لو سمحت جهاز النت الروتر الواي فاي ممكن ياثر علي الجنين انا حامل فى الشهر الخامس

icon 21 أغسطس 2015
icon 2183
لو سمحت جهاز النت الروتر الواي فاي ممكن ياثر علي الجنين انا حامل فى الشهر الخامس
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا لايؤثر. 3 2015-08-21 05:55:54
الدكتور مروان السمهوري
الدكتور مروان السمهوري
نسائية وتوليد
لا لايؤثر.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالحمل والولادة

سؤال من ذكر سنة

في الحمل والولادة

انا حامل بالشهر التالت وباخد كوبال هل هو افضل ام الفوليك اسيد ؟؟؟؟وهل لقدر الله لو فى تشوه للجنين يظهر...

يحتوي cobal و cobal f على المادة الفعالة ميكوبالامين (بالإنجليزية: Mecobalamin)، وهو شكل من أشكال فيتامين B12. لكن إن الفرق بينهم أن cobal f يحتوي على حمض الفوليك. 

إن فيتامين B12 مهم للدماغ، والأعصاب، وإنتاج خلايا الدم الحمراء. فإن تناول هذا الدواء يساعد في علاج فقر الدم الناتج عن نقص فيتامين b12، وكذلك لعلاج الاعتلال العصبي المحيطي. 

يساعد وجود حمض الفوليك على الوقاية من عيوب الأنبوب العصبي لدى الجنين، حيث ينصح الحامل عادة بتناوله قبل الحمل بشهر والاستمرار عليه لمدة 3 أشهر. 

يعتبر تناول حمض الفوليك أمن بشكل عام عند الحوامل ولا يوجد أي مضاعفات من تناوله ما لم يكن هناك حساسية لدى الشخص منه.

لكن لا توجد معلومات كافية حول تناول cobal f للحامل وcobal للحامل، لذا ينصح باستشارة الطبيب قبل تناوله لتجنب أي مضاعفات. 

يمكن لفحص الموجات فوق الصوتية (السونار) الكشف عن العيوب الخلقية، وفي بعض الأحيان قد يلجأ الطبيب لإجراء مسح مفصل للشذوذ ثلاثي الأبعاد أو رباعي الأبعاد. 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

هل حمض الفوليك يسبب ربو للأطفال زى ماانتوا كتبيين؟ انا فى اخر الشهر الرابع والدكتوره قلتلى استمر عليه لغاية الشهر...

إن حمض الفوليك هو أحد أنواع فيتامين ب المتعددة والذي يحث مركز السيطرة على الأمراض جميع النساء في سن الإنجاب على تناول 400 ميكروغرام فقط منه (حمض الفوليك) كل يوم، بالإضافة إلى تناول الطعام الذي يحتوي على حمض الفوليك من نظام غذائي متنوع، للمساعدة في منع بعض العيوب الخلقية الرئيسية في دماغ الطفل (انعدام الدماغ) والعمود الفقري (السنسنة المشقوقة). ومن الجدير بالذكر أنه يجب تناول هذا الفيتامين من قبل كل امرأة في سن الإنجاب سواء كانت تخطط للحمل أم لا للمساعدة في صنع خلايا جديدة قبل حصول الحمل وحتى الأسبوع 12 من الحمل وهي فترة تكون العمود الفقري.

ولكن على الرغم من أهمية حمض الفوليك، إلا أن تناول جرعات أكثر من اللازم ولمدة أكثر من الموصى بها منه قد يشكل مشكلة. حيث تشير بعض الدراسات والأبحاث التي أجريت على الحيوانات بعض الآثار السلبية المحتملة لاستهلاك الكثير من حمض الفوليك، مثل ضعف نمو الجنين، زيادة مخاطر أمراض الطفولة مثل الربو والتوحد، وتعزيز نمو بعض الخلايا السرطانية ولكن جميع هذه الآثار كانت قد ظهرت في الدراسات التي أجريت على الحيوانات وكانت نتيجة تناول جرعات كبيرة من حمض الفوليك أكثر من الجرعة والمدة الموصى بها. كما يجب العلم أن إصابة الأطفال بمرض الربو نتيجة حمض الفوليك كانت بنسبة أكثر للأطفال الذين تناولت أمهاتهم حمض الفوليك في أواخر الحمل أي بعد الأسبوع 30 من الحمل.

ينصح بالتقيد بتعليمات الطبيب حول الحاجة لتناول حمض الفوليك خاصة خلال الثلث الأول من الحمل أي حتى الأسبوع 12.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

السلام عليكم أنا حامل في الشهر الخامس بس مكشفتش عند دكتور هل من خطر على الجنين

الخت العزيزة من الافضل مراجعة اقرب مركز لرعاية الام الحامل للتطماني على وضعك الصحي وكذلك الجنين واخذ اللقاحات الخاصة بالحمل والمتابعة من قبل طبيبة اختصاص في النسائية والتوليد

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

السلام عليكم ورحمة الله اريد ان اسال هل اشعة الدوبلر تفيس حجم الجنين بالظبط وسوال اخر لو سمحتم الدكتور قالى...

أشعة دوبلر للحمل هو اختبار يستخدم الموجات الصوتية للتحقق من ضربات قلب الجنين، حيث أنه نوع من أنواع الموجات فوق الصوتية الذي يستخدم جهازًا محمولاً باليد لاكتشاف التغيرات في حركة الجنين التي تُترجم على شكل أصوات.

ويستخدم جهاز أشعة دوبلر للحامل لسماع صوت نبضات قلب الجنين مثل أي جهاز يستخدم أشعة الموجات فوق الصوتية، حيث يقوم الطبيب بعمل الفحص الروتيني في بداية فترة الحمل (قبل مضي 12 أسبوعا من الحمل) للتأكد من صحة الجنين ومن أن ضربات القلب لديه طبيعية، وعادةً ما يتم إجراء اختبار أشعة دوبلر للحامل خلال الثلث الثاني من الحمل (الأسابيع 13 إلى 28 من الحمل).

وللإجابة على سؤالكِ حول استخدام جهاز أشعة دوبلر لقياس وزن الجنين، فإنه يستخدم فقط للتأكد من ضربات القلب لدى الجنين طبيعية.

وفيما يتعلق بصغر وزن الجنين لديكِ، فإن وزن الجنين الطبيعي في فترة الشهر السابع للشهر التاسع يجب أن تتراوح بين 900-1800 كغ، حيث يوجد بعض العوامل التي تساعد على إنجاب طفل بوزن قليل، منها:

  • حمل متعدد (توأم أو ثلاثة توائم أو أكثر).
  • مشكلة في المشيمة.
  • الإصابة بعدوى في الرحم.
  • إصابة الام بحالة صحية مزمنة، مثل ارتفاع ضغط الدم أو أمراض الكلى.
  • تناول الام ادوية معينة لعلاج حالات مثل الصرع والجلطات الدموية.
  • عدم اكتساب الأم للوزن الكافي أو عدم الحفاظ على وزنها طوال فترة الحمل.
  • التعرض لتلوث الهواء أو الرصاص.
  • التدخين، وشرب الكحول، أو تعاطي المخدرات.

وبالنسبة لمشكلة شيخوخة المشيمة، فإنها تعتبر سبباً مهماً في ولادة طفل وزنه قليل بشكل ملحوظ، فإن شيخوخة المشيمة تتضمن موت الخلايا المبرمجة وشيخوخة الخلية، وكلاهما يتضمن إشارات إلى البروتين المرتبط بالتحول 53 (p53) و Sirtuin 1.

يفضل مراجعة الطبيب لعمل التحاليل والفحوصات اللازمة للتأكد من وضع الجنين وصحة الأم الحامل.

للمزيد: 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه