.
  • ضعف الحمل.
  • الحمل خارج الرحم.
  • النزيف الطبيعي الناجم عن التغيرات المصاحبة للحمل.

تقوم الطبيبة بناءً على مسبب النزيف باتخاذ الإجراءات المناسبة، ففي حال كان النزيف ناجمًا عن ضعف الحمل يتم وصف مثبتات الحمل، أو اتخاذ إجراءات أخرى بحسب الحالة، وفي العديد من الحالات يساهم التدخل الطبي الفوري في المحافظة على الحمل، وهو ما يؤكد على ضرورة عدم التأخر في مراجعة الطبيبة في حال النزيف في بداية الحمل.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الحمل والولادة

بعد 20يوم من اجراء عميلة اعادة اجنة مجمده و اجراء تحليل هرمون الحمل الرقمى فى الدم و التى كانت نسبته...

انصحك بالمتابعه مع طبيبك، فقد يكون هذا دم خارجي او ان الحمل مهدد بالاجهاض. لذا انصحك بالراحه واخذ المثبتات والمتابعه مع الطبيب المشرف على حالتك.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه