ما هي اعراض هبوط الجنين أسفل الرحم في بدايته

icon 20 يونيو 2015
icon 32979
ما هي اعراض هبوط الجنين أسفل الرحم في بدايته
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هذا غير دقيق طالما الجنين بالرحم 3 2015-06-21 14:06:22
الدكتور جمال البشيتي
الدكتور جمال البشيتي
نسائية وتوليد
هذا غير دقيق طالما الجنين بالرحم

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالحمل والولادة

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

ما هي اعراض وجود كيس في الرحم؟

اعراض الكيس في الرحم في الغالب لا تكون واضحة عند معظم النساء او بمعنى آخر لا يوجد أعراض معينة لوجود كيس في الرحم ولكن في بعض الأحيان قد يكون هناك نزيف رحمي مع ألم الحوض او اضطراب الدورة الشهرية وهذا يتعلق بنوع الكيس الموجود في الرحم وحجم الكيس. لذا أنصح أي إمرأة تعاني من اعراض تشك بأنها اعراض الكيس في الرحم أن تقوم بمراجعة الطبيب للفحص السريري و التأكد من عدم وجود كيس في الرحم

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

ما تفسير حركة الجنين فى الشهر الثامن التي تكون منتظمة مثل دقات القلب ويظل يتحرك لفترة مدة ساعة تقريبًا هل...

يوجد عدة أسباب للشعور بحركة مثل النبض في الرحم خلال الشهر الثامن من الحمل، فقد يكون هذا الشعور ناجم عن توتر عضلي في المنطقة نتيجة زيادة حجم البطن واقتراب موعد الولادة، أو قد يكون ناجمًا عن زيادة حجم الدورة الدموية والشعور بالنبض في الأوعية الدموية في البطن، أو نتيجة حركة الجنين، وفي الغالب لا يستدعي هذا النوع من الحركة القلق.

أود لفت انتباهك إلى أنه في الشهر الثامن يجب الشعور بحركة الجنين بشكل دوري، ويمكن تمييز حركة الجنين فتكون مثل الركل أو الضغط على جهة محددة من البطن، وفي حال الشعور بانخفاض معدل حركة الجنين عن المعدل الطبيعي فينصح في هذه الحالة بمحاولة الاستلقاء والاسترخاء وعد حركات الجنين، ويمكن اعتبار حركة الجنين طبيعية في حال عد ما لا يقل عن 10 حركات للجنين خلال ساعتين.

قد يكون الجنين نائمًا في بعض الحالات مما يؤدي إلى عدم القدرة على عد الحركات المطلوبة للاطمئنان على الجنين، ويمكن في هذه الحالة محاولة النهوض والحركة بعض الشيء وتناول وجبة خفيفة أو شرب كوب من العصير لتنشيط الجنين ثم العودة للاستلقاء لعد حركات الجنين مرة أخرى.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه