ما هى عواقب فقدان المناعة ضد تكسبلسمس igg عند الحمل فى الشهور الاولى وماهى طرق الوقاية منه و اكتسابه

icon 12 أبريل 2011
icon 1592
ما هى عواقب فقدان المناعة ضد تكسبلسمس igg عند الحمل فى الشهور الاولى وماهى طرق الوقاية منه و اكتسابه
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا يوجد شيء اسمه فقدان المناعة لهذا المرض ولكن اذا تعرض الانسان للاصابه به في وقت ما فان الجسم يكون اجسام مضادة تكون في البداية من نوع اي جي ام ثم تتحول بعد فترة الى اي جي جي وهذا المرض ينتقل عن طريق تناول لحوم مصابة خاصة اذا لم يتم طهيها جيدا او عن طريق استنشاق مخلفات الطيور او القطط والوقاية تكون عن طريق تجنب المسببات Ahmed El-Rass, M.D. Dalia Clinic 0 2011-04-19 17:43:08
طاقم الطبي
طاقم الطبي
لا يوجد شيء اسمه فقدان المناعة لهذا المرض ولكن اذا تعرض الانسان للاصابه به في وقت ما فان الجسم يكون اجسام مضادة تكون في البداية من نوع اي جي ام ثم تتحول بعد فترة الى اي جي جي وهذا المرض ينتقل عن طريق تناول لحوم مصابة خاصة اذا لم يتم طهيها جيدا او عن طريق استنشاق مخلفات الطيور او القطط والوقاية تكون عن طريق تجنب المسببات Ahmed El-Rass, M.D. Dalia Clinic

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالحمل والولادة

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

هل فى خطورة على الام والجنين عند ربط عنق الرحم من فوق المثانة وذللك عن طريق عملية جراحة عن طريق...

ربط عنق الرحم هو عملية بسيطة تجرى تحت التخدير العام لمحاولة ابقاء عنق الرحم مغلق اطول فترة ممكنة لمنع الولادة المبكرة....يجرى بعدة طرق حسب وضع عنق الرحم ودواعي العملية.

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

السلام عليكم سؤالى هو فى حال نزول بعض الدم فى الشهر الرابع وتم التشخيص تقدم مشيمة وقريبة من عنق الرحم...

المشيمة في هذه الفترة من الحمل لايمكن الحكم عليه ولايعمل له شئ سوى المراقبة والمتابعة لانه ممكن مع تقدم الحمل تاخذ المشيمة وضع اعلى ,ينصح بعدم ممارسة الجماع لحين اتضاح الامور,الحديد يؤخذ قبل الاكل بنصف ساعة اما الكالسيوم بعد الاكل بساعتين...ويستمران للولادة وممكن المتابعة باخذهم اثناء الرضاعة.

سؤال من ذكر سنة

في الحمل والولادة

ما هى الاضرار الناتجه عن عدم اخذ مصل rh بعد والولاده وما هو الوقت الذى لا يؤخذ بعده المصل

اذا كان المقصود الابره Anti D تؤخذ في حاله كانت الام سالبه الزمره و الزوج موجب الزمره و تؤخذ في حالات خلال الحمل اذا حدث نزف او تعرضت الام لضربه على البطن او عمل تداخل مثل سحب السائل الامنيوسي و بعد الولاده يتم عمل فحص لزمره دم المولود فاذا كانت موجبه تؤخذ خلال 72 ساعه من الولاده

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

ماهى اسباب تسمم الحمل؟ وحدث معى مرة هل يمكن ان يتكرر مرة اخرى وعندما يحدث حمل ماهى الادويه التى امشى...

للإجابة على سؤال هل تسمم الحمل يتكرر؟ يجب التطرق إلى أهم أسباب وعوامل الخطورة التي يمكن أن تزيد من احتمالية حدوث تسمم الحمل عند المرأة الحامل فهي ما يلي: 

  • العوامل الوراثية.
  • مشاكل الأوعية الدموية.
  • اضطرابات المناعة الذاتية. 
  • عمر المرأة؛ الحمل فوق سن الأربعين أو في مرحلة المراهقة.
  • الحمل لأول مرة.
  • المدة الزمنية بين إنجاب طفلين؛ أقل من عامين أو أكثر من 10 سنوات.
  • الحمل من زوج جديد بدلاً من والد الأطفال السابقين. 
  • ارتفاع ضغط الدم قبل الحمل.
  • حدوث تسمم حمل سابق. 
  • تاريخ عائلي بحدوث تسمم الحمل لديهن.
  • السمنة.
  • الحمل بأكثر من طفل.
  • حمل الأنابيب.
  • وجود تاريخ عائلي لمرض السكري، أو أمراض الكلى، أو الذئبة، أو التهاب المفاصل الروماتويدي

في حال حدوث تسمم الحمل عند المرأة تراودها العديد من الأسئلة بأنه هل يتكرر تسمم الحمل في الحمل الثاني؟ بالواقع تبلغ نسبة حدوث تسمم حمل في الحمل الثاني 20% عند الغالب، لكن يمكن أن تتراوح عند البعض ما بين 5%-80%، وهذا يعتمد على عدة أمور أهمها: 

  • وقت حدوث تسمم الحمل في الحمل السابق.
  • مدى شدة الإصابة بتسمم الحمل السابق.
  • عوامل الخطر الإضافية التي تكون لدى المرأة. 

أما بالنسبة لتناول مكملات اوميغا 3، أو الكالسيوم، أو فيتامين ج و هـ، أو استخدام خافضات ضغط الدم فهي غير فعالة للوقاية من تسمم الحمل المتكرر ولا ينصح بتناولها. قد يوصي الطبيب بتناول جرعة قليلة من الأسبرين للوقاية ولكنه توصف بشكل فردي اعتمادأ على حالة المريض. 

لذا في حال حدوث تسمم حمل سابق ينصح بضرورة متابعة الطبيب بشكل دوري لإجراء الفحوصات المخبرية والسريرية للاطمئنان على صحة الأم والجنين. 

للمزيد: 

سؤال من ذكر سنة

في الحمل والولادة

زوجتى حامل فى بداية الشهر الثالث وهى حامل فى ثلاث توائم وهى تعانى من عدم الاكل والترجيع الكثير كيف يمكننى...

التقيؤ والغثيان قد يؤدي الى جفاف وتعب عام، لذا انصحها بتناول وجبات متكرره او عديده بكميات قليله( وان تكون الوجبات خفيفه ولا تحتوي على الكثير من الزيوت والبهار)، كما ان شراب الزنجبيل قد يقلل من الغثيان. بالنسبه الى هذه الاعراض فهي تختفي لدى اكثر من ٩٠ من الحوامل بعد الاسبوع ال ١٦. اما بالنسبه الى الادويه التى يمكن استعمالها للتخفيف من الغثيان والتقيؤ فهناك العديد من الادويه التي يمكن وصفها من الطبيب المشرف على حالتك مثل ( vitamine B6, ginger capsule, navidoxine, metoclopramide).

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه