ماسبب نزول الافرازات البنيه للحامل

icon 31 يناير 2015
icon 3928
ماسبب نزول الافرازات البنيه للحامل
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هذه افرازات ممزوجة بالدم.اﻻفضل مراجعة الطبيب 5 2015-02-01 13:11:57
الدكتور مروان السمهوري
الدكتور مروان السمهوري
نسائية وتوليد
هذه افرازات ممزوجة بالدم.اﻻفضل مراجعة الطبيب

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالحمل والولادة

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

مااسباب الاجهاض المتكرر وما اسباب خروج الافرازات البنيه

:هناك عدة اسباب لحدوث الاجهاض المتكرر في الشهور الاولى من الحمل وهي : 1.عيوب بالكروموسومات الوراثيه 2.أسباب مناعية، وتعد هذه من أكثر الأسباب المؤدية الى تكرار حدوث الإجهاض، وتكون نتيجة نشوء مضادات أجسام مناعية تهاجم خلايا الأوردة الدموية لدى الأم تؤدي الى زيادة تجلط الدم وزيادة قابلية الأوعية الدموية المشيمية للانسداد، او قد يحصل الإجهاض بسبب عدم صنع مضادات أجسام مناعيه ويتم الكشف عنها بإجراء الفحوص المفصلة المتعلقة بالتخثر الدموي thrombophilia test. 3.اسباب هرمونيه مثل نقص بهورمون البروجسترون الذي يفرزه الجسم الاصفر بعد الاباضه، او خلل بهورمونات الغده الدرقيه 4. او الامراض المزمنه 5. تكيس على المبايض لذلك انصحك بمراجعه طبيبك النساذيه قبل حصول الحمل لاجراء الفحوصات الازمه ومنها الفحوصات التى تتعلق بتخثر الدم وكذلك تنظير للرحم. وبعد استشاره طبيبك فقد تكوني بحاجه الى اخذ مميعات دم عند حصول الحمل واحيانا" قبل ذلك اما بالنسبه الى الافرازات البنيه قبل نزول الدوره فيمكن ان تكون طبيعيه او نتيجه نقص بهرمون البرجسترون الذي يفرزه الجسم الاصفر او نتيجه وجود ما يسمى بتكيس المبايض.

سؤال من ذكر سنة

في الحمل والولادة

ما سبب الافرازات الشفافة كالماء قبل الدورة هل هي دليل على الحمل أم دليل على نزول الدورة؟

تعد التقلبات الهرمونية مثل المصاحبة لفترة التبويض أحد أسباب الإفرازات المهبلية المائية، كما قد تكون ناجمة عن التحفيز الجنسي، أو ممارسة التمارين الرياضية، ولا تعد الإفرازات المائية أحد العلامات التي يمكن الاستدلال منها على الحمل، فهي كما ذكرت شائعة عند الإجهاد أو التحفيز الجنسي، كما قد تلاحظ المرأة الحامل بعض الإفرازات المائية خلال الحمل.

 

كما ذكرت فإن هذه الإفرازات لا تؤكد ولا تنفي الحمل، وبغض النظر عن اللون أو الملمس، فإن الإفرازات المهبلية الطبيعية تحافظ على أنسجة المهبل صحية ورطبة، وتعتبر أمر طبيعي وصحي، طالما لم تصحبها الأعراض والعلامات التالية:

  • المعاناة من الألم.
  • الشعور بالحكة.
  • التهاب واحمرار المنطقة.
  • وجود رائحة نفاذة وغير طبيعية.
  • تغير لون الإفرازات إلى الأصفر.
  • وجود دم مصاحب للإفرازات، أو قد يكون لونها وردياً.

تجدر استشارة الطبيبة النسائية لمعرفة أسباب إفرازات المهبل في حال صاحبتها الأعراض السابقة وتحديد العلاج المناسب، حيث يمكن أن ترتبط ببعض المشاكل الصحية مثل العدوى.

أنصحك بالانتظار حتى يحين موعد الدورة الشهرية وفي حال عدم نزولها فتجدر في هذه الحالة إجراء تحليل الحمل المنزلي في اليوم التالي لانقطاعها لتأكيد أو نفي الحمل.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه