ما هو العلاج لزوجتى الحامل فى الشهر الخامس حيث انها تعانى من الامساك على فترات متباعدة او متقاربة احيانا وارجو ايضاح نوعية الاكل الذى يساعد ايضا على علاج الامساك بطريقة طبيعية؟وجزاكم الله كل خير

icon 1 مارس 2011
icon 1444
ما هو العلاج لزوجتى الحامل فى الشهر الخامس حيث انها تعانى من الامساك على فترات متباعدة او متقاربة احيانا وارجو ايضاح نوعية الاكل الذى يساعد ايضا على علاج الامساك بطريقة طبيعية؟وجزاكم الله كل خير
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

عليها أن تزيد من الخضروات والفواكه، وشرب الماء.كذلك راجع إمساك في القاموس. 0 2011-03-01 14:17:08
طاقم الطبي
طاقم الطبي
عليها أن تزيد من الخضروات والفواكه، وشرب الماء.كذلك راجع إمساك في القاموس.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالحمل والولادة

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

زوجة اخى حامل فى بداية الشهر الرابع وتعانى من ارتفاع فى ضغط الدم هل خطر عليها وعلى الجنين وهل لو...

يسمى ارتفاع ضغط الدم للحامل في الشهر الرابع أي الذي يبدأ قبل الأسبوع العشرين من الحمل بارتفاع ضغط الدم المزمن، ويمكن أن تكون بعض النساء قد عانين منه قبل حدوث الحمل بفترة زمنية طويلة، ولكنهن لم يكن على دراية بذلك، ويمكن أن يؤدي ارتفاع ضغط الدم المزمن إلى تسمم الحمل.

وبالتالي يجب السيطرة على ارتفاع ضغط الدم للحامل في الشهر الرابع بمجرد تطوره من خلال أدوية معينة يحددها الطبيب المختص بعد إجراء الفحوصات اللازمة، حيث أن ارتفاع ضغط الدم للحامل في الشهر الرابع يرتبط بالعديد من المضاعفات عند حدوث تسمم الحمل مثل:

  • انفصال المشيمة عن الرحم.
  • ضعف نمو الجنين؛ بسبب نقص العناصر الغذائية والأكسجين.
  • ولادة جنين ميت.
  • الولادة المبكرة.
  • انخفاض وزن الجنين عند الولادة.
  • تلف الكلى، والكبد، والدماغ، وغيرها.
  • ارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب.
  • تشنج الحمل.
  • متلازمة هيلب، وهي حالة خطيرة ولكنها نادرة الحدوث.

وبالتالي ينصح بضرورة زيارة الطبيب المختص بأسرع وقت ممكن حتى لا يتطور ارتفاع ضغط الدم للحامل في الشهر الرابع إلى حدوث تسمم الحمل، والذي يعد حالة طارئة يجب فيها مراقبة الأم والجنين بشكل مكثف من خلال فحوصات الدم والبول للأم، وصرف أدوية خاصة لخفض ضغط الدم يحددها الطبيب، ومراقبة معدل ضربات القلب عند الطفل، والتحقق من نموه، وغيرها من الإجراءات التي يجب اتباعها بأسرع وقت ممكن.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الحمل والولادة

السلام عليكم/زوجتى حامل في الشهر الاول علما بأن زواجى 53 يوم والحمدلله لكن زوجتى تعانى من وجع شديد اسفل الظهر...

هذه الاعراض قد تحصل لدى العديد من النساء اثناء الحمل وخاصةً في الاشهر الثلاث الاولى. وهناك عده انواع من الحبوب يمكن اخذها لتخفيف او منع الغثيان والتقيؤ ومنها ال فيتامين B6, وكبسولات الزنجبيل، navidoxine, Metoclopramide وغيرها من الادويه. لذا انصحها بمراجعه طبيبها المشرف على حالتها لتقييم حالتها واعطائها الحبوب المناسبه. واذا كان لديها اي اعراض جفاف او لا تستطيع اخذ الحبوب بسبب التقيؤ الشديد فعندها قد تكون بحاجه الى ادخال المستشفى لاعطائها سوائل وعلاج عن طريق الوريد لتحسين حالتها.

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

هل هذا الدواء interferon alfa-2b يؤثر على الحمل علما بانى فى الشهر الاول من احمل واعانى من ارتفاع فى الصفائح...

يُصنف الانترفيرون من فئه "سي" بالنسبه الى استخدامه اثناء الحمل ، وهذا يعني انه لا توجد دراسات كافية لتأكيد سلامة العلاج على البشر، ولكن الدراسات التي أجريت على الحيوانات أظهرت وجود ضرر على الجنين في حال استخدام العلاج،لذا ينصح باستشاره طبيبك اثناء استعماله، ففي بعض الحالات قد يستخدم اذا لم يكن هناك بديل اخر له اثناء الحمل وهذا بعد استشاره طبيبك.

سؤال من ذكر سنة

في الحمل والولادة

زوجتي حامل في شهرها التاسع وعندها آلام في الرجل اليمنى خاصة على مستوى الحوض ماينتج عنه أوجاع شبه دائمة وصعوبة...

اذا تم فحصها من قبل الطبيبه المشرفه على حالتها وتم استبعاد وجود التهاب او وجود جلطه في الرجل اليمنى,فقد تكون هذه الالم نتيجه الحمل (زياده الوزن وضغط الرحم ةالجنين) وعندها يمكنها اخذ هذه الحبوب التي تم وصفها لكم كما يمكنها استخدام مرهم لتسكين الالم بوصفه من طبيبتها. ولكن انصها ايا باجراْء فحص لنسبه فيتامين د بالدم.

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

انا حامل فى الشهر السابع وعندى صعوبة فى النوم ما هو الوضع المستحب للنوم وهل النوم على البطن خطر على...

يمكنك النوم كما تشائين وبالوضعيه التي تريحك, ولكن تنصح المرأه الحامل بالاشهر الاخيره بالنوم على جنبها ويفضل الجنب الايسر حيث يقل الضغط على الوريد الأجوف السفلى الذى ينقل الدم من الجزء السفلى من الجسم إلى القلب وبالتالي هذا يقلل من حدوث هبوط بضغط الام وكذلك يحسن تدفق الدم الى المشيمه.

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

السلام عليكم اود ان اسأل انا حامل في لشهر الثاني واعاني من انتفاخات وامساك واحيانا مغص في البطن هل هذا...

انصحك بالاكثار من شرب السوائل، وكذلك الماكولات الغنيه بالالياف مثل( الخضار، الفاكهه، البطيخ،الخبز الاسود، وغيرها...)، وعدم تناول الاماكولات التي تؤدي الى امساك (مثل الارز، والخبز، والبطاطا.....). كما يمكنك استعمال حبوب او شراب غني بالالياف طوال فتره الحمل لتفادي الامساك، وهناك العديد من هذه المنتجات التي يمكن استخدامها اثناء الحمل، ويمكنك شرائها من الصيدليات او اخذها بوصفه من طبيبها.

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

انا اعانى من البواسير وانا حامل بالشهر السابع هل تؤثر على الولادة الطبيعى حيث لا استطيع الولادة الطبيعى بسبب البواسير...

الحل المثل دائما هو العمليه الجراحيه.... لكن في مثل لاحالتك فانه لا ينصح باجراء العمليه خلال الحمل لان الحمل هو احد اسباب البواسير...اذ انها ربما تختفي بعد الولاده.. في احيان كثيره تتم الولاده الطبيعيه رغم وجود البواسير.,....... علاج البواسير غي اشهر الحمل المتاخره هو نفس العلاج الذي تستعملينه....

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه