ماافضل غسول او دواء للافرازات المهبليه عموما؟

icon 23 يونيو 2015
icon 2009
ماافضل غسول او دواء للافرازات المهبليه عموما؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

Sebameb. 3 2015-06-24 14:26:06
أخصائي اشعة احمد عبدالحميد حناتله
أخصائي اشعة احمد عبدالحميد حناتله
أشعة
Sebameb.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالحمل والولادة

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

هل استخدام الغسول المهبلي للحامل يضر الحمل او الجنين وما هو افضل غسول للحامل؟

أود التوضيح بداية أن هناك لبس حول مصطلح غسول المهبل (بالإنجليزية: Vaginal Wash) والدوش المهبلي (بالإنجليزية: Vaginal Douche) لدى البعض، فالغسول المهبلي هو المنتج المستخدم لتنظيف المنطقة الخارجية من المهبل، أما الدوش المهبلي فإنه المنتج المستخدم لتنظيف تجويف المهبل.

 

بناءً على ما تم توضيحه فإنه ينصح بشكل عام بتجنب استخدام الدوش المهبلي سواءً خلال الحمل أو خارج الحمل، وبشكل خاص يجب عدم استخدام الدوش المهبلي خلال الحمل إطلاقًا، لأنه قد يؤدي إلى تغير الوسط البيئي في تجويف المهبل والمساهمة في ارتفاع خطر الإصابة بأحد أنواع العدوى المهبلية.

 

أما بالنسبة للغسول المهبلي فإنه من الآمن استخدامه من قبل المرأة غير الحامل، ولكن ينصح أيضًا بتجنب الإفراط في استخدامه، وتجنب استخدام الأنواع المعطرة منه بشكل مفرط، وخلال الحمل تتوفر بعض أنواع الغسولات المهبلية الآمنة خلال الحمل خصوصًا الطبيعية منها، ولكن ينصح بتجنب استخدام الغسول المهبلي بجميع أنواعه خلال الحمل أيضًا، ويمكن الاكتفاء بغسل المنطقة بالماء الفاتر بشكل دوري فقط.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه